كيفية فتح رمز القفل لأجهزة نوكيا

29 يناير 2024
كيفية فتح رمز القفل لأجهزة نوكيا

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية فتح رمز القفل لأجهزة نوكيا حيث أن هواتف النوكيا (Nokia) من الهواتف التي جرى استعمالها قبل ظهور الأنواع الأخرى من الهواتف النقالة الذكية مثل الآيفون والسامسونج.

وتتسم هواتف نوكيا النقالة بجودتها الكبيرة وكلفتها المنخفضة، وتعد دولة فنلندا هي دولة المنشأ لتلك الهواتف، حيث  نجحت الشركة في أن تصنع العديد من الهواتف المميزة من حيث التطبيق والشكل والبرامج، بالإضافة إلى كون هواتفها سهلة الاستعمال وتشتمل الكثير من التطبيقات التي قد يحتاجها أي مستعمل للهاتف النقال.

وذلك مثل تطبيقات تصفح الإنترنت تطبيق الكاميرا وتطبيقات المحادثات مثل الواتساب والآلة الحاسبة، والتقويم، وغيرها من التطبيقات التي يستفاد منها في العديد من المجالات، وقد كانت هواتف النوكيا من أوائل الهواتف دعما للتقنيات الحديثة، إضافة لصلابة هذه الهواتف، وقابليتها للاستعمال على مدى عدة أعوام.

في سنة 2013 اشترت شركة مايكروسوفت (Microsoft) شركة نوكيا بمبلغ يفوق 8 مليارات دولار، ولكنها كانت صفقة فاشلة بحسب تصريح من شركة مايكروسوفت، حيث لم تحظى هواتفها بالمبيعات المتوقعة خلال 3 أعوام مقبلة لسنة الصفقة.

أعلنت شركة نوكيا عودتها للعمل بشكل منفصل عن مايكروسوفت في عام 2017، وسيستعمل نظام أندرويد (Android) بدلا من نظام ويندوز  الذي يتبع لشركة مايكروسوفت ويندوز (Windows).

نظام التشغيل ويندوز

ويعد نظام ويندوز فون (Windows Phone)، عبارة عن نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت، ويعد ذلك النظام النسخة المصغرة لنظام تشغيل الحاسوب ويندوز (Windows) ولكنها تتميز بأنها تستعمل في أجهزة الهواتف النقالة، ويوجد ذلك النظام في أجهزة نوكيا النقالة الجديدة والمعروفة باسم لوميا (Lumia).

كيفية فتح رمز القفل لأجهزة نوكيا

يحتاج مستعمل الهاتف النقال في الكثير من الأحيان إلى فتح قفل هاتفه النقال دون إدخال الرمز؛ وذلك قد يكون لأسباب كثيرة ، منها نسيان رمز فتح القفل، أو خطأ في عملية عمل الرمز، وذلك مع العلم بأنه من غير الشرعي فتح قفل الهاتف النقال دون إذن من صاحبه، كما تتباين طريقة فتح قفل الهاتف لهذه الأجهزة وفقا لنظام التشغيل المستعمل؛ فلا يمكن أن تفتح رمز قفل جهاز نوكيا الذي يستعمل نظام تشغيل أندرويد أو ويندوز إلا من خلال إعادة ضبط المصنع لأجهزة نوكيا، أو استغلال ثغرات معينة تختلف من جهاز لآخر.

فتح رمز قفل نظام تشغيل سيمبيان S60

لكي تفتح رمز قفل هاتف نوكيا الذي يستعمل نظام تشغيل سيمبيان S60 دون أن تعرف بشكل مسبق الرمز، يفضل أن تتبع الخطوات التالية، يجب أن تعرف في البداية الرقم المتسلسل للهاتف (IMEI) وهو رمز تكون من 15 خانة يمكن أن تجده على الهيكل الذي يوجد تحت البطارية بعد كلمة IMEI.

كما توجد طريقة خلافية للهواتف الذكية، وذلك من خلال إدخال الرمز *#06#  في خانة الاتصال، وبعدها سيبدو الرقم المتسلسل على الشاشة، بعدها اذهب إلى الرابط  أو أي موقع مشابه.

بعدها يجب أن تدخل الرقم المتسلسل للهاتف، ثم بعدها سيظهر رمز القفل الرئيس ويتم استعمال هذا الرمز في خانة إدخال رمز القفل في الهاتف النقال لفتحه، وإذا فشل تلك الطريقة، يجب أن تلجأ لعمل إلى إعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول، وفي تلك الحالة ستحذف كل البيانات أو الملفات، ولذلك يجب أن تحاول استعادة الأرقام والملفات قبيل بداية تلك العملية.