فوائد زيت خشب الصندل التجميلية للبشرة

29 يناير 2024
فوائد زيت خشب الصندل

فوائد زيت خشب الصندل التجميلية للبشرة، خشب الصندل له رائحة معينة وتأثيرات مفيدة عديدة على جسم الإنسان. يحظى بتقدير من جانب العديد من الأشخاص باعتباره مكون جمال ممتاز، خشب الصندل هو مكون طبيعي وموثوق وفعال. إليك كيف يمكنك استخدام هذا المكون السحري في طقوس الجمال اليومية.

فوائد زيت خشب الصندل التجميلية

خشب الصندل هو نبات أخضر دائم الخضرة ينمو في جنوب الهند. ومن المعروف في جميع أنحاء العالم عن رائحة نفاذة محددة من الزيوت الأساسية التي يتم استخراجها من قلب شجرته عندما تصل إلى مرحلة البلوغ.

خصائص زيت خشب الصندل التجميلية

بالإضافة إلى زيت خشب الصندل، يستخدم غبار الخشب أيضًا لعلاجات التجميل المختلفة. تشمل المجموعة الواسعة من الخصائص المفيدة التي يمتلكها زيت خشب الصندل ما يلي:

  • مضاد للالتهابات: زيت خشب الصندل يساعد على تهدئة الحرق والانزعاج على الجلد الناجم عن حب الشباب أو حروق الشمس. يمكن استخدام زيت خشب الصندل الأساسي لعلاج لدغات الحشرات أو الجروح الجلدية الأخرى.
  • تشديد الجلد: يسبب خشب الصندل تخثر البروتينات الجلدية، مما يحمي البشرة من أي حساسية أو سحجات. هذا يؤدي إلى تقلصات صغيرة في الأنسجة الرخوة للجلد ويشد المسام. هذا هو السبب في أن العديد من شركات مستحضرات التجميل التي تنتج منتجات الوجه تستخدم خشب الصندل كأحد مكوناتها الرئيسية.
  • مطهر للبشرة: زيت خشب الصندل يمنع تطور البراعم والبقع السوداء. أيضا عند تطبيق مسحوق خشب الصندل الممزوج بالحليب الطازج على المنطقة المصابة فإنه يفعل المعجزات للبشرة التي تعاني من مشاكل.

زيت خشب الصندل لإزالة حب الشباب والبقع السوداء

استخدم مزيج 1 ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل وملعقة من مسحوق الكركم والكافور . ضع الخليط على وجهك واتركه طوال الليل للتخلص من حب الشباب والندبات والبقع السوداء. خيار آخر هو جعل هو 1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، 1 ملعقة شاي زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير الليمون . ضعه على وجهك واتركه لمدة نصف ساعة، وشطف البشرة بالماء الفاتر واتركها حتى تجف.يعمل هذا القناع على إنعاش البشرة، بينما يشد المسام ويرطب البشرة.

خشب الصندل لتنعيم البشرة

زيت خشب الصندل له فوائد لا حصر لها للبشرة، إنه يرطب وينعش وينعم بشرتك،كل ما عليك فعله، ضع زيت خشب الصندل الأساسي على وجهك وقم بالتدليك بلطف .دعه على بشرتك بين عشية وضحاها ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد في صباح اليوم التالي. ستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر سلاسة ونعومة. كرر الإجراء مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

خشب الصندل للبشرة الدهنية

يمكنك العناية ببشرتك الدهنية من خلال هذا المكون الرائع، فقط عليك خلط مقدار 1 ملعقة شاي من مسحوق خشب الصندل مع بضع قطرات من ماء الورد وانشره على وجهك. يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسل بشرتك بالماء البارد. سيؤدي ذلك إلى إزالة الزهم الزائد الذي تراكم على بشرتك وسيصبح جلدك جديدًا وغير لامع مرة أخرى.