كيفية قص جزء من الفيديو

29 يناير 2024
كيفية قص جزء من الفيديو

نتحدث في هذا التقرير عن قص جزء من الفيديو إذ أن مقطع الفيديو هو جزء وكميات كبيرة للغاية من الإشارات الإلكترونية التي تنبعث ويجرى انطلاقها لتشكل عددا كبيرًا من الصور الثابتة التي تحاكي الحركة.

وتستعمل مقاطع الفيديو في عدد كبير من الأغراض المتنوعة مثل التعلم والترفيه والفن والمشاركة من خلال الشبكة العنكبوتية، وننوه في هذا الموضع من التقرير إلى وجود عدد كبير من الصيغ التي يندرج بها الفيديو مثل، (MP4.)، و(WMV.)، و(3GP.)، وغيرها.

كيفية قص جزء من الفيديو على الكمبيوتر

نستمر في الحديث عن قص فيديو على جهاز الكمبيوتر، ولكن هذه المرة عن طريق استعمال الكثير من البرامج المتخصصة في أداء هذه المهمة مثل برنامج (Windows Live Movie Maker)، افتح الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج حيث يوجد على الشبكة العنكبوتية، بعدها حمل ذلك البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

افتح مقطع الفيديو الذي تريد أن تعدل عليه وتقوم بقصه ويمكن مباشرة أداء هذه المسألة غن طريق الضغط على زر Edit، بعدها اضغط على زر Trim الذي يظهر على شاشة البرنامج، إذ أن ذلك الزر هو عبارة عن زر الذي جرى تخصيصه لقص أي جزء من الفيديو.

حدد مقطع الفيديو الذي يرغب المستعمل في أن يقصه، بعدها شغل مقطع الفيديو عن طريق الضغط على زر Play، أبقِ على مقطع الفيديو قيد التشغيل حتى تصل إلى المكان الذي يرغب المستخدم في أن يبدأ بالقص عنده.

بعدها اضغط على زر Pause، بعدها ضع علامة قص الفيديو على الجزء الذي يرغب المستعمل في أن يقصه، بعدها تابع تشغيل الفيديو مرة ثانية عن طريق الضغط على Play، أبقِ مقطع الفيديو مشغلا مرة أخرى وحتى تصل إلى نهاية الجزء الذي تريد أن تقصه من المقطع، احفظ الفيديو عن طريق الضغط على Save.

كيفية قص جزء من الفيديو على الهاتف

يكون قص جزء من الفيديو أمرًا ممكنًا عن طريق استعمال جهاز هاتف يعمل الذي يعمل وفق نظام تشغيل أندرويد عن طريق استعمال برنامج (Google’s Photos) المتاح للتنزيل للتحميل من متجر تطبيقات جوجل.

توجه إلى مقطع الفيديو الذي ترغب في أن تقص جزءًا منه، بعدها اضغط على رمز التحرير الذي يظهر على شكل قلم صغير في الناحية السفلية من شاشة البرنامج.

ابدأ في عملية قص الفيديو وعدل عليه، إذ سيتوفر للمستعمل الكثير من اختيارات التعديل المتنوعة مثل التدوير أو القص، ثم اضغط على زر Save بعدما تضغط لتشغيل الفيديو وأن تعاين التعديلات التي أُجريت عليه.

كيفية تغيير صيغة الفيديو

يمكن أن تغير تنسيق الفيديو عن طريق استعمال الكثير من البرامج التي تسمح بالقيام بذلك الأمر مثل تطبيق Freemake الذي يتاح مجانًا للمستعملين، كما يمكن استعمال برنامج VLC لكي تحول الفيديوهات إلى مختلف الصيغ، إذ يحول ذلك البرنامج إلى صيغة الـ MP4 افتراضيا.