ديكورات مطابخ صغيرة 2020 أحدث تصميمات وأفكار مطابخ مساحة صغيرة مودرن

13 ديسمبر 2019422 مشاهدة
ديكورات مطابخ صغيرة 2020 أحدث تصميمات وأفكار مطابخ مساحة صغيرة مودرن

صور أشكال وتصاميم أجدد ديكورات مطابخ صغيرة لعام 2020، حيث تمثل المطابخ الصغير تحدياً كبيراً في التصميم والتنظيم، فإن المساحة الضيقة أو الصغيرة قد تعوق أداء العمل بشكل سلس، مما قد يسبب الاكتئاب أو الإيحاء بأن المطبخ غير مرتب ومكدس بالأدوات مما يعطى انطباعاً بأنه غير نظيف. لذا من الأفضل أن يكون تصميم المطابخ الصغيرة بشكل جيد لتلافى كل المعوقات.

ألبوم صور ديكورات مطابخ صغيرة

أفكار لتنظيم المطبخ الصغير

• ألون طلاء جدران المطابخ الصغيرة
اللون الأصفر والأوف وايت من أفضل الألوان المستخدمة لطلاء المطابخ الصغيرة، فالألوان اللامعة تعطى شعوراً بمزيد من الاتساع، وسيزداد هذا الشعور باستخدام أرفف أو خزائن من الفولاذ البراق المقاوم للصدأ أو الزجاج أو المرايا، كلما كان ذلك ممكنا، فأسطح تلك الخامات تعكس الضوء بطريقة مشرقة وبراقة ومن خلال استعمال الإضاءة الوفيرة سيضحى المطبخ الصغير أكثر رحابة.

• بساطة المطابخ الصغيرة
المطبخ الصغير يتطلب أجهزة صغيرة، فالأجهزة الضخمة ستضخم من الشعور بصغر مساحة المطبخ الصغير، وهناك العديد من المحلات التجارية التي توفر عدة تصاميم للأجهزة التي تناسب المطبخ الصغير كالثلاجات والمواقد، كما أن هناك محال توفر خدمة تبديل الأجهزة بأخرى ملائمة، وهناك أيضاً الأحواض المناسبة للتصاميم الصغيرة، ولا يفضل استعمال الحوض الدوبل في المطبخ الصغير لأنه يعوق عملية غسل الأطباق في الحيز الصغير.

لا داعي لتكرار أدوات المطبخ بلا لزوم، فليس هناك حاجة لمجموعة سكاكين إن كانت سكينة الطهاة ذات الجودة العالية متوفرة، بجانب أنه لا يتواجد هناك دافع لتخزين العصارة في المطبخ إن كان من النادر استعمالها.

ومن المهم ترتيب الأدوات المتشابهة حسب وظيفتها والاستخدام سوياً، كما أنه من الأفضل أن تكون أواني الطهي بالقرب من الموقد ولوحات التقطيع بجانب الحوض.