أهم المعلومات عن اليابان

أهم المعلومات عن اليابان

اليابان دولة فريدة من نوعها وشهدت نهضة كبيرة في العصر الحديث بعد القنبلة الذرية، كما أن لها تراث قديم استطاعت المحافظة عليه طوال القرون الماضية، وفي هذا الموضوع نتناول أهم المعلومات عن اليابان.

أهم المعلومات عن اليابان

الرياضة والترفيه

إلى جانب الألعاب الرياضية المعاصرة مثل كرة القدم والبيسبول، تحظى الألعاب الرياضية التقليدية مثل السومو بشعبية كبيرة، ويعود تاريخ سومو إلى تاريخ يمتد لأكثر من 1500 عام في اليابان، والسومو هي الرياضة الوطنية الواقعية في البلاد وهي أيضًا شائعة في جميع أنحاء العالم، وهذه من أهم المعلومات عن اليابان، كما يزن المتسابقون من 100 إلى 200 كيلو جرام في هذه الرياضة، التي تشبه المصارعة.

ومن الرياضات التقليدية الأخرى “كندو”، وهي رياضة على غرار المبارزة حيث يستخدم المنافسون السيوف المصنوعة من الخيزران أثناء ارتداء التروس الواقية، والجودو والكاراتيه هي رياضة الدفاع عن النفس الغارقة في فنون الدفاع عن النفس، والتي يرتدي منافسونها أحزمة مختلفة على أساس قدراتهم.

الدين في اليابان

من أهم المعلومات عن اليابان أن أقدم ديانة في البلاد هي الشنتو، وبدأت الشنتو قبل فترة ما قبل التاريخ في البلاد قبل القرن السادس الميلادي، عندما كانت البلاد متعلمة، وكان يُدعى آلهة “كامي” التي يعتقد أنها تتخلل العالم من خلال الطبيعة مثل الجبال والأشجار والأنهار والحجارة، وتم تنفيذ طقوس العبادة أيضا لاستعادة الوئام مع الطبيعة، ومع ذلك، فإن الديانات الأحدث مثل البوذية والكونفوشيوسية والمسيحية التي ظهرت في القرنين التاسع عشر والعشرين هي أيضًا شائعة في العصر الحديث في اليابان.

والمهرجانات التقليدية تسمى ماتسوري تمارس أيضا في اليابان، ويتم تنظيم هذه المهرجانات من قبل المجتمعات المحلية أو المعابد حيث يتم عقدها، والمشاركين يرتدون أزياء ماتسوري وضريح المحمولة يسمى Mikoshi وتتم العروض مثل الرقص والطقوس الدينية خلال هذه المهرجانات ولها جذور في الأديان القديمة مثل الشنتو.

اللباس التقليدي

Wafuku هو المصطلح العام لوصف كل الملابس اليابانية التقليدية، وفي كل موسم، هناك ملابس تكملها، ويحدد عمر الشخص والحدث ما يرتديه وهذه من أهم المعلومات اليابانية، ويشير كيمونو الذي يترجم حرفيا إلى “شيء يرتدينه”، إلى ثوب طويل هو أشهر الملابس التقليدية اليابانية للرجال والنساء، ويشير Nagajuban إلى الملابس التي يرتديها تحت كيمونو.

ثقافة فن البوب

تتضمن الثقافة الشعبية اليابانية فن البوب، وعلى سبيل المثال لا الحصر، أشياء مثل مانغا وأنيمي وألعاب الفيديو والموسيقى الشعبية والمزيد، والعديد من أشكال الفن التي تحظى بشعبية اليوم لها جذورها في التقاليد اليابانية القديمة مثل تلك التي ناقشناها في هذا الموضوع، ومثل العديد من البلدان الأخرى في العالم، فإن وسائل الترفيه الإلكترونية مثل التلفزيون، وتصفح الإنترنت، ووسائل الإعلام الاجتماعية تحظى بشعبية كبيرة في اليابان.

ومن أهم المعلومات عن اليابان أن من بين الشباب في اليابان، تعتبر الأنشطة مثل الكاريوكي والبولينغ والسينما من أفضل الأوقات في الماضي، وليس من غير المعتاد أن تبقى هذه المؤسسات مفتوحة لمدة 23 ساعة، خاصة في المراكز الحضرية الكبيرة مثل طوكيو، وتشتهر اليابان بإنتاج ألعاب الفيديو، لذلك ليس من المستغرب أن تكون ألعاب الفيديو هي أيضًا شائعة جدًا في البلاد.