الربح من اختصار الروابط بطريقة بسيطة

29 يناير 2024
الربح من اختصار الروابط بطريقة بسيطة

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من اختصار الروابط بطريقة بسيطة، إذ أن هذا الأمر مثير للغاية ودائمًا ما يكون مثيرًا للتساؤل، وأحياناً أخرى يكون غامضًا، وفي الحقيقة هناك العديد من الشباب العربي مازال لا يعرف أبعاد هذا الأمر، ومفهومه السليم.

الربح من اختصار الروابط

ربما تكون شابًا باحثًا عن طريقة سريعة وسهلة من أجل الربح من الشبكة العنكبوتية، وتكون قد تعتقد أن الربح من اختصار الروابط هو أبرز وسيلة للحصول على المال، وربما تلك الفكرة تكون قد عبرت بخاطرك عن طريق صديق، أو عن طريق أي مصدر آخر، وترغب في أن تفهمها من مصدر موثوق.

وبغض النظر عن ماذا تكون، أو حتى لديك دافع آخر يختلف بشكل تام فستجد في ذلك المقال كل شيء تحتاج إلى أن تعرفه، وستحصل على أفكار وطرق ومعلومات ستجعلك قادرًا على أن تربح من اختصار الروابط، وستجد الذي هو هو أبعد من ذلك أيضاً.

وقبل  البداية أريد توضيح شيئًا مهمًا جدًا لك، حيث أنه في ذلك التقرير لن تجد أفكار وطرق ستحقق لك الكثير من الدولارات من اختصار الروابط، كما لن تجد طرق غير أخلاقية أو خادعة للمستعملين.

ما هو الربح من اختصار الروابط ؟

يجب عليك قبل ذي بدء أن تفهم أن الربح من اختصار الروابط هو المنظومة الأكثر ربحية التي يقوم عليها، وكيف يتحقق الربح من الأساس ويجرى مشاركته معك، ولكي تفهم هذا بشكل جيد يجب أن تفهم العناصر أو الفاعلين الذين تقوم عليهم المنظومة الربحية، وأين دورك في تلك المنظومة.

العناصر الرئيسية في الربح من اختصار الروابط

شركة اختصار الروابط

وتعتبر شركة اختصار الروابط العنصر الأبرز والرئيسي الذي يجرى تأسيس عليه المنظومة، وببساطة تكون عبارة عن شركة تقدم برنامجًا ذكيًا، ذلك البرنامج يبدل الرابط الذي تدخله برابط آخر قصير.

وعندما تزور ذلك الرابط المختصر من أحد المستعملين، يجرى ظهور إعلانات أمامه، تلك الإعلانات غالبًا ما تكون في صفحة قبل صفحة الرابط الأصلي، حيث أن هناك خاصية لكي تتجاوز تلك الصفحة Skip Ads، حيث أن تلك الإعلانات غالبًا ما تكون تابعة لطرف ثالث وهو المعلن، حيث أنه الطرف الثاني على مستوى منظومة جني الأرباح.

ونتذكر هنا أن شركات اختصار الروابط لا تكون بالضرورة شركات ربحية، حيث أن هناك شركات تقوم بتقديم خدمة اختصار الروابط لأغراض تحليلية وتسويقية، وتلك الشركات لا تبرز إعلانات للمستعملين، ولكنها توجه المستعمل للرابط الأصلي بشكل مباشر.

المعلن

وفي الإمكان أن يكون المعلن شركة أو شخص، وغالبًا ما يكون مستقلًا بشكل تام عن شركة اختصار الروابط، ولكن يكون بينهما تعاقد يخص عرض إعلانات المعلن ويكون مقابل هذا الأمر أن تحصل شركة اختصار الروابط على بعض المبالغ المادية.

الناشرين 

وغالبًا فإن عددًا من الشباب مثلك يرغبون في تحقيق الربح من اختصار الروابط، حيث أن شركات اختصار الروابط تسمح للكل بأن يشتركوا بها، وأن يبدأوا في اختصار الروابط عن طريقها، ونشرها (ومن ثم بروز إعلانات المعلنين).

المستخدمين 

يمثل المستخدمون للشبكة العنكبوتية الذين يقومون بالتعرض للراوبط المختصرة، ويضغطون عليها للوصول لأي صفحة ويب، ويشاهدون الإعلان الذي يخص المعلن، وفي النهاية نقول إن الربح لم يجرى تحقيقه دون مستخدمين، وكلما كان عدد المستعملين في اطراد وتزايد كلما زاد الربح.