الربح من فيس بوك

29 يناير 2024
الربح من فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من فيس بوك ، حيث أن هذا من أكثر المواقع عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي “سوشيال”، التي تدر الأرباح على أصحابها، في ظل عالم بات يعج بالتحولات الرقمية التي وفرت إمكانيات هائلة لتحقيق أرباح مالية طائلة عبر الإنترنت.

الربح من فيسبوك عن طريق جلب الزوار

  • في بعض الأحيان قد تعتد أنك ليس لديك جمهور كبير لأنك مازلت مبتدئًا، وقد تعتقد أنك لا تريد أن تكون مسؤولًا عن أن تدير أي مجموعة أو أن تتواص مع المتابعين بشكل دائم، وقد تكون على حق في ذلك، ولكن هل يعني ذلك أنه لا يكون في مقدورك أن تستفيد من مجموعات فيس بوك؟.
  • لا طبعًا، حيث أن هناك العديد من الجروبات المتنوعة في شتى المجالات والتي يكون في إمكانك استغلالها لصالحك، ولن أكرر النتائج التي ستقوم بالحصول عليها، ولكن المهم هو معرفة آلية القيام بهذا، كيف تحصل على الترافيك بالشكل السليم.
  • حيث أن تلك المشكلة التي يقع بها العديد من المستخدمين، والتي تقوم بمنعهم من أن يستغلوا الترويج من خلال كل جروبات فيس بوك، ومن ثم فإننا سنساعدك في أن تحل تلك المشكلة.

الربح من فيس بوك

تحسن حسابك الشخصي

  • معظم المستعملين الذين سيقومون بالتفاعل معك عبر مجموعات فيس بوك سيريدون أن يعرفوا هويتك، لذلك يجب أن يكون البروفايل الذي يخصك احترافيًا ويحتوي كل المعلومات اللازمة، ويجب أن تستعمل صورة شخصية (حيث أن ذلك أفضل من اللوجو أو الشعار التقليدي للموقع الخاص بك أو قناتك).
  • يجب أن تستعمل صورة Cover التي توجد في البروفايل بحيث تضع بها عنوان موقعك أو قناتك أو الحساب الخاص بك على موقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، كما يجب أن تحرص دائمًا على جعل أخر منشوراتك مفيدة وشيقة ولها علاقة بالمجال الذي يخصك، ويكون في إمكانك أن تقوم بالاعتماد على حساب جديد مختلف عن حسابك الشخصي إن رغبت في هذا.
  • حيث أن كل هذا يساعد أي شخص يقوم بزيارة حسابك الشخصي (وذلك بعدما تقوم بالخطوات الآتية) في متابعتك وزيارة موقعك الإلكتروني أو قناتك على يوتيوب.

ابحث عن جروبات الفيسبوك

  • تعتبر تلك  النقطة مهمة للغاية لأن العديد من الذين يقومون بالاعتماد على تلك الطريقة لا يبحثون عن الجروبات المتفاعلة بشكل سليم، لذلك يجب أن تقوم باتباع النقاط الآتية:
  • اقم بالبحث عن المحموعات التي تتعلق بمجالك الأكثر تفاعلاً، كما يجب عليك أن تقوم بتفحص كل اقتراحات فيسبوك لك عن المجموعات التي تكون مشابهة لها.
  • يجب أن تقوم بالبحث عن المجموعات التي يوجد بها الجمهور الذي تستهدفه، فليس شرطا أن تكون متخصصة في مجالك، فمثلًا قناة الطبخ، ما هو الجمهور الذي تقوم باستهدافه ؟ أليس ربات البيوت والفتيات حديثي الزواج على الغالب؟
  • ومن ثم يجب أن تبحث أيضًا عن مجموعات الملابس، الأكل الصحي، اللياقة البدنية، ومجموعات الدردشة العامة، جروبات الزواج، وغيرها، أي مجموعات ممكن أن يتواجد بها الجمهور الذي تستهدفه.
  • قم بالبحث عن مجموعات المؤثرين (الشركات المشهورة – المجلات – المواقع الكبيرة – جروبات المؤثرين على يوتيوب – المؤثرين على انستجرام ) على مستوى المجال الذي تخصصت فيه وترغب احترافه والربح منه.

