الربح من موقع أمازون

29 يناير 2024
الربح من موقع أمازون

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من موقع أمازون ، إذ أنه عبارة عن موقع إلكتروني كبير، يقوم بعرض الملايين من البضائع والمنتجات لكي تُباع، ولا يستثني أي غرض أو منتج من الإكسسوارات والملابس والأثاث المفروشات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وكل ما يخطر على بالك، وهو المكان الأهم والأبرز للتبضع من خلال الإنترنت، إذا كنت من هواته، لكونه موقع آمن وموثوق، ويضمن جودة معروضاته ومنتجاته، ولمساعدتك على التبضع من خلاله.

الربح من موقع أمازون

التسويق بالعمولة

  • تعتبر طريقة التسويق بالعمولة من أكثر طرق الربح من موقع أمازون، بل ومن على الشبكة العنكبوتية بأسرها، فكل الذي يبنغي عليك القيام به هو أن توصي ببعض المنتجات المملوكة لعدد من الشركات من خلال رابط خاص بك، وعندما يشتري أي شخص هذه المنتجات من خلال الرابط الفريد الذي يخصك ، تعطيك الشركة المالكة للمنتج عمولة.
  • ويعتبر برنامجأمازون للتسويق بالعمولة من أهم وأبرز وأشهر برامج التسويق بالعمولة عبر الشبكة العنكبوتية، والتي يعتمد عليها صناع المحتوى وأصحاب المواقع لجني المبالغ المالية من الشبكة العنكبوتية، ويوجد في هذا الموقع كل شيء تقريباً ومن ثم يكون في إمكانك أن تروج للكثير من المنتجات وفق المجال أو النيتش الذي يخصك.
  • فإذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا أو قناة عبر منصة يوتيوب، يكون في إمكانك أن تراجع معظم منتجات أمازون التي يهتم بها الجمهور، أو تقوم بعمل مقارنات بين كل المنتجات أو حتى أن تذكر إحداها مثل نصيحة لمتابعيك، ومن ثم فإن هناك الكثير من المواقع وقنوات اليوتيوب العربية والأجنبية، والتي تعتمد على تلك الطريقة في الربح.

خصائص برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

  • في تلك النقطة سأقوم بعرض لك بعض المعلومات المفيدة عن تلك الطريقة للربح من موقع أمازون، وأيضاً غالبية المميزات التي ستجعلك ستعتمد على تلك الطريقة، وأيضاً ستكون هناك الكثير من العيوب التي يجب أن تتعامل معها بشكل احترافي ودقيق ومتقن.
  • كما أن التقديم رائعة وبسيط وسلس في ذلك البرنامج، كما أن موقع يتيح لمستخدميه توفر منصة جميلة يكون في إمكانهم عن طريقها أن يبحثوا عن مختلف المنتجات، والحصول على الروابط المتنوعة للمنتجات وعمل تتبع للنتائج، ولكي يجرى قبولك، يجب أن تمتلك موقع أو قناة على يوتيوب وبها ترافيك جيد.
  • حيث يجرى تقييم القنوات والمواقع وفق الزيارات والمشاهدات، الحد الأدنى ليس معروف ولكن كلما زاد الترافيك كلما كان ذلك أفضل، لذلك يجب أن تعمل على الاهتمام بالمحتوى الذي يخص بالمستعملين، ثم بعدها يجب أن تقدم وإن جرى رفضك، يجب أن تعمل بشكل أكبر على الموقع أو القناة، وحاول أن تحصل على ترافيك أكبر ثم قم بالتقديم مرة أخرى.
  • التحويل عبر أمازون
  • كما أن موقع أمازون معروف على نطاق واسع بين المستخدمين في شتى أنحاء العالم تثق به، لذلك فإن نسبة التحويل Conversion Rate جيدة ورائعة للغاية، بمعنى أنه من السهل أن تقنع الناس بعملية الشراء، وهذا على عكس برامج تسويق بالعمولة أخرى، كما أن منصة أمازون تتيح وأدوات هائلة للمسوقين.
  • إذ أنها تقوم بتوفير إضافة ووردبريس (Plugin) حتى تقوم باستعمالها في الموقع الخاص بك لعرض منتجات أمازون بكل سهولة، ما يزيد من الأرباح، كما أنها تقوم بتوفير إمكانية الترويج لمتنوع مواقع أمازون، مثل أمازون كندا أو بريطانيا أو الإمارات مؤخراً.
  • ومن ثم فيكون بالإمكان أن تقوم باستهداف الجمهور الذي اترغب فيه، كما أنك لا تحصل على عمولة شراء المنتج الذي تروج له فقط بل على كل عملية شراء جرت من خلالك ، فمثلاً لو روجت لكاميرا، واشتراها شخص ما وأي منتج آخر يمكنك أن تحصل على عمولة عن كل الذي اشتراه.
  • تبلغ نسبة العمولة ما بين 3 إلى 10 % وفق نوع المنتج، بالمقارنة ببرامج التسويق بالعمولة الأخرى، كما أن منصة أمازون تغير القوانين والشروط بشكل مستمر، لذلك يجب أن تقوم بمتابعة الإيميلات التي يجرى إرسالها لك بشكل دوري لأنها مهمة جدًا.

