ضبط الفيديو على يوتيوب لزيادة المشاهدات

29 يناير 2024
ضبط الفيديو على يوتيوب

نتحدث في هذا التقرير عن ضبط الفيديو على يوتيوب لزيادة المشاهدات ، إذ أن المحتوى يعد أهم الأشياء على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن يجب أن يظهر في أفضل شكل له على الإطلاق، حيث أنه على مستوى منصة يوتيوب، يتمتع بأهمية كبيرة للغاية.

ضبط الفيديو على يوتيوب

اختار العنوان المناسب لفيديوهاتك

من أبرز وأهم العوامل التي يعتمد عليها الحصول على مشاهدات موقع يوتيوب هو عنوان الفيديو الذي يخصك، وقبل أن يستطيع مستعملو موقع يوتيوب مشاهدة مقاطع الفيديو التي تخصك، يجب أن يعثر عليها أولاً.

ولن يستطع المستعمل أن يعثر على مقاطع الفيديو إلا من خلال اختيار العناوين الوصفية الملائمة المثيرة والتي تجذب الاهتمام، وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة استعمال العناوين القصيرة الرائعة التي تظهر بالكامل على شاشة المستعمل، هو الذي يظهر بوضوح كعنوان احترافي، ومن ثم يجرى الضغط عليه.

إذا اخترت عنوان يحتوي على أبرز الكلمات البحثية التي يستعملها زوار موقع يوتيوب، والتي يجب أن تكون وثيقة الصلة بمحتوى مقطع الفيديو الذي يخصك، فإنك بهذا التصرف تكون قد أخذت أول خطوة حقيقية على طريق الحصول على على مشاهدات يوتيوب رائعة للغاية.

 اهتم بوصف فيديوهاتك

يعد وصف مقطع الفيديو الوسيلة أو الطريقة المثلى التي عن طريقها يمكن أن تعرف موقع يوتيوب عن ما يتحدث الفيديو الذي يخصك، ومن ثم يكون هو مصدر رئيسي لموقع يوتيوب لكي يجرى تصنيف الفيديو الذي يخصك، ومن ثم يظهره في نتائج البحث وفقًا لهذا التصنيف.

كما أن الوصف يمثل فرصة أخرى جميلة من أجل تضمين الكلمات الرئيسية و مصطلحات البحث، من أجل الحصول على أكبر فرصة ممكنة للعثور على مقطع الفيديو الذي يخصك.

ويكون في الإمكان من خلال الوصف أن تضع روابط مدونتك أو صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي، ويكون في إمكانك أن تكتب نصوصًا كاملةً توجد في مقطع الفيديو (مثلاً في حالة الأغنية يمكنك كتابة كلمات الأغنية).

اختر Tag Video بدقة

الفيديو تاج هو الكلمات المفتاحية التي تخص هذا المقطع، ومن ثم فإن عليك اختيار التاجز التي تخص فيديو موقع يوتيوب الذي ترفعه لكي تقوم بعبورها إلى محتوى مقطع الفيديو، وتشكل مع العنوان والوصف المثلث الأبرز الذي يتوقف عليه نجاح مقطع الفيديو.

كما أن كتابة العلامات الملائمة تساعد موقع يوتيوب على أن يفرز مقطع الفيديو و إدراجه وفق التصنيف الملائم، ومن ثم ظهوره في نتائج البحث الملائمة، وذلك بالطبع يقوم برفع نسبة الضغطات ومن ثم زياة المشاهدات.

تعتبر الـ Thumbnail من عوامل الجذب للفيديو

يجب أن تحرص على أن تختار صورة ملائمة من الصور الثلاثة التي يقوم موقع يوتيوب باقتراحها، أو يجب أن تضيف صورة خاصة تقوم برفعها بنفسك (هذا بالطبع الخيار الأكثر احترافية)، كما يجب أن تتجنب عمل صورة رائعة لكنها بعيدة عن محتوى الموقع لأن ذلك سيضر مقطع الفيديو.

إضافة شاشات النهاية والبطاقات

البطاقات وشاشات النهايات هي خواص متطورة أُضيفت إلى موقع اليوتيوب، ويكونم في الإمكان استعمالها في مقاطع الفيديو، والتي يكون في إمكانك عن طريقها أن تزيد التفاعل وأن تحصل على العديد من المشاهدات.

أما شاشات النهاية هي شاشة خاصة يكون في إمكانك أن تعرضها في ختام مقطع الفيديو في الثواني الأخيرة، ويكون في إمكانك أن تختار عرضها في الثواني الخمس الأخيرة، وحتى الـ 20 ثانية الأخيرة.

أما البطاقات فهي رسائل تفاعلية يكون في إمكان المستعمل أن ينشئها وأن يضمها في محتوى الفيديو الذي يخصك على موفع يوتيوب، والتي يكون في إمكانك عن طريق الترويج للموقع الرسمي الخاص بك أو تشجيع المشاهدين على أن يتخذوا تصرف ما، أو إجراء استطلاعات رأي للمشاهدين.