قدم المنفعة

  • يعتبر ذلك الأمر هو الخطأ الأكبر الذي يقع فيه معظم من يقومون بالاعتماد على تلك الطريقة في الربح من مجموعات فيس بوك، فالكل يبحث عن مصلحته هو وليس عن مصلحة الناس وأعضاء هذه المجموعات.
  • حيث أن معظم من يقوم بالاعتماد على هذه الطرق يقوم بالترويج بطرق خاطئة للغاية (تابعوني – تابعوا حسابي به معلومات قيمة – أحدث فيديوهاتي – هل تعانين من السمنة، هذا الفيديو الذي نشرته مؤخراً سيحل مشكلتك)، وبالتأكيد يجب أن تتجنب هذا الأسلوب.
  • فيجب أن تدرك كون الجمهور يرغب في تحقيق مصلحته فقط، وليس مصلحة مالك الجروب، حيث لا يهتم لك ولفيديوهاتك ومقالاتك أو أي شيء آخر، لكن مصلتحه والمنفعة التي تعود عليه هي شغله الشاغل، ومن ثم فإن عليك ألا تروج بهذا الأسلوب أبدًا خاصةً إن كنت جديدًا في الجروب و لا يعرفك أي عضو، كل ما يجب عليك القيام به أن تقدم المنفعة .. المنفعة لا غير.
  • دعونا نتخيل أن قارئة ما في جروب فيس بوك تتحدث عن الملابس، وهناك أحد الأعضاء تعاني من أزمة في وزنها ولا تستطيع أن ترتدي الملابس التي ترغب، فماذا إذا لم قامت بتقديم لها ملعومات عن الأكل الصحي ووصفات الطبخ المفيدة والتي لا تقوم بزيادة من الوزن، و إن استمرت في السؤال ربما قامت بعرض الفيديو الخاص بها والذي يتحدث عن الملابس !
  • أو ربما قد يجعلها حسن المعاملة تذهب من تلقاء نفسها لتتصفح البروفايل الخاص بها، وتصير واحدة من أهم متابعات المعلنة التي اهتمت بوزنها ونصحتها حول طبيعة الذي يجب أن تتناول، ومن ثم لا يجب أن يبحث المعلن عن مصلحته فقط.
  • بالإضافة إلى وجود أعضاء آخرين وعندما يرون المعلومات التي تقوم هذه المعلنة بتقديمها في التعليقات والنقاشات، سيشاهدون مقطع الفيديو أو متابعة هذه المعلنة بشكل شخصي، أو ربما يقومون بإرسال طلب صداقة لها، وبالطبع فإن كل هذه الأمور الرائعة تصب في مصلحة المعلن.

التعاون مع أصحاب ومديري مجموعات الفيسبوك

تمتلك مجموعات فيس بوك على حدة قواعد محددة، حيث أن معظم المجموعات الكبيرة لا تسمح لأعضائها بأن ينشروا أي لينكات شخصية، من أجل الحفاظ على الجروب من السبام (SPAM) والترويج الفج، فلو كنت عضوًا متفاعلًا في تلك الجروبات، قد يكون في إمكانك أن تراسل مدير الجروب وتطلب منه أن يقوم بنشر المحتوى الذي يخصك، فأنت عضو متفاعل ويثق بك الأعضاء، وتقدم المنفعة دوماً.

مراسلة المهتمين والناشطين على جروبات الفيسبوك

  • مراسلة المهتمين والناشطين قد يكون أمرًا رائعًا وذا فائدة كبيرة للغاية، إذ يكون في الإمكان مراسلة بعض أعضاء الجروب المتفاعلين لكي تقوم بالتحدث معهم، وقد تسأل بعض الأسئلة التي تكون ذات صلة بمنشوراتهم، كما يكون في الإمكان أن ترسل لهم الروابط التي تخصك إن كان هذا الأمر ملائما.
  • كما يكون في الإمكان أن تقوم بإرسال طلب صداقة لهم، مما يؤدي إلى زيادة متابعي حسابك الشخصي ومن ثم تزيد من عدد الأشخاص الذين يشاهدون المنشورات الخاصة بك، وبتلك الطريقة تقوم بالحصول على متابعين و ترافيك جيد من مجموعات فيس بوك بشكل سليم.