جعل جوجل الصفحة الرئيسية

29 يناير 2024
جعل جوجل الصفحة الرئيسية

نتحدث في هذا التقرير عن جعل جوجل الصفحة الرئيسية إذ تأسست تلك الشركة في سنة 1998، إذ التقى مؤسساها لاري بيدج وسيرغي برين في جامعة ستانفورد سنة 1995، وقام الاثنان بإنشاء محرك بحث تحت لسم BackRub في سنة 1996، إذ أستخدم على نطاق واسع كان يستعمل روابط لتحديد أهمية صفحات الويب.

بعدها جرى تطوير ذلك الموقع وكبر لكي يخدم المليارات حول العالم في فترة قصيرة لم تتجاوز 10 سنوات، كما أن مصطلح Google  يعتبرا تحريفًا لكلمة Gogol التي تستعمل في الرياضيات لتدل على الرقم 1 متبوعاً بـ100 صفر.

وتحتوي شركة جوجل على عدد كبير من الموظفين يتجاوز 40 ألف موظف، متخصص بالتعامل مع الأدوات التي يستعملها الناس بشكل يومي بداية من البحث وانتهاء بجوجل كروم.

جعل جوجل الصفحة الرئيسية

متصفح سفاري

افتح متصفح سفاري، ثم اختر سفاري (Safari)، التي توجد في أعلى يمين الشاشة (في أعلى اليسار عندما تكون اللغة هي اللغة الإنجليزية)، ثم اختر “تفضيلات” (Preferences)، بعدها اختر “عام” (General).

ثم اضغط على “الصفحة الرئيسيّة” (Homepage)، التي توجد إلى جوار “فتح نوافذ جديدة مع” (New windows open with)، ثم أدخل(www.google.com) إلى جانب “الصفحة الأساسية” (Homepage).

جوجل كروم

ثم اضغط على الأيقونة ذات الشكل الذي يأخذ ثلاث نقاط رأسية، التي توجد في الزاوية العلوية اليمني (في الزاوية العلوية اليسرى عندما تكون اللغة هي اللغة الإنجليزية).

بعدها اختر “إعدادات” (Settings)، ثم شغل زر “عرض زر الصفحة الأساسية” (Show home button)، الذي يوجد في قسم “المظهر” (Appearance). وحدد الاختيار الثاني، ثم أدخل (www.google.com).

ميكروسوفت إدج

بعدها اختر الأيقونة التي توجد على شكل 3 نقاط أفقية في الزاوية العليا اليسرى من الشاشة (في الزاوية العلوية اليمني عندما تكون اللغة هي الإنجليزية)، بعدها اختر “إعدادات” (Settings).

ثم اختر “فتح باستخدام” (Open with)، التي توجد في أسفل القائمة التي ستبدو، بعدها اختر “صفحة أو صفحات محددة” (A specific page or pages)، بعدها اختر فتح القائمة.

ثم اختر “مخصص” (Custom)، بعدها حدد“X” إلى جوار “الصفحة الرئيسيّة الحاليّة” (the current homepage)، ثم أدخل (www.google.com) إلى جانب “إدخال عنوان ويب”، بعدها انقر على “حفظ” (Save).

إنترنت أكسبلورر

اضغط على أيقونة الإنترنت إكسبلورر، بعدها اكتب (Google) في صندوق محرك البحث التي توجد في أعلى نافذة المتصفح، إذ سينتقل إلى الصفحة الأساسية لمحرك البحث جوجل.

بعدها انتقل إلى شريط الأدوات الذي يوجد في أعلى محرك البحث، واضغط على “أدوات” (Tools)، بعدها اختر “خيارات الإنترنت” (Internet Options)، وفي أعلى النافذة المنسدلة ستلاحظ أن (http://www.google.com) يوجد في مربع تحت اسم “الصفحة الرئيسية” (Home Page)، بعدها ينبغي أن تنقر على “الاستعمال الحالي” (Use Current).

موزيلا فايرفوكس

ادخل إلى جوجل، ثم اسحب علامة التبويب المفتوحة، بعدها أسقطها على زر الصفحة الأساسية، والذي يكون على شكل منزل، الذي يوجد في شريط الأدوات في أعلى يمين الشاشة (أعلى يسار الشاشة إذا كانت اللغة إنجليزية)، بعدها انقر على “YES” لتعيين تلك الصفحة كصفحة أساسية.