الربح من الإنترنت واختيار المجال المناسب

شريف عاطف
تكنولوجيا
26 يناير 2020636 مشاهدة
الربح من الإنترنت واختيار المجال المناسب

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من الإنترنت واختيار المجال المناسب، الذي بات من أفضل وأسرع الطرق في الوقت الحديث لكس المبالغ المادية دون الحاجة إلى بذل مجهودات كبيرة أو الانخراط في نظم العمل العادية “شيفتات”.

الربح من الإنترنت واختيار المجال المناسب

تخلص من المشكلة الوحيدة

تلك القاعدة هي الأبرز من أجل الربح من الإنترنت، لذلك يجب أن تقوم بتأمين بها ثم يجب أن تتصرف بناءً على هذا، لا أربغ في تكرار ما قلته سابقًا، حيث تعلم العديد تلك القاعدة بعد صبر وعناء طويل ولا أتمنى أن تكون مثلهم.

لكن هل تردك ما هي المشكلة الوحيدة التي أعنيها في هذا الموضع من التقرير؟ تلك المشكلة هي التي تقوم بمنعك من النجاح وتحقيق ما ترغب فيه، هي التي تجعلك لا تجد الوقت أو الطريقة السليمة لاتباع أحلامك.

ونقول إن الحصول على المال من الشبكة العنكبوتية أمر ممكن وبسيط، صحيح أنه ليس بهذه البساطة، لكنه ممكن للغاية حيث أن المعادلة الخاصة به واضحة جدًا (شغف + مجهود + هدف واضح = نجاح)، ولكن ثمة عقبة واحدة تقف في طريقك يجب أن تتخلص منها للأبد.

تلك العقبة هي نفسك .. بلدك، و ظروفك الاجتماعية، و أهلك، وأقاربك، وأصدقائك، و مستواك التعليمي، وحظك، أو أي شيء تحاول إقناع ذاتك به أنه العائق الذي أمامك ليس سليمًا، فأنت هو المشكلة.

عقلية قوية

يعتبر ربح المال من الشبكة العنكبوتية– ولكي أكون صادقاً معك أي شيء على مستوى حياتك– يتطلب منك عقلية واضحة وقوية ولا شيء آخر لكي تقوم بتحقيق النجاح، حيث أن المهارة يكون في إمكانك تعلمها، الأدوات يكون في إمكانك إتقانها، لكن عقلك لا يتمكن أحد أن يغيره إلا أنت.

لا أحاول إلقاء عليك محاضرة تنمية بشرية، ولكن تلك الحقيقة التي يهرب منها العديد من الناس الذين حاولوا ولم يحالفهم الحظ في النجاح، فإن كنت منهم فيجب عليك تحسين عقليتك، وإن لم تبدأ بعد فيجب أن تعلم الآتي.

وهناك من هم أسوأ ظروفاً منك، وبالرغم من هذا يكسبون الدولارات بشكل شهري من الشبكة العنكبوتية بسبب عملهم، لا توهم نفسك بأن هناك أي سبب لفشلك إلا أنت حينها فقط ستنجح.

ونقول هنا إن الفشل ليس عيبا، ربما تنشيء موقع ويب أو تتعلم مهارة أو تقوم بفتح قناة عبر منصة يوتيوب و لا تقوم بجني أي أرباح، تلك ليست مشكلة على الإطلاق لأن الفشل هو نجاح في مرحلة التطور كما أدلى أينشتاين.

فيجب أن تحاول مرة بعد الأخرى، حيث ينبغي عليك أن تتعلم من أخطائك ثم يجب عليك أن تحاول ثانية وعشرة ومليون حتى تنجح، لأنه لا توجد أي مشكلات بينك وبين هدفك طالما استطعت أن تتغلب على نفسك وأقنعتها أنها تستطيع أن إنجاز كل الأشياء.

اختر  Niche مناسب

يعتبر Niche في مجال التسويق الإلكتروني وربح المبالغ المادية من الشبكة العنكبوتية يعني المجال الذي تعمل من خلاله، والمقصود بتلك القاعدة أن تقوم باختيار مجال واضح ومحدد.

ودعني أقول لك إن هناك من يكسب المال عبر الشبكة العنكبوتية بسبب فضلات الحيوانات ومن يستطيع جني الأرباح بسبب شغفه بالأفلام والمسلسلات الكارتونية مثل المانجا وهناك من يقوم بتحقيق الأرباح بسبب حب كرة القدم فقط.

