مصل مضاد للشيخوخة .. اصنعيه بنفسك

29 يناير 2024
مصل مضاد للشيخوخة

مصل مضاد للشيخوخة .. اصنعيه بنفسك، يزداد عدد الأطباء الذين يبيعون صيغ الأمصال ومضادات الشيخوخة. في حين أنهم قد يقومون بعمل رائع، إلا أنه غالبًا ما يكون باهظًا بالنسبة للمستهلك العادي لشرائه كل شهر. الآن يمكنك توفير علاج قوي للغاية لمكافحة الشيخوخة بسعر أقل عن طريق صنع تركيبة خاصة بك في المنزل. دعني أريك كيف.

مصل مضاد للشيخوخة

من المعروف أن فيتامين C يحفز صحة الجلد. فهو يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد – وهو المسؤول عن بشرة الشباب. مع التقدم في السن، تبدأ مخازن الكولاجين في الانخفاض ونتيجة لذلك، يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد. هناك العديد من الأشياء التي تؤدي إلى تحلل الكولاجين في جميع أنحاء الجسم وهي نقص فيتامين (ج)، ونقص البروتين الكافي، وزيادة تناول السكر المكرر.

كشفت دراسة حديثة أجراها مركز ساوثويست الطبي بجامعة تكساس أن تدهور الكولاجين في جميع أنحاء الجسم يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض. لا يشمل ذلك شيخوخة الجلد فحسب، بل أيضًا هبوط الحوض وكذلك استرخاء المفاصل على الركبتين والوركين والكتفين.

ومع ذلك، إذا قمت بزيادة كمية فيتامين C من خلال الطعام أو المكملات الغذائية وتقليل / تجنب تناول السكر المكرر، بشرتك ستبدو أفضل وأصغر سنا. لكن وضع فيتامين C بشكل سطحي على الجلد يمكن أن يساعد بشرتك على أن تبدو أفضل وأصغر سنابتطبيقه مباشرة على الجلد، يساعد فيتامين C في تلاشي البقع القديمة البنية، ويساعد على بناء الكولاجين مباشرة على مستوى الأدمة.

كشفت دراسة أجرتها جامعة Tyulein نشرت في مجلة  الأمراض الجلدية، أن تطبيق فيتامين C على الجلد يحفز إنتاج الكولاجين ويمنع تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. هذا هو السبب في أن الأمصال المضادة للشيخوخة الأكثر شعبية والأغلى – تحتوي على حمض الأسكوربيك – فيتامين C.

طريقة صنع مصل مضاد للشيخوخة

صنع مصل مكافحة الشيخوخة الفعال الخاص بك سهل وفعال من حيث التكلفة. يمكن العثور على جميع المكونات التي تحتاجها في متجر البقالة القريب أو في متاجر التجزئة أو حتى عبر الإنترنت.

مكونات مصل مضاد للشيخوخة

  • استر من فيتامين C. يمتص الجلد استر فيتامين C بشكل أفضل بسبب جزيئاته التي تحتوي على الدهون. هذا المسحوق أيضًا أقل حمضية وأقل تهيجًا للجلد ويساعد في مقاومة أكسدة الخليط.
  • كبسولات فيتامين E.
  • زيت جوز الهند.
  • وعاء زجاجي داكن 30-60 جرام، ستحمل المصل هنا. كلما كانت العبوة أكثر قتامة، كلما كانت آمنة أكثر على المصل من الضوء.
  • قفازات بلاستيكية.
  • وعاء من البلاستيك.

طريقة تحضير مصل مضاد للشيخوخة

  • في وعاء من البلاستيك ضع بضع قطرات من الزيت الاساسي (زيت جوز الهند)
  • استخدم 2 ملعقة صغيرة من استر فيتامين C
  • ثم افتح 2 كبسولة من فيتامين E وصبها على مسحوق فيتامين C. حرك حتى تمتزج تماما.
  • تأكد من خلط جميع المكونات جيدًا حتى لا تحتوي على دلاء متبقية من مسحوق فيتامين C.
  • صب الخليط في عبوة من الزجاج الداكن والاحتفاظ بها في الثلاجة. سوف يصلب الخليط وسيكون من الأسهل تطبيق كميات صغيرة على الجلد. 

تطبيق الوصفة على الجلد:

ضع “المصل” على وجهك في المساء أو قبل الذهاب إلى السرير. ضعيه بعد غسل وجهك بمنظف بشرة ناعمة مثل الصابون بزيت الزيتون أو صابون الشوفان. لا تفرك بشرتك بمنشفة. انتظر بضع دقائق للسماح للبشرة حتى تجف. إذا كنت قد استخدمت مقشرًا، فانتظر بضع ساعات قبل وضع خليط المصل لتجنب تهيج الجلد المحتمل.

ضع كميات صغيرة من المصل في البداية. تطبق مرة واحدة في اليوم في البداية. ضعيه أولاً على البقع القديمة المظلمة والتجاعيد المرئية وافركها جيدًا. لا توضع على الجفون أو قريبة جدا من العينين لأن الجلد هناك أرق بكثير وأكثر حساسية. قد تشعرين بالتنميل الطفيف لفيتامين C. يجب أن تقوم الزيوت الأساسية وفيتامين E من تقليل أي تهيج.

تحذير : إذا بدأت بشرتك بالاحتراق وأصبحت حمراء، فعليك غسل المصل فورًا.

باستخدام هذا المصل على جلدك، ستلاحظ تخفيف وتقلص البقع القديمة المظلمة وكذلك تقليل التجاعيد. وسوف تساعد بشرتك على استعادة مظهرها الشاب، راقب استهلاكك من السكر المكرر، وتناول بروتينًا أفضل جودة مثل الديك الرومي والدجاج الذي يساعد في بناء الكولاجين.