 طباعة التيشرتات

  • يعتبر الربح من موقع أمازون من خلال طباعة التيشرتات، واحدة من أبرز وأهم طرق الربح من أمازون وتعرف باسم Merch By Amazon، وهي تقوم بالاعتماد على طباعة التيشرتات عندما يجرى الطلب Print On Demand.
  • فأنت تضع تصميمات تيشرتات متنوعة مثلاً تيشرتات خاصة بحدث محدد مثل كرة القدم، وعندما يرغب أي شخص في أن يشتريها تطبع أمازون التيشرت وتوصله إلى العميل، كما أن تكلفة القمصان أو التيشرتات يعتمد على نوعها، ولكنها قليلة جدًا فهي تبدأ من 15.99 دولار ويمكن أن تبلغ نحو 25.99 دولار.
  • ويحصل موقع أمازون على النسبة الأكبر لأنها من تقوم بالطباعة والتوصيل، والمستخدم يحصل على نسبة من 11 إلى 13 % من قيمة التيشرت، ومن ثم لو كنت مصممًا أو لديك معرفة بشخص يفهم في تصميمات التيشرتات أو يكون في الإمكان أن تستعين بمصمم محترف من خلال منصات العمل الحر، فتلك الطريقة مربحة للغاية.

خصائص برنامج الطباعة من أمازون

  • يجب أن تقدم حتى يجرى قبولك، ومن ثم يجب أن تقوم بإدخال اسم، و موقع، وبعض المعلومات عن الخبرات التي تمتلكها والتصميمات التي نفذتها بشكل مسبق، وهناك أيضًا مراجعة قبول الطلبات ليس لها وقت محدد.
  • ولكي يجرى قبولك يجب أن تظهر أنك تمتلك خبرة وشغف في ذلك المجال، لذلك  الموقع الذي تقدم به يجب أن يكون له علاقة بالتصميم، ويكون في إمكانك أن تستعمل البروفايل الذي يخصك على أحد مواقع التصميم مثل Redbubble.
  • وهذا الموقع يخص ببيع تيشرتات مطبوعة والذي يمون في إمكانك أن تجرب و تتعلم فيه نفس الطريقة، وهناك موقع Behance و هو موقع لخبراء التصميم على مستوى العالم.
  • وفيما يخص المعلومات الإضافية، يجب أن تقوم باختيار كلماتك بعناية شديدة، وتظهر خبرتك، وكيف تنفذ التصميم حتى تجعل من يراجع الطلبات يقتنع بك فمثلًا يمكنك تخيل أنك موجود في مقابلة شخصية في وظيفة.
  • عندما لا توفق في القبول، لا يكون في الإمكان أن تقوم بوض أكثر من عشرة تصميمات، وبعد أن تقوم ببيع 10 مبيعات، يجرى زيادة الحد إلى نحو 25، وكلما تزيد مبيعاتك يسمح لك الموقع بعدد أكبر من التصميمات وهو ما يعرف بنظام Tiers.