ماذا تعرف عن جزر ساموا ؟

1 يوليو 2019753 مشاهدة
ماذا تعرف عن جزر ساموا ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جزر ساموا حيث أنها عرفت  قديما باسم ساموا الغربية، وقد كانت تعتبر واحدة من الولايات المستقلة انذاك، و حري بالذكر أنها تمتاز بأنها تتخذ شكلا يشبه الجزر و توجد في المحيط الهادي.

وهو ما جعلها تبدو ساحرة للسياح والزوار، و ينجذب لها الزوار من كل صوب وحدب، و لكن من المؤسف لا توجد العديد من المعلومات عن هذه الجزر.

وتنتمي جزر ساموا إلى عدد كبير من المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة والمؤسسة التنمية الدولية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير وبنك التنمية الاسيوي والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية.

جزر ساموا

تعتبر جزر ساموا من أجمل جزر العالم وهي جزر خلابة ورائعة للغاية، إذ تنتشر على امتداد جزء كبير من المحيط الهادي، ويحتفل سكان جزيرة ساموا سنويا بذكرى الاستقلال وقد كان هذا في عام 1962 للميلاد، بعد أن تنحت دولة الولايات المتحدة الأمريكية عن حق الوصاية و التدخل في أمورها الخاصة.

الكثير من الغابات

تحتوي جزر ساموا على عدد كبير من الغابات صاحبة الأشجار المعمرة و دائمة الخضرة، ما يمنحها المنظر الرائع الذي يشبه الجنة كما وصفت من قبل الكثيرين، وتشتمل جزيرة ساموا على عدد كبير ومتنوع من الحيوانات الأليفة و غيرها و الطيور بكافة أنواعها وأشكالها.

الثروة الحيوانية

تمتاز جزيرة ساموا بالثروة البحرية، حيث تشغل مساحة كبيرة من السواحل التي يمارس عليها الكثير من الهوايات مثل السباحة والصيد و الغوض و غيرها من الهوايات والأنشطة الرائعة.

مساحة جزر ساموا

تبلغ المساحة الكلية لجزيرة ساموا حوالي 2944 كيلو متر مربع، كما يبلغ عدد سكان هذه الجزر حوالي 210.270 فردا، ويستخدم سكان جزيرة ساموا اللغة الانجليزية و لغة الساموا للتواصل والتخاطب مع بعضهم البعض.

عاصمة جزيرة ساموا

تعتبر مدينة أبيا عاصمة جزر ساموا و تستخدم العملة تالا، كما أن الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية لهذه الجزيرة وتشكل النسبة الأكبر بين أهلها وساكنيها، كما تعرف هذه الجزر بجذبها لهواة الرياضة مثل رياضات الركبي و الكريكيت والغوص و الصيد.

كما أن أهم ما يميز هذه الجزيرة عما سواها من باقي الجزر هو أسعارها القليلة مقارنة بما يخالفها من الجزر السياحية، و هذا ما يدفع الكثير إلى زيارتها.

الاقتصاد فى جزر ساموا

يعتمد اقتصاد جزر ساموا على القطاع الزراعي، الذي يعد من أهم محاصيله الزراعية، البن والكاكاو والمطاط الطبيعي وجوز الهند وقصب السكر والأناناس والموز.

كما يعتمد اقتصاد جزر ساموا وعلى القطاع الصناعي، حيث تعتبر كل من صناعة الأسلاك وصناعة المواد الغذاية من أهم عناصر هذا القطاع الصناعي، ويعتمد أيضا اقتصاد هذه الجزر على قطاع الصناعات الزراعية مثل الزيوت والكريمات.

بالإضافة إلى قطاع السياحة، الذي يجذب عددا كبيرا من السياح في العام الواحد، بسبب الجمال الطبيعي الذي تتمتع به هذه الجزر الرائعة، والمصروفات الضخمة التي دبرتها الحكومة للارتقاء بهذه الجزر.