التصحيح التلقائي في وورد 2007

29 يناير 2024
التصحيح التلقائي في وورد 2007

نتحدث في هذا التقرير عن التصحيح التلقائي في وورد 2007 إذ يتمكن الأشخاص من استعمال خاصية التصحيح التلقائي في برنامج وورد 2007، حيث يُجرى تفعيل تلك الخاصية عن طريق اتباع الخطوات التالية، اضغط على زر مايكروسوفت أوفيس الذي يظهر على شكل دائرة فيها مربعات، واضغط على زر خيارات البرنامج، واضغط على خيار التدقيق، واضغط على زر التصحيح لتظهر نافذة تشتمل على الإعدادات ، وتكون الخيارات المتاحة لها تحت بند التصحيح التلقائي.

التصحيح التلقائي في وورد 2007

  • يمكن للمستعملين أن يخصصوا خاصية التصحيح التلقائي في برنامج وورد عن طريق كلمة تعديل الخيارات، ويمكن للمستعملين تخصيص تلك الأداة عن طريق اتباع الخطوات التالية، اضغط على أوفيس، واضغط على الخيارات، ثم اضغط على تدقيق التي تظهر في قائمة خيارات الوورد.
  • اضغط على خيارات التصحيح التلقائي، لكي تبدو نافذة تشتمل على إعدادات الأداة، وستكون الخيارات المتاحة لها في قائمة التصحيح التلقائي، ثم عطل الخيار المطلوب؛ عن طريق حذف علامة الصح التي توجد إلى جانبه، أو إضافة تصحيحات تلقائية جديدة على الكلمات التي لا يتمكن المستخدم كتابتها بشكل صحيح، أو حذف الكلمات التي لا يرغب المستعمل بتصحيحها بشكل تلقائي.

عمل التصحيح التلقائي في وورد 2007

  • تؤدي أداة التصحيح التلقائي بعدد كبير من المهام المتنوعة التي تساعد المستعمل على عملية الكتابة، ومن تلك المهام التالي، تصحيح الأخطاء، تكتشف الأداة الأخطاء المطبعية والأخطاء الإملائية ثم تصححها.
  • إدراج الرموز: سوف يتم إدراج الأداة الرموز المتنوعة حسب القائمة التي توجد في الإعدادات، ويمكن أن تضيف رموز أخرى إليها حسبما يريد المستخدم،  وأدرج نص محدد بشكل مسبق، يمكن للأداة أن تدرج أي نص بشكل سريع حسب الإعدادات، خاصة إذا كان المستعمل يكتب عبارات محددة ومكررة، كما يمكن أن يستبدل المستخدم كلمة معينة أو جملة أو عبارة اختارها.

 الفرق بين الإمتدادين DOC و DOCX في برنامج الوورد Word

  • يعتبر برنامج معالجة وكتابة الوثائق والنصوص وورد Word هو أهم وأبرز برامج مجموعة الاوفيس وأكثر استعمالا، وفى النسخ القديمة منه مثل Word 2003 كان DOC إمتداد حفظ البرنامج ولكن في الإصدارات الأجدد بداية من سنة Word 2007 ثم Word 2010 وختاما Word 2016 تغير إمتداد الحفظ الى DOCX ، وفي الموضع المقبل من المقال سنتطرق إلى الفرق بينهما.
  • إلى جانب تنسيق PDF، تعتبر تنسيقات المستندات الأكثر استخداما هي DOC و DOCX ، حيث يمتدان في مستندات مايكروسوفت وورد ، ويمكن استعمالها لتخزين الجداول والصور والنص المنسق والمخططات.
  • ومنذ عهد بعيد جرى استعمال مايكروسوفت Microsoft Word ليكون إمتدادا لـ DOC كنوع الملف الافتراضي للحفظ، وقدر جرى استعمال DOC منذ الإصدار الأول MS-DOS وحتى سنة 2006، حتى جرى إصدار مواصفات DOC المعدلة والمطورة لاستعمالها في معالجات الوثائق الأخرى وهى DOCX.
  • ثم طُور تنسيق DOCX format عن طريق مايكروسوفت مثل خلفية DOC وذلك عند تحديث Word 2007، وجرى تبديل الإضافة الافتراضية من الملفات إلى DOCX، بسبب المنافسة الشرسة من الصيغ المجانية مثل أوبين أوفيس و أودف.