بم تشتهر مدينة عجمان؟

17 مايو 2019851 مشاهدة
بم تشتهر مدينة عجمان؟

بم تشتهر مدينة عجمان؟ تعتبر مدينة عجمان من أصغر المدن في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتاز بموقعها الاستراتيجي الرائع على الساحل الغربي لدولة الإمارات، ما جعلها مدينة هامة وتستقطب عدد كبير من الزوار والسياح من مختلف أنحاء دول العالم، كما تتميز هذه املدينة أيضًا بالتنمية الاقتصادية وتحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية التي يشعر السائح عند زيارتها بالمتعة والراحة والاسترخاء.

بم تشتهر مدينة عجمان؟

تحتوي مدينة عجمان على عدد من الأماكن السياحية التي يزورها السائح وتمتاز بروعتها وجمالها بالمقارنة بغيرها من المدن مثل:

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني من أفضل الأماكن السياحية على مستوى مدينة عجمان، ويمتاز بأنه من القلاع والحصون التاريخية التي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، ويعتبر من أبرز المعالم الرئيسية التي بدأت بها دولة الإمارات، ويحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية الهامة، كما يحتوي على عدد كبير من الأبراج، وهناك منها ما هو خاص بالرياح، وهناك أبراج مخصصة للمراقبة.

ميناء عجمان

جرى  بناء ميناء عجمان في نهاية القرن 18 للميلاد، وجرى قصفه وتدميره في سنة 1820 للميلاد، على يد سلطات الاحتلال البريطانية التي استعملت السفن الحربية.

بعدها جرى تشييدج وبناء ميناء عجمان عن طريق الكثير من الأدوات محلية الصنع، ثم جرى العمل على ترميم ميناء عجمان، بحيث صار المقر الرئيسي الخاص بالعائلة الحاكمة، ويعد ميناء عجمان من أبرز المعالم السياحية في مدينة عجمان.

 مسجد الشيخ زايد

يعتبر مسجد الشيخ زايد من أهم الأماكن الدينية في مدينة عجمان، فقد تميز بهندسته المعمارية التي تتميز بمنظرها الرائع الذي يثير إعجاب زواره من مختلف دول العالم، وقد جرى بناؤه على يد الشيخ راشد بن حميد النعيمي،  وهو من أشهر المعالم السياحية التي تميزعجمان.

 برج الاتصالات

يعد برج الاتصالات من أهم معالم مدينة عجمان خلال السنوات الأخيرة، حيث أدت الاتصالات إلى ظهور الكثير من الأمور التي تتصل بهذا التطور، ويمتاز برج الاتصالات بهندسته المعمارية وتصميمه وقد جرى تصميمه بشكل مشابه لجامع الشيخ زايد عجمان، وقد جرى تصنيفه على أنه واحد من أبرز ناطحات السحاب في العالم.

 مدينة الإمارات

تعتبر مدينة الإمارات من أبرز المشاريع التي جرى إقامتها في مدينة عجمان وهي ذات طابع شعبي رائع، حيث تطورت تطورًا كبيرًا خلال السنوات العشرة الأخيرة، وذلك من خلال زيادة حجمها، وتحتوي مدينة الامارات في عجمان على عدد كبير من المباني التي يبلغ عددها حوالي 100 مبنى، كما تحتوي على عدد كبير من مراكز كثيرة خاصة بالتسوق والفنادق المميزة والتي تقدم للضيوف أفضل أنواع الخدمات.

منطقة المويهات الأثرية

تحتوي هذه المنطقة الأثرية الرائعة على عدد كبير من الآثار، مثل، سفن من السيراميك ومقبرة ترجع لحضارة أم النار بالإضافة إلى الأدوات النحاسية، والعديد من الاكتشافات الأخرى، وقد جرى اكتشاف هذه المنطقة في سنة 1986 للميلاد.