السياحة في بلغاريا

29 يناير 2024
السياحة في بلغاريا

تعتبر بلغاريا من أكبر الدول الأوروبية جذبًا للسياحة نظرًا لما تتمتع به من شواطئ جميلة ومنتجعات سياحية فاخرة، كما أن مواطنيها يتمتعون بثقافة وحس سياحي كبير، وفي هذا المقال نبرز السياحة في بلغاريا.

معلومات عن بلغاريا

تقع بلغاريا في جنوبي شرقي القارة الأوروبية، حيث تطل على البحر الأسود من الغرب، وتحدها دولة رومانيا من الناحية الشمالية، وتحدها كل من اليونان وتركيا من الجهة الجنوبية، وتحدها كل من الجبل الأسود، صربيا، ومقدونيا من الغرب.

يسكنها أكثر من 7.2 مليون نسمة، بحسب الإحصاء الرسمي الصادر قبل 6 أعوام، حيث يعيشون على مساحة تبلغ 110 ألف كيلو متر مربع.

مناخ بلغاريا قاري معتدل، تلطفه تأثيرات البحر المتوسط جنوبي البلاد، وتتغير درجة الحرارة في جميع أجزائها، فتارة تكون مرتفعة وتصل إلى 45 درجة مئوية وفي مكان آخر تكون منخفضة وتصل إلى -38 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة في بلغاريا حوالي 10 درجات مئوية.

السياحة في بلغاريا

تعتبر السياحة في بلغاريا مصدرًا هامًا للدخل، تضم بلغاريا الكثير من الأماكن الرائعة الصالحة للاستجمام والاسترخاء، وثقافتها عريقة ترجع إلى عام 681، ويعتبر فصل الصيف أفضل الفصول التي يمكن أن تزورها فيه، وعند زيارتها لبلغاريا فإنك تستمتع بالمهرجانات والحفلات الموسيقية، والمعالم التاريخية الرائعة.

المعالم السياحية في بلغاريا

 نسيبار

بلده صغيرة جميلة، كانت مستعمرة يونانية، لكنها الآن باتت وجهة شعبية شهيرة، تجذب آلاف السياح من مختلف دول العالم، وتضم آثارًا يرجع تاريخها إلى القرنين الخامس والسادس من الميلاد.

دريانوفو

هي بلدة جبلية فيها الكثير من المعمار القديم، بالإضافة إلى أنها تطل على المحيط، وهي معروفة على نطاق واسع بسبب أنها تضم دير دريانوفو الذي يرجع تاريخه إلى القرن 12، والذي رُمم خلال القرن 19، كما تضم كهف باتشو كيرو، الذي يبعد 5 كيلو متر عن وسط المدينة، وصممه المهندس البلغاري الأشهر كوليوفيشيتو.

بالشيك

تعتبر أجمل مدن البلاد على الإطلاق، وهي تطل على ساحل البحر الأسود الشمالي، وفيها الكثير من المعالم والمزارات السياحية، وحديقة نباتية جميلة، وتعتبر أجمل مناطق البلقان وأكثرها جذبًا للسياح، وفيها منتجع ألبينا الموجود قرب الشاطئ.

بالشيك هي أحد أجمل مدن بلغاريا على ساحل البحر الأسود الشمالي، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، بداية من حديقة بالشيك النباتية، التي تعتبر واحدة من الأكثر الأماكن إثارة للاهتمام على البلقان، فضلا عن قلعة بالشيك الصغيرة. وإن كنت ترغب في زيارة المدينة، يمكنك البقاء في منتجع ألبينا القريب، الذي يقدم شاطئ رائع وممتع للزائرين.

 أرباناسي

تعتبر أربانسي واحدة من اجمل مدن بلغاريا، وهي تتميز بالعادات البلغارية القديمة، كما أن زيارتها مستحبة في فصل الصيف، وتتميز بأشجارها وزهورها ونباتاتها الخضراء.

 ملنيك

تعتبر مدينة ميلينك أصغر مدن بلغاريا، لكنها تعد وجهة سياحية شعبية بما تشتهر به من العمارة التقليدية القديمة والأماكن الأثرية الرائعة.

صوفيا

تعتبر صوفيا عاصمة بلغاريا، وفيها الكثير من المزارات السياحية الرائعة والحدائق الممتعة والمشاهد الطبيعية الجميلة والعالم السياحية التاريخية، وتتمتع صوفيا بتنوع كبير بين الجديد والقديم.