طريقة وضع المكياج الناعم الخفيف

29 يناير 2024
طريقة وضع المكياج الناعم الخفيف

ما هي طريقة وضع المكياج الناعم، يعتقد العديد من النساء أن المكياج الطبيعي الخفيف لا يعطي مظهرًا جميلاً، لكن هل تعلمين أنك بأقل ماكياج تبدين أكثر جاذبية، من أجل تحقيق مظهر المكياج الطبيعي، نحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت والعمل، كالوقت الذي نحتاجه عند وضع ماكياج الزفاف تماماً، إن خدعة إظهار الماكياج الناعم الطبيعي تكمن في كيفية إخفاء العيوب والتغطية عليها مع إبراز جمالك في نفس الوقت – بحيث ينتهي بك الأمر إلى عدم النظر إلى المكياج، ولكن ببساطة ولمسة خفيفة، أنت جميلة بشكل طبيعي.

طريقة وضع المكياج الناعم

قد يبدو الأمر سهلاً، لكنه في الواقع ليس عملية سهلة. خبراء التجميل، يقضون الكثير من الوقت في تدريس كيفية القيام بها بشكل صحيح. إن المكياج الطبيعي يؤتي ثماره دائما. فهو يسمح لك بالحفاظ على مظهر خفيف ومريح، وستظل النساء أكثر جمالا وإشراقا في أي مكان تذهب إليه، لكن ما هي طريقة وضع المكياج الناعم، وكيف تكونين جذابة بشكل طبيعي، دعونا نوضح لكم ذلك.

طريقة وضع مكياج خفيف

المكياج الناعم مناسب لكل امرأة ولكل سن، لأنه يختلف جوهريًا عن جميع أساليب الماكياج الأخرى. في حين أن معظم الماكياج يناسب مظهرًا محددًا للغاية (على سبيل المثال، فستان السهرة) أو يحتوي على ميزات وجه محددة (مثل ماكياج العرائس)، فإن فكرة الماكياج الخفيف هو مزج وتجميل وجهك دون تغيير معالمه الطبيعية.

كيفية وضع مكياج طبيعي

أهم جزء في تكوين مظهر المكياج الطبيعي هو معرفة الألوان الأفضل بالنسبة لك، وعدم محاولة تحويل وجهك إلى ما لا تريديه. وكما أن الملابس ليست مناسبة للجميع، أيضا المكياج. لذلك، إن أهم خطوة في عملية المكياج الطبيعي هي التعرف على نفسك، عيوبك، ومميزاتك.

طريقة عمل مكياج خفيف

لابد من تحديد الألوان التي تتلائم مع البشرة للتمتع بمكياج ناعم وجذاب، والابتعاد عن الألوان الصارخة والقوية، كالأحمر والألوان المتعددة والمتداخلة، لذلك سوف نستعمل الألوان الترابية، حيث أنها تناسب النساء ذوات البشرة البيضاء، وأيضا السمراء، والآن إليك طريقة وضع المكياج الناعم:

1. استخدمي كمية بسيطة من المستورايزر وضعية على كامل الوجه والرقبة من أجل توحيد لونها.

2. بعدها انتظري خمس دقائق ثم استخدمي الفاونديشن على كافة الوجه بصورة دائرية بواسطة أطراف الأصابع.

3. بعدها انتظري من 5 إلى 10 دقائق لكي تنسجم بشرة وجهك مع اللون.

4. بعدها استخدمي الباودر بواسطة الإسفنجة خاصتك وأيضا على منطقة أعلى العينين والرقبة.

5. استخدمي طبقة بسيطة من ظلال العيون ذات اللون الأبيض أعلى الجفن المتحرك وذلك حتى تعطي وسع لعيونك.

6. استخدمي الظلال بالألوان الترابية أو البرتقالي القاتم على جميع منطقة العينين، بإستخدام الفرشاة مع دمج الأبيض واللون الجديد لينسجم كلا منها مع بعضها البعض.

7. استخدمي مقدار بسيط من ظل العين البني القاتم فوق الجفن المتحرّك إلي الزاوية الخارجية وحسب، مع الحرص على مزج الألوان مع بعضها.

8. استخدمي كمية بسيطة من الظل البني القاتم بمحازاة خط الرموش ثم رسمها بصورة رفيعة مع الحرص الشديد، من الداخل.

9. وبشكل تدريجي نقوم برسم خطا أكثر سمك وإلي الزاوية الخارجية لعينك.
10. وباستعمال الأيلاينر الأسود ارسمي عيونك ووضعه أعلى الظل المرسوم مسبقاً.

11. استخدمي الماسكارا بصورة سريعة وكثيفة، مع عمل القليل منها على الرموش السفلية.

12. وفيما يخص شفتيك فيمكنك تحديدها بلون ناعم مثل البرتقالي الهادئ أو الزهري.

13. استخدمي أحمر الشفاه بلون ناعم.

14. استخدمي البلاشر بنفس لون أحمر الشفاه بواسطة فرشاة متوسطة فوق الجبين والوجنتين، والأنف من الداخل إلي الخارج ناحية الأذنيين.