أحدث ديكورات باركيه 2020 أجمل تصميمات أرضيات خشب ألواح باركيه مودرن

أحدث ديكورات باركيه 2020 أجمل تصميمات أرضيات خشب ألواح باركيه مودرن

صور تصاميم ديكورات باركيه خشبية جديدة لعام 2020، حيث برز الباركيه خلال السنوات الأخيرة كجزء مهم من ديكور المنزل، وشهد إقبالاً واسعاً عليه، لأسباب عدة سوف نطرحها في السياق.

ويتميز الباركيه بطابعه العصري في عالم الديكور، الذي يتلاءم مع الطراز الحديث والكلاسيكي، كما ويمنح الحيّز الجوّ المريح والدافئ.

الباركيه عبارة عن شرائح خشبية تستخدم لفرش الأرضيات بدلاً من السيراميك أو الرخام، ويتم لصقه بمادة خاصة، له عدة أنواع وأشكال، التي تلائم ذوق الزبون.

صور ديكورات باركيه حديثة

أنواع الباركيه بالتفصيل

هُناك نوعان من الباركيه نوضحهم على النحو التالي:

النوع الأول:
مصنوع من الخشب الطبيعي، متعدد الألوان والأشكال، متوفر من أنواع مختلفة من الخشب، الكرز، الزان، القيقب، الجوز وبشكل خاص من البلوط. وتتراوح سماكته بين 14 ملم حتى 22 ملم، وهو أمتن من الخشب الاصطناعي، وهو مناسب لديكور البيت، المكاتب، المحلات التجارية والمصانع.
عملية تركيب الباركيه أشبه بألعاب “البازل”، يتم لصقه بمادة خاصة، يجب أن يرص على أرضية مستوية وملساء.

النوع الثاني:
مصنوع من الخشب الاصطناعي، متعدد الألوان والأشكال والنقوشات، تتراوح سماكته بين 8 – 12 ملم، وهو مصنوع من خشب (M.D.F)، سعره أقل مقارنة مع الباركيه الطبيعي، ولهذا نسبة الإقبال عليه أكثر.

نصائح مهمة
يتميز الباركيه بسهولة تنظيفه وتركيبه، لكن يجب أن يستعمل في الأماكن الملائمة له، والابتعاد عن الأماكن الرطبة، وخاصة الحمام، كما ويجب الانتباه من كيفية تنظيف المسطح، وتنظيفه بقطعة قماش رطبه مرة واحدة بالأسبوع، بالنسبة لسائل التنظيف فهو متوفر في محلات البيع الخاصة بالباركيه.