طريقة علاج أطراف الشعر المتقصفة

طريقة علاج أطراف الشعر المتقصفة

علاج أطراف الشعر المتقصفة ، الشعر حساس للغاية ويمكن اتلافه بسهولة عن طريق الخطأ، خاصة عند صبغه في كثير من الأحيان أو بسبب الاستخدام المنتظم لمجفف الشعر أو المعالجة الحرارية. التعرض لأشعة الشمس القوية عندما نكون على الشاطئ أو السباحة في حوض السباحة يأثر سلبًا أيضًا. إن الشعر معرض يوميا إلي العوامل التي تضر به. لذلك، من الجيد أن ندرك هذا، يمكننا اتخاذ التدابير المناسبة لتقليل العواقب واتخاذ خطوات لمنع ظهور الحواف المتقصفة.

علاج أطراف الشعر المتقصفة

اليوم، ننتهز هذه الفرصة لتقديم العديد من العلاجات المنزلية الفعالة للغاية التي أثبتت فعاليتها في تحسين صحة ومظهر الشعر. الآثار المفيدة لهذه العلاجات هي أيضا فعالة في حالة استعادة الأطراف المتقصفة التي تجعل الشعر يبدو ضعيفا بسبب سوء الصيانة. سوف نقدم لك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج أطراف الشعر. تلك المنتجات فعالة وغير ضارة بالشعر، يكمن سبب ذلك في حقيقة أنها مصنوعة من مكونات طبيعية تمامًا. إن مكوناتها لا تقدر بثمن لصحة الشعر.

علاج أطراف الشعر المتقصفة باستخدام البيض

لاستخدام هذا المنتج الطبيعي الرائع، تحتاج إلى وضع حفنة من إكليل الجبل الطازج في لتر واحد من الماء وغليها. عندما تبرد بدرجة كافية، تضاف البيضة المكسورة. اغسل شعرك بالمزيج الناتج، فهو بمثابة شامبو طبيعي. بعد التطبيق الدقيق، يمكنك شطف الشعر جيدا بالماء.

قناع البابايا للنهايات المتقصفة

إذا كنت تبحث عن طريقة التخلص من أطراف الشعر المتقصفة، يجب عليك تجربة كريم البابابا للشعر، لتحضير الكريم، من الضروري تقشير نصف حبة البابايا وإزالة جميع البذور. اصنعي هريسًا وضعي نصف كوب من الزبادي. امزجيه جيدة. ضع الكريم الناتج على شعرك (افرك الخليط في كل من الشعر وفروة الرأس). ثم لف رأسك بمنشفة ودع البابايا تعرض خصائصها الرائعة لمدة 20 دقيقة. ثم اغسل شعرك بالماء البارد.

قناع الأفوكادو

إعداد هذا الكريم، مثل العلاجات المنزلية السابقة، بسيط. كل ما تحتاجه هو 1/2 ثمرة افوكادو. قشرها.ثم اهرس الثمرة ويُضاف إليها ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز. حرك الكريم جيداً. ضعيها على شعرك، بدءًا من منتصف الطول وحتى الأطراف. اسمح لخصائص الكريم السحرية بالعمل لمدة 1/2 ساعة. أخيرًا، اشطفي شعرك بالماء البارد.

نصائح لتجنب الحواف الجافة والمتقصفة للشعر

يعد تقليم نهايات شعرك بانتظام كل شهرين حلاً ممتازًا يساعد في الحفاظ على صحته وبريقه وناعمته. قص أطراف الشعر يزيل تلك الأجزاء من شعرك التي تضررت. إذا لم تكن من محبي الفكرة السابقة – لقص شعرك كثيرًا، فإن الأمر يستحق الاهتمام بالنصائح التالية التي ستساعدك على علاج أطراف الشعر المتقصفة:

  • نوصي باستخدام قناع طبيعي للشعر، ويطبق مرة واحدة في الأسبوع. خيار آخر هو معالجة الزيت الساخن.
  • عند علاج شعرك باستخدام مجفف شعر، تأكد من استخدام واقي حراري لشعرك. نوصيك بتجنب استخدام هذه الأجهزة باستمرار.
  • عندما يتم صبغ شعرك وتحتاج إلى تجديده، اصبغ دائمًا الشعر الناشئ حديثًا، وليس الشعر بالكامل. ليس من الضروري وضع صبغة على الشعر المصبوغ بالفعل.
  • لا تقص شعرك أبدًا عندما يكون مبللاً. لتصفيف شعرك بعد الاستحمام، يمكنك استخدام مشط ذو أسنان كبيرة. بهذه الطريقة سوف تتجنب إتلاف شعرك وكسره.