أحدث تصميمات ديكورات حمامات 2020 أجمل أشكال موديلات حمامات مودرن بالصور

أحدث تصميمات ديكورات حمامات 2020 أجمل أشكال موديلات حمامات مودرن بالصور

أجدد تصاميم ديكورات حمامات عصرية لعام 2020، حيث تعتبر الحمامات من الأركان الحيوية في البيت، لذا يجب الاهتمام بترتيب ديكوراتها والعناية بها وإن كانت بسيطة وضيقة. وتعد مساحة الحمام مع الذوق الشخصي الموجه الأول لاختيار التصميم المثالي. لذلك قدمنا لكم حول هذا الموضوع مجموعة من النصائح القيمة.

أرضية الحمام
الخطوة الأولى لاختيار قطع أثاث الحمام يبدأ باختيار نوعية البلاط وهذا يعود إلى ذوق اصحاب المنزل. فمنهم من يفضل الموزاييك أو البلاط اللميع أو السيراميك او الرخام الذي يمنح جوا من الفخامة.

يشيع استخدام السيراميك كثيراً لسهولة تنظيفه ويتميز بتعدد أشكاله وألوانه ومقاساته، ويوجد أكثر من نوع من السيراميك؛ حيث هناك سيراميك الأرضيات الذي يختلف عن سيراميك الجدران، ولكن يمكن أن توجد درجات لونية متقاربة أو نفس الرسوم لكي تبدو بشكل جميل.

البانيو (المغطس)
يعتبر البانيو قطعة مهمة في الحمامات وهناك أكثر من تصميم لديكورات البانيو، فيوجد البانيو الدائري والبانيو المربع والبانيو المستطيل، واختيار الشكل يتم بناءاً على مساحة الحمامات.

وهناك نوعين من البانيو: المثبت بالحائط، والقائم على أربع أرجل، وأحبذ النوع الثاني الذي يعطي ديكورا فريدا للحمام.

ألبوم صور ديكورات حمامات مودرن

صنابير المياه
بالنسبة لصنابير الماء، فيتواجد منها اليوم الكثير من الموديلات الحديثة المميزة والغريبة واختيارها يعود أيضاً إلى ذوقنا وإمكانياتنا المادية.

أيضاً الشوفاج داخل الحمام بأشكال غريبة وجميلة والذي يمنح المناشف دفئاً قبل استخدامها.

يتواجد حالياً أشكال مختلفة من رشاش الدوش وبألوان مختلفة. والرائج اليوم الدوش الذي ينزل المياه كمياه الشتاء.

أما ديكورات مغاسل الحمامات، ففي عصرنا الحديث هذا تعد تصميمات المغاسل أشكالاً فنية تضفي أناقة على الحمامات.

ولا ننسى اختيار المرآة المناسبة التي تعطي انطباعاً بسعة المكان والراحة فيه.

اكسسوارات الحمامات
يمكن إضافة أي شيء من شأنه أن يمنح المزيد من الراحة والارتياح، سواء كان هذا الشيء عبارة عن باقة ورود طبيعية، أو استخدام مزهريات من الزجاج الشفاف بأشكال وأحجام مختلفة. والحرص على إضافة الشموع الملونة بألوان الربيع مع الفواحات العطرية بروائح الزهور.

ينبغي عدم الإغفال عن وضع النباتات الخضراء في الزوايا أو على النافذة أو في أماكن أخرى مناسبة في الحمام، فاللون الأخضر يضفي حيوية وحياة للحمام.

لا تكتمل أناقة وروعة ديكورات الحمامات إلا بوضع الستائر الخاصة بالحمامات وإضفاء لمسات فنية بسيطة على ستائر الحمامات بما لا يتطلب مالاً كثيراً بقدر ما يتطلب ذوقاً رفيعاً.

يزداد روعة ديكورات الحمامات بوجود طقم السجاد الخاص مع ضرورة التنسيق والتناغم بين ألوان السجاد والستائر وقطع ديكورات الحمامات الأخرى لجعل الحمام مكان أكثر جمالاً.