وغيرها العديد من المجالات البسيطة والغريبة، فيجب أن تعلم أن أي مهارة أو موهبة أو معرفة بأمر محدد يكون في إمكانها أن تكون مصدرًا متميزًا للدخل وللأسف فإن الناس عبر الشبكة العنكبوتية تحب التخصص جدًا، ويجب عليك اختيار تخصص أو مجال محدد أنت مهتم به للغاية لكي يكون مصدر ربحك عبر الشبكة العنكبوتية.

لا تخلط المجال بالأسلوب

يجب عليك تجنب خلط المجال بالأسلوب، يعني أنه في إمكانك تحقيق الربح من عمل المواقع الإلكترونية، أو منصات يويتوب، أو الربح من جروبات فيس بوك، أو الربح من انستجرام إما من خلال العمل الحر، أو من خلال التسويق بالعمولة وغيرها من الطرق.

وينبغي أن يكون المجال أو النيتش التي تتحدث حولها واضحة ومتخصصة، ويجب أن تكون قريبة من شغفك حتى تستمر فيها وتطور ذاتك، يعني أنه لا يكون في إمكانك مثلاً أن تعمل قناة على اليوتيوب على مستوى كرة القدم بسبب أنك وجدت أن تلك القنوات رائجة وتقوم بتحقيق مشاهدات كبيرة، بالرغم من عدم حبك لكرة القدم.

ولا يجب عليك السير خلف التيار، بل يجب أن تسعى وراء شغفك، وكل مهارة تمتلكها أو مجال دراستك أو شيء جديد تقوم بتعلمه أو موهبة تمتلكها، أو شيء محدد أنت شغوف فيه وتمتلك معلومات عنه أكثر من غيرك.

ولكي تستطيع أن تجني المزيد من الربح يجب أن تكون خبيراً في نظر كل من تتعامل معهم، حيث يجب أن يشعروا ويتأكدوا أن الشخص الذين يتعاملون معه معلومات ومعرفة هم لا يحوزونها وتكون محتاجًا لها.

لا تستمع إلى هؤلاء المخادعين

عندما تقوم بكتابة “ربح المال من الإنترنت” على مستوى محركات البحث، سواء على مستوى موقع جوجل أو منصة يوتيوب، فإنك تجد الكثير من الموضوعات تتحدث عن ربح 300 أو 100 أو 1000 دولار بشكل يومي وما إلى هذا.

حيث أن تلك الموضوعات منتشرة بكثرة عبر منصات يوتيوب على يوتيوب، حيث أن تلك المقاطع تجعل الجميع يشعر بمزيد من الحزن، بسبب محاولة نصب وغش هؤلاء للمشاهدين كما أن هناك من يستمع لهم، وعندما تصادف أي من هؤلاء، يجب أن تسأله عن كونه ليس مليونيرًا.

أي شخص يزعم أن يربح المال من أي مصدر، ولم يقم بإظهار دليل مادي ملموس على ذلك بحيث يقوم بعرض لك اسم الشركة وحجم تحويل المال من خلال الطريقة التي يقوم بالاعتماد عليها مثل باي بال، بالإضافة أن هذه التحويلات يجب أن تكون مستمرة وثابتة.

ونقول إن أي شيء خلاف ذلك هو نصب، حيث ينقل هؤلاء الموضوعات من القنوات الأجنبية والتي تكون معظمها مدلسة ومزورة وغير حقيقية، ويتحدثون عن أشياء لم يقوموا بتجربتها بنفسهم، حيث أن منهم من يقوم بالاعتماد على أساليب خادعة، والتي ربما تجعل مستخدمها تربح بعض الدولارات، ولكنها لن تكون دائمة، وسيضيع الوقت والمجهود.

ومن ثم لا يجب عليك الاستماع لهؤلاء الأشخاص، حيث لا تعطهم وقتك ويجب أن تزيد الأرباح على الحساب، ويجب أن تعلم أنه لا هناك طريقة من أجل ربح المال بين ليلة وضحاها، ولو هناك واحدة فمعظم الناس لن تشارك المستخدم إياها، ويجب أن تتبع من يقدم نصيحة عملية.

حيث أنه يجب تقديم دليل قوي وصادق ومنطقي مثلما قلت لك، ولا يجب عليك أن تنخدع بالأرقام و التقنيات السرية التي يزعم هؤلاء الأشخاص أنهم يمتلكوها.