بم تشتهر مدينة سبانجا؟

29 يناير 2024
بم تشتهر مدينة سبانجا؟

بم تشتهر مدينة سبانجا؟ تعد مدينة سبانجا من أهم المدن التركية التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناخٍها الجميل والهادئ، وقد حظيت في السنوات الأخيرة بتوافد السياح إليها من الخارج والداخل،  من العرب والأوروبيين بسبب ما تشتمل عليه من مناطق سياحية توفر للضيوف قدرا كبيرا من الاستجمام والخدمات الترفيهية المتميزة في دولة تركيا.

ومن ثم فهي تحتوي على الكثير من المتنزهات والحدائق الطبيعيّة الجميلة والهادئة التي تجعلها من أفضل المدن السياحية في دولة تركيا حيث تصلح لأن تكون مصيفا ومشتى.

حيث تتميز هذه المدينة بدرجات حرارة معتدلة ورائعة للغاية حيث لا تزيد في شهور فصل الصيف عن عن 27 درجة مئوية، وفي أشهر فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

بم تشتهر مدينة سبانجا؟

بحيرة سبانجا

تعتبر بحيرة سبانجا  من أهم المعالم السياحية في مدينة سبانجا وهي قريبة للغاية من مدينة إسطنبول، حيث تعتبر من أبرز مراكزِ الاستقطاب السياحيّ على مستوى هذه المدينة، حيث تتميز بلون مياهها الفيروزي الرائع، كما تختلط مع محيطِها الشجريّ المُتنوِّع، وهي تمكن السياح من ممارسةِ الأنشطةِ الترفيهيّة، مثل، التجديف وركوبِ القاربِ وركوبِ الدراجةِ والحصول على ألذ الأطعمة والأطباق والوجبات في المطاعمِ، وتناول المشروبات اللذيذة في المقاهي لتي تطل على البحيرة.

قرية المعشوقية

تعتبر قرية المعشوقية من أجملِ المناطقِ الطبيعية في مدينة سبانجا، حيث توجد قريبة من بحيرة سبانجا الجميلة من الناحية الشماليّة، حيث تمكن قرية المعشوقية السياح والزوارع من التمتع بالمناظرِ الطبيعيّة الرائعة مثل الغابات الخضراءَ، والبساتينَ المملوءة بالأشجار والأعشابِ والحدائق وشلالات المياه الجميلة كما تضم هذه القريةُ الكثير من المطاعمِ التي الوجبات الخفيفة وأطباق الأسماك الشهية.

قرية ماسوكي

تعتبر هذه القرية من الأماكن الطبيعية الريفية الرائعة في مدينة سبانجا، وتمكن السياح من التمتع بالطابع الريفيِ الرائع والأجواء الجميلة اللطيفة، التي تغلب على هذا النمط المعيشي، ومشاهدة المناظرِ الطبيعيّة الرائعة مع إمكانية الحصول على الأطعمةِ اللذيذة في مطاعم القرية التي تتسم بتقديم الطعام التركي، وتعتبر وجبة سمك السلمون أشهر هذه الوجبات.

مسجد رستم باشا

يعتبر مسجد رستم باشا من أشهر المساجد التاريخية والأثرية على مستوى دولة تركيا ومدينة سانجا، جرى بناؤه في سنة 1555 للميلاد، بأمرٍ من رُستم باشا؛ صهر السلطان سليمان القانوني.

 مسجد الشيخ مصلح الدين

جرى بناء  مسجد الشيخ مصلح الدين في القرنِ 14 للميلاد، وقد خضع لعمليات إصلاح وترميم في عام 1828 من الميلاد.

مسجد أورهان

يعتبر مسجد أورهان مسجد تاريخي وأثريٌّ جرى بناؤه في سنة 1325م، وتعرض لأضرار جسيمة والترميم والإصلاح، وهو من أهم المساجد في مدينة سبانجا.

بوابة فيتشي

هي بوابة عبارة عن قوس، تعرضت عدة مرات لعمليات الإصلاح، وهي من أشهر المعالم السياحية في مدينة سبانجا التركية، وتتميز بتصميمها الرائع، وفيها يمتزج المعمار الأوروبي العريق والإسلامي القديم، كما أن أول عمليات الترميم بها لم تلحق الضرر بالهيكل الأصلي.