أفضل مقشر طبيعي للبشرة في المنزل

أفضل مقشر طبيعي للبشرة في المنزل

أفضل مقشر طبيعي للبشرة إنه حل رائع لمواجهة عيوب الوجه، سواء كانت على شكل بقع داكنة أو حب الشباب. كما أنها خيار جيد للحد من التجاعيد والخطوط. هذه المقشرات سهلة الصنع: تطبق في دقائق، والنتائج مذهلة حقًا. تعرف على أفضل مقشر طبيعي لبشرتك من خلال هذه المقالة.

أفضل مقشر طبيعي للبشرة

هذا المقشر الغرض منه هو إزالة الجلد الميت الجلد. سيساعدك أيضًا على الاستمتاع بجمال ونعومة بدون بقع داكنة، ندبات، حب الشباب، بقع سوداء وتجاعيد. صحيح أن عمليات التقشير تتم في مراكز التجميل بمساعدة الليزر أو الأدوات الأخرى التي تعمل بقوة على بشرتك. في الوقت نفسه، يمكنك الاستفادة من الصفات المفيدةللفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة للحصول على نتائج مماثلة وحتى أفضل.

نصائح قبل عمل مقشر طبيعي للبشرة

  • يجب تنظيف وجهك قبل التقشير، لذلك نوصيك بغسله بالصابون المحايد والماء الدافئ.
  • لا ينبغي أن يكون لديك ماكياج ويجب أن تكون بشرتك جافة تمامًا.
  • نوصي أيضًا بتقشير وجهك في الأيام التي لا تضطر فيها إلى الخروج، كما هو الحال في عطلة نهاية الأسبوع. بهذه الطريقة لن تضر الشمس بشرتك التي تم علاجها مؤخرًا.
  • بمجرد الانتهاء من عمل مقشر طبيعي للبشرة، من الجيد استخدام مرطب (محلي الصنع أو تم شراؤه من المتجر) لحماية بشرتك.
  • يستخدم التقشير عادةً للوجه، لكن يمكنك أيضًا تقشير يديك وكتفيك وظهرك ورقبتك.

الآن يمكنك صنع مقشر طبيعي للبشرة من خلال الوصفات التالية:

وصفة التقشير بدقيق الذرة والليمون

لتحضيرها، تحتاج إلى عصير ليمون واحد وملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وبضع قطرات من زيت الليمون الأساسي. اخلطي الدقيق بماء الورد حتى يتم الحصول على خليط متجانس. أخيرًا، أضف السكر والعصير والزيوت الأساسية. امزج جميع المنتجات جيدًا ثم ضع الخليط على وجهك عن طريق تدليكه. اترك التقشير يعمل لبضع دقائق ثم اغسله جيدًا بالماء الفاتر. استخدم منشط للوجه لإغلاق المسام.

التقشير بالسكر وزيت الزيتون

المنتجات الضرورية هي ملعقتان كبيرتان من السكر، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. خلط المكونات الثلاثة في وعاء حتى يتم الحصول على خليط متجانس. ضعه على وجهك بحركة دائرية واتركه لمدة 10 دقائق. تغسل بالماء البارد لإغلاق المسام.

مقشر طبيعي مع الفراولة

سوف تحتاج ثلاثة أو أربعة ثمرات فراولة وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقتين من دقيق الشوفان. قشر الثمار من المقابض وضعها في وعاء. اخفقيهم بالزبادي ودقيق الشوفان حتى يتم الحصول على خليط متجانس. يمكنك أيضًا استخدام الخلاط. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة. شطف البشرة بالماء البارد. قم بهذا الإجراء مرتين في الأسبوع.

وصفة تقشير الملح

يستخدم على نطاق واسع لتنظيف الجلد في أجزاء أخرى من الجسم لأنه له تأثير قوي للغاية. المنتجات اللازمة لإعداده هي أربعة ملاعق كبيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من جوهر الخزامى. صب الملح والزيت في وعاء. عندما تمتزج جيدا، أضف جوهر الخزامى.قشر الجلد عن طريق تدليكه في دائرة باستخدام أكثر من ملعقتين من الخليط. يكفي القيام بهذا الإجراء مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. اسمح للمقشر الطبيعي أن يتصرف لبضع دقائق ويغسل بالماء الدافئ.