إخفاء برنامج في الآيفون

29 يناير 2024
إخفاء برنامج في الآيفون

نتحدث في هذا التقرير عن إخفاء برنامج في الآيفون إذ أن المستخدم الذي يستعمل هاتفًا آيفون يكون في مقدوره  أن يخفي تطبيق جرى تنصيبه على جهازك من متجر التطبيقات الذي يخص الآيفون والذي يكون معروفًا بالآب ستور.

إخفاء برنامج في الآيفون

افتح تطبيق الآب ستور عن طريق جهاز الآيفون الذي يخص المستعمل، ثم اضغط على تبويب Today والذي يظهر في الناحية السفلى من شاشة الآب ستور، ثم اضغط على صورة المستعمل التي توجد في الناحية اليمنى من أعلى الشاشة، واضغط على اختيار Purchased، وأخفي التطبيق الذي تريد أن تخفيه عن طريق القيام بالتمرير على التطبيق المعني لجهة اليسار.

كيف تحذف مجموعة برامج في الآيفون

يكون في مقدور مستعمل هاتف الآيفون أن يقوم بعملية من أجل مسح تطبيق واحد أو أكثر ضمن التطبيقات المسطبة على جهاز الآيفون الذي يخصه وذلك عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، اذهب إلى قائمة إعدادات جهاز الآيفون الذي نشير إليها بالعنوان Settings، ثم اختر اختيار General، واضغط على اختيار Storage & iCloud Usage، واضغط على Manage Storage والذي يظهر الجزء الأعلى من قائمة Storage.

ثم اضغط على التطبيق الذي تريد أن تحذفه من جهاز الآيفون، إذ أنه سيجرى عرض قائمة بكل التطبيقات المسطبة على الجهاز وتكون تلك التطبيقات مرتبة وفق حجم المساحة التخزينية التي تحتلها في الآيفون، ثم اضغط على اختيار Delete App الذي يوجد إلى جوار التطبيق، وإذا لم يكن ذلك الاختيار موجوداً بجانب بعض التطبيقات فهذا يعني أنّه لا يمكن للمستعمل القيام بعملية حذفها، وأعد الخطوة الأخيرة لكل تطبيق يراد مسحه.

كيفية حذف محادثة من ضمن الرسائل في الآيفون

يمكن أن تحذف كل الرسائل الصادرة والواردة من وإلى المستعمل عن طريق شخص محدد من خلال السير وفق الاجراءات الآتية، افتح قائمة الرسائل في جهاز الآيفون الذي يخص المستعمل، واختر المحادثة التي تريد أن تحذفها من جهاز الآيفون ومرر على تلك المحادثة من ناحية اليمين لليسار، ثم اضغط على زر الحذف الذي يظهر على الناحية الشمال للشاشة.

كيفية تصوير شاشة الآيفون

تصوير شاشة آيفون X

يُمكن أن تصور شاشة جهاز آيفون X أو جهاز يمتلك نظام تشغيل أحدث، بعدما تسير وفق الاجراءات الآتية، انقر باستمرار على الزِر الذي يوجد في الناحية اليمنى من جهاز الآيفون، وعلى زر الذي يؤدي وظيفة رفع مستوى الصوت الذي يوجد في الناحية اليسرى من الجهاز، بعدها حرر الأزرار التي ضغط المستعمل عليها، ليجرىالتقاط صورة لجهاز الآيفون إذ ستبدو تلك الصورة في الناحية اليسرى من أسفل شاشة الهاتف النقال.

تصوير شاشة آيفون 8

يكون في مقدور المستعمل أن يصور شاشة جهاز آيفون 8 أو جهاز صاحب نظام تشغيل أقدم عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، انقر باستمرار على الزر الذي يوجد في جانب الهاتف، ثم انقر على زر القائمة الأساسية لهاتف الآيفون أو الذي يعرف باللغة الإنجليزية Home button، مع ضرورة إبقاء النقر على الزر الجانبي المذكور في النقطة التي ذكرناها سابقًا، ثم ابتعد عن الأزرار المذكورة في النقطتين السابقتين.