ديكورات غرف معيشة 2020 أجمل وأحدث تصميمات أشكال غرف معيشة مودرن

ديكورات غرف معيشة 2020 أجمل وأحدث تصميمات أشكال غرف معيشة مودرن

أروع تصاميم وأفكار ديكورات غرف معيشة عصرية لعام 2020، حيث لم تعد غرف المعيشة اليوم مثلما كانت سابقاً، بل ساد عليها الذوق الرفيع والتصاميم التي تمكننا من استغلالها وتوظيفها لأمور عدة، كما يمكن الاستفادة منها وتصميمها بالشكل الذي يليق مع حجم الغرفة وتصميمها.

كنب غرف المعيشة

غلب عليه هذا العام اللون السادة، أما عن القماش فأغلبه هذا العام من الخامات الجافة اللامعة، مع اختفاء البراقع والشراشب التي كانت تزين بها أطراف أو جوانب كنب غرف المعيشة.

وفى المقابل ازداد ظهور الكنب الذي على شكل حرف “L” لكونه يوفر الراحة المطلوبة أثناء مشاهدة التلفاز بهذه الغرف، مع إمكانية تغير وضع الكنب لأن أغلبه متحرك القطع وليس قطع مترابطة وثابتة، مما يتيح مرونة أكثر في الاستخدام.

طاولة غرف المعيشة

عادت الطاولة كبيرة الحجم التي توضع في منتصف الغرفة حتى تتسع للعديد من الأشياء التي تستخدم أثناء جلوسنا في هذه الغرفة من كتب ومأكولات ومسليات، حتى أصبحت ذات أدوار، لتكون عبارة عن دورين ودرجين من أسفل لوضع الكتب بهم، مع الابتعاد التام عن الزجاج واستبداله بالخشب.

جدران غرف المعيشة

لم تعد الموضة هو دهان الحائط بلون واحد مع الكرانش في السقف، أو دهان كل حائط بلون، إلا أن الموضة هذا العام قد تغيرت وأصبحت قائمة على دهان حائط الغرفة كله بلون واحد مع وضع استيكر كبير على أحد الحوائط برسمه ما مناسبة للون الحائط واستخدام نفس الاستيكر ولكن الشكل الصغير منه في تزيين سقف الغرفة به بدلاً من كرانيش الجبس.

كما أن الموضة تتيح لكي اختيار آخر ألا وهو عودة ورق الحائط مرة أخرى، خاصة ذات الرسومات الوردية الكبيرة اللامعة ذات اللونين فقط، والتي غالباً ما تكون مزج بين اللونين الأسود والرمادي، أو النبيتي والأسود.

صور ديكورات غرف معيشة