كيفية تغيير باسورد الياهو

29 يناير 2024
كيفية تغيير باسورد الياهو

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت بشكل عام عن طريقة تغيير باسورد الياهو والذي يعتبر أحد أهم المواقع الخاصة بالبريد الإلكتروني في وقتنا الحالي، حيث نجح موقع ياهو والذي هو أحد أعرق المواقع في الإنترنت في كسب شعبية كبيرة جدا، حيث تم إنشاؤه في عام 1997، وتم تطويره بالعديد من الوسائل عام 2007.

ويجدر بنا الإشارة إلى أنه يوفر العديد من التسهيلات والخدمات في البريد الإلكتروني والتي تجعل الكثير من المستخدمين يفضلونه عن غيره، فعلى سبيل المثال يوفر موقع ياهو لكافة مستخدميه سعة تخزين غير محدودة، علاوة على ذلك يقدم لك خدمة فلترة الرسائل ليبعد عنك كافة الرسائل المزعجة والغير هامة والتي تحتوي أغلبها على إعلانات لبعض الشركات، فضلا عن عمل مسح لكافة الرسائل للكشف عن وجود أي فيروس أو اختراق لحسابك وحمايته، وهو الأمر الذي يجعل موقع ياهو واحد من المواقع المميزة كثيرا عن غيرها ويصعب اختراقها بسهولة.

ويذكر أن شركة ياهو نجحت في تطوير نفسها عام 2007 في أنها أضافت خدمة تحديث الرسائل والمحادثات حيث أصبح كل مستخدم يستطيع إرسال الرسائل والصور والفيديوهات ومقاطع الصوت والتعامل مع ياهو أيضا على أنه موقع محادثات عن بعد، وهو ما سهل الكثير لمستخدمي موقع ياهو، والذي أصبح له العديد من المستخدمين حول العالم.

ويعتبر باسورد الياهو أحد أكثر ما يهم مستخدميه حيث يخشى كل شخص من اختراق الحساب الخاص به، ودائما يتساءل عن كيفية تغيير باسورد ياهو وهو ما نقدمه لكم من خلال المقال التالي.

تغيير باسورد ياهو

ويذكر أن معظم من يريدون تغيير باسورد ياهو يكون بهدف عدم الاختراق تأمين الحساب بشكل أكبر خاصة أن العديد من مستخدميه يستخدمونه في حياتهم الشخصية وفي العمل أيضا وهو ما يدل على أنه يحتوي على معلومات هامة ولا يريد المستخدم أن تظهر لشخص آخر، وليقوم الفرد بتغيير باسورد ياهو عليه اتباع عدة خطوات وهي:

أولا يقوم الفرد بتسجيل الدخول على موقع ياهو والدخول على حسابه بشكل طبيعي، ومن ثم الانتقال بالماوس أو الفأرة أعلى الشاشة في شريط التصفح على كلمة (أكونت إنفو) بالإنجليزية ومن ثم اختيار “Yahoo Mail Basic”      والتي تتيح له التعامل بشكل طبيعي وتغيير باسورد الياهو.

وبعد الدخول عليها وإدخال الكلمة الخاصة بالحساب في حين طلب الموقع ذلك والضغط على تسجيل الدخول.

ننتقل إلى إعدادات الحساب الأمنية والتي تخص كل ما له علاقة بالحساب، وإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب والتي تفتحه، ونضغط على زر إعادة تعيين كلمة المرور ومن ثم نضغط على كلمة التالي.

بعد ذلك نضغط على كلمة تغيير باسورد الياهو أو تغيير كلمة المرور، يظهر لك كلمة كلمة مرور جديدة، نقوم بوضع كلمة المرور الجديدة في الخانتين الأولين، ونضع الكلمة القديمة التي تثبت للموقع أنك انت صاحب الحساب، ومن ثم نضغط على كلمة استمرار.

صفات باسورد الياهو

ويجب أن تتميز كلمة المرور بعدة مميزات عند كتابها وتكون سهلة التذكر عليك حتى لا يضيع الحساب منك، ولكن في نفس الوقت عليك أن تجعلها صعبة على غيرك.

ومن المنصوح به أنه عندما تقوم بعمل باسورد الياهو يجب عليك أن تقوم بعمل كلمة تتكون من 12 حرفا على الأقل، وكلما زاد كانت أفضل وآمن ولكن تذكر يجب أن تكون سهل عليك تذكرها، كما يُنصح بأن تقوم بدمج كافة الأرقام والحروف مع بعضها داخل باسورد الياهو وهو ما يصعبها كثيرا على من يحاول اختراق حسابك.

ويفضل الابتعاد عن أي كلمات قاموسية أو دمج بعض الكلمات مع بعضهم البعض حتى لا تكون صعبة عليك، أو سهلة في الاختراق على سبيل المثال أن نقوم بعمل كلمة مرور من أرقام من 1 إلى 5 أو من أ إلى ج وهكذا كل تلك تكون سهلة الاختراق من قبل أي شخص آخر.

تغيير اسم المرسل في الياهو

ومن الممكن أيضا تغيير الاسم الظاهر للمستقبل في موقع ياهو من خلال عدة خطوات لعلك تحتاج إليها والخطوات هي:

تسجيل الدخول أولا إلى حسابك في موقع ياهو.

ندخل على كلمة الإعدادات.

ومن ثم اختيار إعدادات الحسابات، ونضغط على كلمة عنوان البريد الإلكتروني.

استعادة باسورد الياهو في حالة فقدانه

ومن الممكن أيضا أن تقوم باستعادة باسورد الياهو في حالة فقدانه من خلال اتباع عدة خطوات وهي أولا

تقوم بالدخول على صفحتك على موقع ياهو وتسجيل الدخول لحسابك، تدخل عنوات البريد الإلكتروني، وتضغط على نسيت كلمة السر، وتضغط استمرار.

عند إنشاءك للحساب تكون قد وضعت رقم هاتف، يمكن الاستفادة من هذا الرقم في أن تجعل ياهو يرسل لك عليه كلمة المرور الخاصة بك عند نسيانها، وذلك من خلال الضغط على كلمة “Yes, text me an Account Key”، والتي ستجدها موجودة أسفل كلمة المرور، وتضغط عليها وبعد ذلك تصلك رسالة على هاتفك الموجود به الرقم المسجل بكلمة المرور.

وفي حالة عدم التسجيل برقم هاتف يمكن الاستفادة أيضا من عدة خيارات على سبيل المثال البريد الإلكتروني حيث يمكن أيضا أن تجعل ياهو يرسل لك الباسورد على بريدك الإلكتروني الثاني والذي ستظهر لك أمامك هذا الخيار لاختياره في حالة عدم  وجود رقم هاتف.

كل تلك الخيارات هي التي تجعل موقع ياهو أحد أوائل المواقع في العالم ومن أكثر المواقع اسىخداما، ومن المنصوح به أن تسجل البريد الإلكتروني الخاص بك برقم هاتف، وهو ما يجعل الأمر سهلا جدا بالنسبة عليك في استرجاع باسورد الياهو في حالة نسيانه أو اختراقه، حيث يجعلك رقم الهاتف انت فقط من تملك الحساب مهما حدث له.