أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية

29 يناير 2024
أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية ، حيث أن هناك الكثير من القنوات العربية الترفيهية التي حققت إنتشارًا واسعًا وصيتًا ذائعًا بين المستخدمين العرب للمنصة العالمية يوتيوب، حيث درت أرباحًا ضخمة على أصحابها وباتت مصدر فرح وسعادة وثقافة أيضًا لمتابعيها ومشاهديها

أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية

قناة ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبي


تعتبر قناة ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبي من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية، حيث أنها متخصصة في عرض الأفلام الوثائقية عبر قوالب مشوقة باللغة العربية.

ومنذ أن انطلقت قناة ناشيونال جيوجرافيك على القمر الاصطناعي نايل سات Nile Sat قبل 11 عامًا 2009، صارت أفضل قناة عربية تعرض البرامج التلفزيونية التي تتناول الحياة البرية والعلوم التكنولوجية و علوم الهندسة و السفر، كما أنها تعرض الكثير من التحقيقات و البرامج التاريخية.

رابط القناة:
http://bit.ly/2IhZcGi

قناة دروس أون لاين

تعتبر قناة دروس أون لاين أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية، حيث أنها قناة معنية بتعليم الجرافيك واللغة الإنجليزية، وتقدم نصائح في أي مجال، وكيفية تعلم أي شئ في مختلف المجالات.

رابط القناة:
http://bit.ly/2Ij9kyj

قناة الزيرو ويب سكول 


تعتبر قناة الزيرو ويب سكول من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية ، حيث أنها قناة عربية تكون هادفة إلي تعليم لغات وتقنيات الويب المتنوعة ، ويشرح فيها المدون أسامة الزيرو أحدث الطرق التعليمية.
رابط القناة:
http://bit.ly/2GwB4xG

قناة Ted Arabic

تعتبر قناة Ted Arabic من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليميية ، حيث تقوم بعرض مقاطع فيديو لـ Ted Talk جرى ترجمتها إلي اللغة العربية، وهي مؤسسة معنية بالأفكار التي تستحق أن تنتشر بين الناس، وترفعها من أفكار محلية إلي مرحلة العالمية، وتنظم في سبيل هذا مؤتمرات و لقاءات على مستوى العالم، وتشتمل على مقاطع فيديو تثقيفية و تعليمية مفيدة جرى ترجمتها إلى اللغة العربية.
رابط القناة:
http://bit.ly/2GtQ0g2

قناة عمر عبد الرحيم 

تعتبر قناة عمر عبد الرحيم من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية ، حيث أنها تعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية، عن طريق أكثر من درس وشروحات منفصلة، تشمل آلية النطق الصحيح، وتعلم اللغة الإنجليزية بداية من الأزمنة حتى القواعد المستعملة على مستوى اللغة.
رابط القناة:
http://bit.ly/2Gts7W4

أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية

Hayla TV

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية ، حيث أنها صاحبة القناة هيلا غزال المدونة السورية وتبلغ إحدى وعشرين سنة، وتقوم قناة هايلة بتقديم مواضيع تهم النساء مثل التجميل والعناية الشخصية إلى جوار عدد كبير من المقاطع الترفيهية مثل القصص والمقالب وغيرها.

كانت هذه القناة الرائعة جزءً من عدد من الفعاليات العالمية، أبرزها فعالية Women@google حيث شاركت في المؤتمر وتحدثت عن دور المرأة في مجال التكنولجيا وسوق العمل على مستوى المنطقة، كما أنها تجاوزت عدد مشاهدات هذه القناة هيلا مليار مشاهدة، كما تجاوز عدد المشتركين 6 ملايين منذ أن جرى تدشينها في سنة 2013.
رابط القناة:
http://bit.ly/2Aa460A

ومن أبرز أسباب نجاح هذه القناة الرائعة، أنها تقوم بتقديم محتوى جودته عالية، يهم النساء من عناية شخصية وتجميل ونصائح حياتية كما أنه يستهدف النساء العربيات بشكل خاص، كما أن محتواها ترفيهي وتقوم بتقديم هيلا محتوى فكاهي ممتع، وذلك هو النوع من المحتوى يقوم باستقطاب فئة الشباب ويجرى مشاركته بكثرة.

