كيفية دمج ملفات Pdf

29 يناير 2024
كيفية دمج ملفات Pdf

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية دمج ملفات Pdf إذ أن هناك العديد من البرامج والطرق التي استعرضناها في وقت سابق لدمج ملفات الـ PDF بشكل سهل، ولكن معظمها يتعمد علي الأدوات الإلكترونية ومن ثم فإن زيادة حجم الملفات خاصتك وبطئ الانترنت لديك فستكون في حاجة الي العديد من الوقت لكي ترفع الملفات.

بعدها تعمل الأداة على دمجها ثم عرض النسخة الكاملة للتنزيل ومن ثم تستغرق العديد من الوقت ولكن هناك عدد كبير من البرامج المجانية التي يمون في مقدورك اختيار ما تشاء منها واستعمالها في عملية دمج الملفات الـ PDF علي الجهاز الشخصي الخاص بكبشكل مباشر دون صعوبة تذكر كما أنها متخصصة ومجانية.

كيفية دمج ملفات Pdf

يمكن للمستخدم الذي يستعمل عددًا من الملفات من صيغة pdf أن يعمل على دمج تلك الملفات وأن يضمها في نفس الملف، عن طريق القيام بالخطوات الآتية، افتح برنامج الـ Acrobat DC، لاستعماله في تعديل ملف الـ pdf، افتح قائمة Tools، بعدها اختر Combine Files، ثم اضغط على زر Combine Files، بعدها يجب أن ينقر المستعمل على Add Files، حتى تحدد الملفات التي تريد أن تجمعها ودمجها في ملف واحد.

بعدها اضغط على زر drag ،and drop، لكي تقوم بعمل إعادة ترتيب للملفات والصفحات التي جرى دمجها في الملف الجديد، ثم انقر بشكل مزدوج على file حتى تعيد ترتيب الصفحات الفردية، وتوسيعها، اضغط على مفتاح Delete إذا رغب المستخدم في القيام بحذف أي جزء من الملف الذي جرى دمجه، ثم اضغط على زر Combine Files بعدما تنتهيمن التعديلات المطلوبة، بعدها اضغط على زر Save لإتمام الدمج بين الملفات.

كيفية تقسيم ملف Pdf إلى ملفات مختلفة

انقر بشكل مزدوج على ملف pdf الذي تريد أن تحرره أو تفصله، ثم اضغط النقر على الاختيار المُشار إليه بـ Pages الظاهر في الناحية اليمنى من صفحة pdf، انقر باستمرار على مفتاح Ctrl، بعدها احذف أي صفحات غير مطلوبة منه، ليصير لديك ملف جديد بصيغة pdf، عن طريق النقر على مفتاح Delete، ثم انقر على زر File.

بعدها اختر Save a Copy لكي تحفظ الملف الجديد في أي مكان على سطح الكمبيوتر، بعدها افتح ملف الـ pdf الأصلي، بعدها أعد خطوات حذف الصفحات غير مرغوب بها، لإنشاء ملف جديد من الملف الأصلي.

كيفية وضع باسوورد على ملف Pdf

يمكن أن تحمي ملف pdf، وضع كلمة سر عليه عن طريق استعمال برنامج Acrobat وعن طريق إجراء الخطوات الآتية، انقر على قائمة Tools، ثم اختر Protection، بعدها يجب أن تختار Encrypt، وحدد مربع الاختيار الذي يظهر إلى جوار Encrypt with Password، بعدها حدد مربع الاختيار إلى جوار Require a Password to Open the Document، ثم أدخل كلمة السر لملف pdf.