كيفية تسريع نمو الشعر ومنع تساقطه؟

بيوتى سنتر
كيفية تسريع نمو الشعر ومنع تساقطه؟

تسريع نمو الشعر ومنع تساقطه، الشعر الطويل الجذاب مهم للغاية لإلقاء نظرة جيدة والمظهر العام، سواء كنت رجلاً أو امرأة. إنها واحدة من أول الأشياء التي نلاحظها عندما نلتقي وخلق الانطباع الأول. يجب أن يشعر الناس بالقلق حيال كيفية ظهور شعرهم وكذلك السعي لرعاية شعرهم بشكل صحيح. لكن يجد معظم الناس أن الشعر لا يتطور بشكل صحيح، حتى بعد الاعتناء بهم بانتظام. لذلك نحن هنا لنتعرف على كيفية تسريع نمو الشعر.

تسريع نمو الشعر

يعتمد نمو الشعر على جوانب مختلفة، مثل الطعام الذي نتناوله، والصحة، والتلوث، والعوامل البيئية، والهرمونات، وكذلك مستويات التوتر التي يعاني منها الجميع. العمر عامل مهم آخر، ومع تقدمه، يتباطأ نمو الشعر. في المتوسط​​، ينمو الشعر حوالي 8-10 ملليمتر في الشهر.

كيفية تطويل الشعر بسرعة؟

فيما يلي بعض النصائح للمحترفين لتحسين نمو الشعر:

تحسين النطام الغذائي

لتسريع نمو شعرك، تحتاج إلى إجراء عدة تغييرات على نظامك الغذائي. تشمل العديد من الفواكه التي تحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة. يتكون الشعر من بروتينات تسمى الكيراتين، لذلك يوصى بزيادة تناولك لهذا البروتين. سوف يساعد البروتين في تسريع نمو الشعر. يعتبر تناول السمك مفيدًا للشعر لأنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية. هم بدورهم تسريع نمو الشعر.

تدليك فروة الرأس

قم بتدليك فروة رأسك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. يساعد التدليك الدورة الدموية بشكل صحيح في فروة الرأس، مما يساعد بدوره على نمو الشعر. تجنب استخدام الشامبو القوي لأنه ضار لشعرك. أيضا، تجنب ألوان الشعر الاصطناعية.

تغيير نمط الحياة الغير صحي

هناك حاجة إلى العديد من التغييرات في نمط الحياة للنمو وحالة جيدة من الشعر. مثل هذا قد يشمل تغيير في النظام الغذائي والرعاية المناسبة. إذا كنت غير قادر على زيادة نمو الشعر، يجب عليك على الأقل تقليل تساقط الشعر للحفاظ عليه لفترة أطول. إن الصيانة المناسبة ضمان شعر صحي.

استخدم أقنعة الشعر المغذية

استخدم أقنعة الشعر المغذية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. العديد من المنتجات الطبيعية تساهم في نمو أسرع. تشمل العلاجات الطبيعية العسل وصفار البيض والكثير من الزيوت والأعشاب.

كيفية الوقاية من تساقط الشعر

سعينا للحصول على إجابات ومشورة الخبراء. وهنا نصائحهم:

  • عندما لا يتم إعطاء ما يكفي من التغذية وهناك نقص في الفيتامينات الأساسية، يفقد الشعر المكونات القيمة التي تجعله قويًا وجمالًا. إذا كنت ترتدي تسريحات شعر ضيقة، ضحلة، ذيل حصان طوال الوقت، فإنك تتعرض لخطر الإصابة بالحاصة، وهو نوع من تساقط الشعر الحاد.
  • يعد حليب الصويا مصدرا قيما للبروتين ويلعب دورا هاما في إنتاج الهيموغلوبين. وهو بدوره يساعد في نقل الأكسجين إلى الخلايا والعضلات والأنسجة. من الضروري للخلايا ويبني العضلات. يعد الحليب وفول الصويا وسيلة سهلة لإضافة هذا الطعام القيم إلى نظامك الغذائي.
  • عند تجفيف شعرك، عليك أن تكون حريصًا للغاية على مسحه بقطعة قماش وحماية البصيلات من التلف.
  • ابدأ في إضافة المزيد من الألياف والفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي. شرب أيضا الكثير من الماء. يمكن أن يصبح الجمال من الداخل أيضًا كما من الخارج.
  • تجنب الإفراط في استخدام المواد الكيميائية  وهي كل شيء – الأصباغ، المؤكسدات، الشامبو، مكيفات الهواء، البخاخات، إلخ.

تحتاج إلى اختيار الشامبو المناسب لأنه مهم لصحة شعرك وللاستفادة القصوى من أموالك. جرب اختيار الشامبو والبلسم وفقًا لنوع شعرك والعلامة التجارية لتسريع نمو الشعر ومنع تساقطه .