كيفية الحصول على بشرة رطبة طوال الوقت ؟

29 يناير 2024
كيفية الحصول على بشرة رطبة

كيفية الحصول على بشرة رطبة طوال الوقت ؟ في فصل الصيف، عندما يكون الاستحمام الشمسي روتينًا يوميًا وتستمتع بتجربة البحر أو حمام السباحة أو تشرب القهوة المفضلة لديك مع الأصدقاء، يجب ألا تهمل بشرتك بأي حال من الأحوال. نظرًا لأن وجهك يتعرض باستمرار لأشعة الشمس والمياه المالحة القوية في الصيف، فإن بشرتك تجف وتشد، مما يخلق هذا الشعور غير المريح بالضيق الذي يتميز به الجلد الجاف. لذلك، تحتاج إلى محاولة الحفاظ على بشرتك رطبة طوال الوقت.

كيفية الحصول على بشرة رطبة طوال الوقت ؟

تبدو البشرة غير الرطبة بشكل كاف متعبة وجافة وأكبر في السن مما هي عليه بالفعل، وفي المقام الأول ستلاحظ أنه وجهك. لذلك اتبع نصائح الترطيب المبتذلة وستتألق بشرتك وتبدو مريحة ومرطبة طوال الصيف.

طرق الحصول على بشرة رطبة

للحصول على بشرة رطبة طوال الوقت عليك اتباع الخطوات الآتية:

الانتباه إلى غسل بشرتك

أولى خطوات العناية بالوجه، وقبل التفكير في ترطيب البشرة، يجب الانتباه عند غسل وجهك في الصباح، حاول ألا تستخدم الماء الساخن أو البارد، وذلك لأن الماء البارد يجف الوجه، والماء الساخن مفرط يزيل الزهم، بينما الماء الفاتر لطيف على الجلد ويتركه رطبًا.

قل وداعا للصابون عادي

إذا كنت تستخدم الصابون العادي للغسيل، فقد حان الوقت لتغيير عاداتك إذا كنت تريد الحصول على بشرة رطبة. بدلاً من الصابون العادي، استخدم جلًا لغسل الوجه، لأنه سيكون أكثر نعومة على بشرتك دون مزيد من التجفيف. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة بشكل طبيعي، تعد المياه micellar حلاً أفضل. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الماء هنا شديد الصلابة، مما يجعل استخدام منشط التنظيف حلاً ممتازًا لاستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

امسح وجهك بعناية

إذا كنت تمسح وجهك المغسول حديثًا بقطعة قماش خشنة، مع حركات صعودية وهابطة، فأنت ترتكب خطأً فادحًا كل صباح ومساء. إذا قمت بفرك وجهك بمنشفة، فستجفف الجلد وتجرحه.لذلك، قم بتجفيف وجهك ورقبتك بمنشفة ناعمة حتى تجف بعد الغسيل.

تذكر تقشير الوجه

على الرغم من أنك يجب أن تكون حريصًا على عدم إزالة كل الزهم أثناء غسل وجهك ومسحه، إلا أن الاستخدام المنتظم لمقشر الوجه ضروري لترطيب الجلد، لأن هذا سيزيل الخلايا الميتة. بالطبع، عليك أن تكون حذراً بشأن بشرتك، وأن لا تعامل وجهك مع الدعك أكثر من مرة في الأسبوع.

حماية بشرتك من الشمس

قبل أن تخرج من المنزل في الصيف، تأكد من تطبيق منتج عامل الحماية على وجهك. لحسن الحظ، فإن العديد من منتجات العناية اليوم تحتوي على عامل SPF وهو عامل حماية من الشمس، لذلك عليك شراء منتجات العناية التي تحتوى على عامل حماية من الشمس. حتى التعرض لفترة قصيرة لأشعة الشمس دون حماية يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد. اختر أيضا أساسًا له عامل وقائي وسيتم حماية وجهك على مدار اليوم.

اختيار المنتجات القائمة على الماء

من أجل الحفاظ على وجهك رطبًا، بالإضافة إلى الرعاية اليومية، يجب عليك اختيار المنتجات المناسبة. اختر منتجًا ذات قوام خفيف من الماء لن يكون لطيفًا على بشرتك فحسب بل يوفر لك أيضًا الكمية اليومية الضرورية من الماء. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتجات التي تعتمد على الماء سوف ترطب وجهك دون الشعور بعدم الرضا بالشحوم والالتصاق.