أكثر الدول إنتاجا للفضة في العالم

29 يناير 2024
أكثر الدول إنتاجا للفضة في العالم

الفضة لديها صيغة كيميائية (Ag)، وتظهر مع بريق معدني أبيض، وتنبع قيمته من قدرته على مقاومة التأثيرات الأكالة للأكسجين والرطوبة، وقدرته على عكس الضوء والظهور باللون الأبيض، وتأتي الفضة بطبيعتها في شكل مركب، وعادة ما يكون بالرصاص أو النحاس، وأي خام يحتوي على الفضة، والعنصر هو دائما مكون ثانوي من خام الفضة عادة قد يكون 0.085 ٪، كما يتم استخراج كل الخامات المحتوية على الفضة إما عن طريق البت المفتوح أو الطريقة تحت الأرض ثم يتم سحقها وتأريضها لبدء عملية الاستخراج، كما تعتمد الطريقة المستخدمة على المعدن الأساسي في الركاز، سواء كان الرصاص أو الزنك أو النحاس، وفي هذا الموضوع نتناول أكثر الدول إنتاجا للفضة في العالم.

أكثر الدول إنتاجا للفضة

المكسيك

ظلت المكسيك أكثر الدول إنتاجا للفضة في العالم، وقد حافظت على هذا الدور منذ عدة سنوات، وفي عام 2013، أنتجت البلاد 5400 طن من الفضة، كما تعد شركة Fresnillo من المكسيك المنتج الرائد للفضة في العالم، على الرغم من أنها تقوم أيضًا بتعدين الذهب في أجزاء أخرى من البلاد.

Goldcorp هي شركة أخرى منتجة للفضة وتمتلك منجم Panas Quito الذي هو في المقام الأول منجم ذهب والفضة يأتي كمنتج ثانوي، يستخرج من هذا المنجم.

الصين

الصين هي ثاني أكثر الدول إنتاجا للفضة، وفي عام 2002، كانت رابع أكبر منتج للفضة في العالم، وكان إنتاجها يتزايد على مر السنين، ففي عام 2013، بلغ إنتاجه الإجمالي 4000 طن، كما طور الصينيون عمليات تعدين أخرى في البلاد، وهذا هو السبب وراء زيادتها المطرد مع مرور الوقت، و95 ٪ من الفضة المنتجة في الصين هي نتيجة لمشاريع التعدين الأخرى، وبالتالي فهي نتيجة ثانوية.

بيرو

تعد بيرو ثالث أكثر الدول إنتاجا للفضة في العالم، وفي عام 2013 أنتجت 3500 طن، والبلد لديها أكبر ودائع الفضة في العالم، الودائع هائلة ويمكن للبلاد أن تتحرك بسرعة في ترتيبها في المستقبل، ويأتي الكثير من الفضة من مناجم Antamina، على الرغم من أنه منجم للنحاس في المقام الأول.

روسيا وأستراليا

أنتجت كل من روسيا وأستراليا 1،700 طن من الفضة في عام 2013، وبالتالي احتلت كل منهما المركز الرابع بين أكثر الدول إنتاجا للفضة، وأستراليا لديها تاريخ تعدين طويل، كما إن شركة BHP Billiton هي أكبر شركة تقوم بالتعدين في أستراليا بعد أن بدأت عملياتها في عشرينيات القرن العشرين.

BHP Billiton هي شركة متعددة الجنسيات تقوم بالتعدين في بلدان أخرى، وتنتج كوينزلاند مزيدًا من الفضة في أستراليا أكثر من أي منطقة أخرى، ولا تزال محمية الفضة في روسيا غير معروفة، ولكنها ظلت دائمًا في قائمة أكبر عشرة منتجين للفضة.