كيفية إنشاء حساب سكايب

29 يناير 2024
إنشاء حساب سكايب

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية فتح سكايب، الذي يعتبر واحد من أفضل وأبرز مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتيح لمستخدميه التحدث عبر الفيديو بشكل مجاني.

كيفية إنشاء حساب سكايب

يمكن أن تحمل تطبيق السكايب فهو تطبيق بشكل مجاني لكل الأجهزة من الأندرويد والآي أو أس (iOS)، وهو يوجد في App Store و Android ،Market، وبعدما يجرى تحميله يمكن أن تنشئ حسابًا جديدًا عليه من خلال السير وفق الاجراءات التالية، انقر على تسجيل الدخول (Skype sign in) التي توجد على الشاشة.

اختر إنشاء حساب جديد (Create new account)، أو انتقل مباشرةً إلى صفحة إنشاء حساب (Create an account page)، وإذا وجد حساب ميكروسوفت يمكن أن تستعمله لكي تسجل الدخول إلى السكايب عن طريق إدخال البريد الإلكتروني (الإيميل) في حيز (Skype name, email or mobile).

بعدها اختر تسجيل الدخول (Sign in)، بعدها أدخل كلمة السر، ثم سجل الدخول(Sign in)،  سيجرى السؤال إذا كان الشخص يمتلك حساب سكايب جاهز، بعدها يجب أن تختار لا (No)، وذلك حتى تنتقل إلى عملية إنشاء حساب سكايب جديد.

إجراء اتصال عبر حساب سكايب

يمكن أن تستعمل تطبيق السكايب لكي تجري نوعين من الاتصالات، وهناك أيضًا الاتصال العادي غير مجاني؛ إذ يكون الاتصال من مستعملي السكايب إلى أي رقم هاتف عادي، وهناك نوع آخر يعتبر يستخدم بشكل مجاني يستعمل بين مستخدمي التطبيق فقط.

الاتصال من السكايب إلى أي رقم هاتف عادي

يمكن أن تجري الاتصال من النوع الأول بعدما تذهب إلى شاشة الاتصال عن طريق النقر على الزر الذي يؤدي لها، وإذا كان رقم الشخص الذي تريد أن تتصل به جرى تخزينه في هاتفك، حيث أن في مقدورك أن تنقر على زر سجل الهاتف (Phone book).

أو يمكن أن تدخل الرقم بشكل يدوي في شاشة إدخال الأرقام، ولكن يجب أن تنتبه لرمز الاتصال الدولي (Country code) كي يطابق الدولة التي يوجد فيها صاحب الرقم، بعدها ابدأ إجراء الاتصال بالنقر على الزر الذي جرى تخصيصه لهذا.

الاتصال بين مستخدمي تطبيق سكايب

لكي تجري النوع الثاني من الاتصال افتح قائمة جهات اتصال سكايب، وإذا كان المستعمل يستعمل هاتفاً يعمل وفق نظام أندرويد انقر على الأيقونة التي توجد إلى جوار جملة جميع جهات الاتصال (All contacts).

بعدها اختر كلمة سكايب، أما إذا كان يستعمل جهازاً يعمل وفق نظام تشغيل آي أو إس (iOS) فيمكنك أن تنقر على الزر المكتوب عليه جهات الاتصال (Contacts)، بعدها ستبدو شاشة جديدة ثم اختر اختيار جهات اتصال سكايب (Skype Contacts)، بعدها اختر اسم الشخص الذي تريد أن تتصل به، بعدها يمكن أن تنقر على زر اتصل (Call).

نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم

يمكنك أن تذهب إلى صفحة استعادة كلمة مرور السكايب (Skype’s username restore page)، ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي أستخدم لكي تنشئ الحساب الخاص.

ثم انقر فوق إرسال (Submit)؛ إذ سيُرسل سكايب رمزا مؤقتا من خلال البريد الإلكتروني، ويستعمل لتذكر كلمة السر، وإذا كانت المشكلة نسيان اسم المستعمل، اذهب إلى صفحة استعادة اسم المستعمل في سكايب (Skype’s username restore page).

أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي أستعمل لإنشاء الحساب، ثم اضغط على إرسال (Submit)؛ إذ سيرسل السكايب رمزا مؤقتا من خلال البريد الإلكتروني يستعمل للدخول إلى الحساب وتذكر اسم المستعمل.