كما أن هذه القناة اكتسبت شهرة واسعة مع مشاركتها في الفعاليات والمبادرات النسائية المحلية والعالمية، إلى جوار مشاركتها في صناعة الإعلانات والحملات الإعلانية على التلفاز ومنصات التواصل، وزادت شهرة هيلا والإقبال على متابعة القناة، كما أن محتواها متطور للغاية، وجرى تقديم جودة حلقات رائعة للغاية.

MrMrSnB2

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية ، حيث أنها قناة كوميدية يقوم عليها الشاب السعودي حسن العمران، وتقوم بتقديم مقاطع ترفيهية مثل المقالب والتحديات وغيرها، كما تمتلك نحو أكثر من 500 مليون مشاهدة، ونحو 5 ونصف المليون مشترك منذ أن أُنشئت في سنة 2012.

رابط القناة:
http://bit.ly/2Ab5Rup

ومن أبرز وأهم أسباب نجاح قناة MrMrSnB2، فإن المحتوى الفكاهي يقوم بتقديم حسن مقاطع ترفيهية تثير التفاعل بين متابعي القناة، حيث أن مالك هذه القناة معروف بحسن السير وخفة الظل وأنه يخترع أفكارًا جديدة ويتفاعل مع متابعي قناته أيضًا.

 MjrmGames

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية ، حيث أن صاحب هذه القناة هو ريان وهو شاب سعودي، ويقدم محتوى ترفيهي بحت يجمع بين القصص والمقالب والمعلومات الممتعة، كما أن عدد مشاهدات هذه القناة الرائعة تبلغ نحو نصف مليار مشاهدة، بواقع 5 ملايين والنصف مليون مشترك منذ تدشينها سنة 2012.
رابط القناة:
http://bit.ly/2Ab9OPX

ومن أبرز وأهم أسباب نجاح قناة MjrmGames، أن محتواها مسلي للغاية، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يقوم بتقديم الكثير من المقاطع التعليمية القصيرة المسلية صاحبة المعلومات النادرة والغريبة.

Noor Stars

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية ، حيث أن فتاة عراقية تسمى نور نعيم تمتلكها، حيث وُلدت في العراق ونشأت في دولة سوريا كما أنها مقيمة في دولة أمريكا.

وتقوم بتقديم نور مقاطع متعددة عن كيفية استعمال مساحيق التجميل والخدع التجميلية، إلى جوار مقاطع كثيرة يغلب عليها الطابع الترفيهي ، كما تقوم بعرض نور يومياتها في المدرسة والحياة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جوار مغامراتها مع أخويها بنين ووليد.

كما أن هذه القناة تحتل المرتبة الأولى في أكثر القنوات العربية وفق عدد المشاهدات وعدد المشتركين، وفق ما أوردته مجلة فوربس لسنة 2017، حيث جرى دعوة نور للمشاركة في مقطع Youtube Rewind لتكون واحدة  ضمن 300 شخصية على مستوى العالم، وكانت هي الشخصية العربية الوحيدة التي شاركت في ذلك العمل.

حيث أن عدد المشاهدات في قناة نور تجاوز مليار واثنين وأربعين مليون مشاهدة، وأكثر من 9 ملايين مشترك منذ تدشين القناة في شهر أبريل عام 2014.
رابط القناة:
http://bit.ly/2Aac6ii

ومن أبرز وأهم أسباب نجاح قناة Noor Stars، أنها تستهدف الفتيات من كل الجنسيات العربية والأجنبية، حيث يقمن بتشكيل شريحة كبيرة من مستعملي منصة يوتيوب، ولهذا انتشرت القناة بشكل ضخم، كما أن المحتوى الترفيهي، وتقوم هذه القناة بتقديم محتوى ترفيهي وشيق مثل الفلوجز الشخصية والمقالب والمواقف.