طرق الربح من جوجل

29 يناير 2024
طرق الربح من جوجل

نتحدث في هذا التقرير عن طرق الربح من جوجل ، حيث أن الكثيرين يعتقدون أن متصفح جوجل هو كل عالم الإنترنت، وأن مصطلح (Google) الشهيرة بالألوان الأحمر والأزرق تكون معنية بشبكة الإنترنت بمفهومها العام والكلي، وذلك هو المستوى الذي وصلت له شركة جوجل الضخمة، حيث أنها باتت واحدة من أضخم شركات التقنية والتكنولوجيا على مستوى العالم، وتمتلك فروعًا ومكاتب في أكثر من 200 دولة.

ومن ثم إنك لو فكرت في الربح عبر الشبكة العنكبوتية وكسب مبالغ مالية طائلة، ومن ثم يجب أن تقوم بالتفكير في الربح من شركة جوجل، ولا يعد ذلك أمرًا مستغربًا حيث أن شركة جوجل باتت تقدم عددًا كبيرًا من الخدمات والأدوات للمستعملين على مستوى العالم، ومن أجل شهرة هذا المحرك وبسبب حقيقة أن جوجل تمتلك موقع يوتيوب، والذي يعتبر ثاني أشهر محرك بحثي على مستوى العالم، والذي يقوم بتقديم موقع الفيديو حيث يزوره مليارات المستخدمين حول العالم في كل ثانية.

الربح من جوجل

الربح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية

يعتبر الربح من أدسنس باستعمال المواقع الإلكترونية من أهم طرق الربح من جوجل والتي يعلمها عدد كبير من الناس، حيث ينصح بها أيضاً عدد كبير من الخبراء أي شخص يريد بداية رحلة الربح من الشبكة العنكبوتية، وفي هذا الموضع من التقرير أحب أن امثل لك أيها القارئ بمثل بسيط، ومن أجل تقوم  بفهم ما هو أدسنس بالتحديد خلال مشيك في الشارع والطرقات العامة، ألا ترى اللوحات الإعلانية على جنبات الطرق، والتي يجرى وضع إعلانات لمختلف الشركات عليها.

فقد تسير غدًا وتجد إعلان لشركة بيبسي وغداً تجد إعلان لأي عمل فني أو برنامج توك شو تلفزيوني وفي الشهر المقبل قد تجد إعلانًا لمسلسل تلفزيوني وتلك الأماكن الإعلانية تكون مملوكة لشركات ومؤسسات محددة والتي تؤجر هذه اللافتات لكل الشركات لكي تقوم بوضع الإعلانات عليها لفترات جرى الاتفاق عليها.

حيث أن هذه الشركات تصمم الإعلانات وفق أبعاد كل لوحة إعلانية، ثم تدفع للمسؤولين لكي توزعها على الأماكن التي جرى الإتفاق عليها، حيث أن غالبية الشركات تفضل عمل إعلانات في محافظات محددة أو شوارع محددة، ما يعتمد على المنتج والصناعة والخدمة التي يجرى تقديمها.

وذلك هو بالضبط الذي يحدث في برنامج أدسنس، لأن شركة جوجل تؤجر مساحات محددة في متنوع المواقع الإلكترونية التي تكون متعاونة معها، حتى تؤجرها الشركات لكي تضع بها غالبية الإعلانات.

الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب

وفي هذا الجزء من التقرير نتحدث عن عدد الساعات التي يقوم المستهلك بقضائها على منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب بشكل يومي، وخلال مشاهدة ومتابعة مقاطعة الفيديو على هذا الموقع الشهير كم إعلان شاهده المستهلك بغض النظر عن نوع الفيديو الذي يتابعه، وتلك هي الطريقة الأخرى للربح على موقع جوجل، حيث أن أصحاب القنوات على موقع يوتيوب يكون في مقدورهم الإشتراك ببرنامج أدسنس كذلك للربح من الإعلانات.

فكما يجرى تأجير المساحات على الموقع من أجل الحصول على أرباح مالية من المعلنين، يجرى تأجير مدة زمنية قصيرة تقدر بالثواني أو الدقائق قبل بداية أي فيديو، أو خلال عرض الفيديو ذاته، مثلما يحدث والمستهلك يقوم بمشاهدة أي فيلم أو مسلسل على التلفزيون، كما تبدو إعلانات على شكل بانرات.

وبنفس أسلوب عمل أدسنس عبر المواقع، يقوم أصحاب قنوات يوتيوب بربح المال من تلك الإعلانات، خاصةً  أن تفاعل المشاهد مع تلك الإعلانات، ولو كنت تمتلك الشغف وتحب الحديث أمام الكاميرا أو تجيد صناعة المؤثرات، أو تمتلك خبرة في مجال محدد، فالربح من جوجل من خلال إنشاء قناة يوتيوب هو أمر يجب أن تفكر فيه جديًا، فقد يكون مصدر رائع للدخل بالنسبة لك.

وفي بعض الأحيان يعتقد بعض المستعملين بأن البحث عن أفكار لموقع يوتيوب ثم صناعة محتوى رائع ونقول إنها عمليات غاية في الصعوبة، ولو فرضنا أن لديك الحق في ذلك.

الربح من موقعك عن طريق الـ SEO

يعتبر الربح من موقعك عن طريق السيو، من أبرز وأهم الطرق غير المباشرة للربح من موقع جوجل، فأنت لن تقوم بالحصول على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في طريقة أدسنس، ولكنك ستقوم باستغلال الإمكانيات والمعلومات التي يقوم موقع جوجل بتوفيرها لك حتى تزيد الأرباح الخاصة بك، أياً كانت الطريقة التي تقوم بالاعتماد عليها.

يعتبر موقع الـ SEO هو اختصار لعبارة Search Engine Optimization، والتي تكون معنية بتحسين المواقع الإلكترونية وضبطها حتى تقوم بإصدار نتائج البحث الأولى، ويعتبر جوجل هو أبرز محركات البحث على مستوى العالم، وذلك المواقع تتصدر نتاؤجه  البحث عبر الإنترنت حيث تحتوي على أكبر قدر من الزيارات والترافيك، ما يؤدي إلى زيادة الأرباح.

كما أن موقع جوجل يقوم بتوفير لك أداتين مجانيتين لكي تقوم بمراقبة حركة الترافيك الذي يخص موقعك وتحلل البيانات لكل تقوم باستغلال السيو بأفضل شكل ممكن وهما أداتيGoogle Analytics و Google Search console، أي صاحب موقع يجب أن يقوم باستعمالهما ويتقن استعمالها، ولذلك نشرت شركة جوجل عددًا كبيرًا وكمًا ضخمًا من المعلومات والكورسات المجانية عن هذه الأدوات، ويكون في إمكانك معرفتها وأيضاً على غالبية الكورسات الهامة في عالم التسويق الإلكتروني.

 الربح من الـ SEO عن طريق العمل الحر

يعتبر السيو من أبرز الأدوات التسويقية على محرك البحث جوجل، وفي أحيانٍ كثيرة تستعين غالبية المواقع بخبراء متخصصين في ذلك المجال لكي تساعدهم على الحصول على ترافيك أكبر، ويكون في إمكانك أن تكون أنت ذلك الشخص، فهناك العديد من المصادر التي تتمكن عن طريقها تعلم السيو.

فإن كنت تمتلك تجارب مع السيو وقمت بتحقيق نتائج إيجابية، وتعرف كيفية القيام بكل الخطوات المطلوبة، وتحليل المنافسين، والحصول على الكلمات المفتاحية الجديدة، ووقتها سيكون في إمكانك التعاون مع أصحاب المواقع المتنوعة وتقوم بتقديم لهم المساعدة لهم مقابل المال، ويكون في إمكانك أن تتواصل مع المواقع مباشرةً، أو يكون في إمكانك عرض عرض الخدمات الخاصة بك على منصات العمل الحر المتنوعة.