إزالة الشعر بالليزر للنساء والإجابة عن كل يدور في ذهنك

29 يناير 2024
إزالة الشعر بالليزر للنساء والإجابة عن كل يدور في ذهنك

إزالة الشعر بالليزر للنساء، هي عملية تجميلية طبية تقلل من نمو الشعر في مناطق مختلفة من الجسم وتعمل كحل نهائي للعديد من النساء المهتمات بجسم ناعم بدون شعر، وسوف نجيب الآن عن كل ما يدور في ذهنك حول إزالة الشعر بالليزر.

إزالة الشعر بالليزر

 إزالة الشعر بالليزر للنساء

يكون معدل الشعر الزائد لدى النساء مختلف من واحده إلى آخرى، حيث يكون في بعض النساء بمعدل أقل، ويزداد في بعضهن إلى مستوى مرتفع للغاية، وهذا يتوقف على الوراثة والهرمونات في الجسم. معظم النساء يصبن بنمو الشعر في المناطق الأنثوية في الجسم، وخاصة في منطقة الساقين والإبطين والفخذ، والتي تعد أيضًا المناطق الأكثر طلبًا لإزالة الشعر. بالإضافة إلى هذه المناطق، هناك أيضًا مناطق نمو متزايدة مثل: الوجه، أسفل الظهر، حول الحلمة والبطن، مما يخلق مظهرًا غير جمالي يؤثر على الصورة الذاتية للعديد من النساء.

إزالة الشعر بالليزر للنساء الأسئلة الشائعة

هذه هي الأسئلة الشائعة حول إزالة الشعر بالليزر:

كيف يعمل؟

إن إزالة الشعر بالليزر هي أفضل طريقة اليوم للنساء اللائي يرغبن في الحصول على مظهر ناعم للجسم، والتخلص من الشعر غير ضروري وغير مرغوب فيه. في هذه الطريقة، يمكن إزالة الشعر من أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق شعاع الليزر الذي يدفئ بصيلات الشعر إلى حالة من التدمير التام، حيث يوجد تباين بين لون البشرة والشعر، على سبيل المثال، البشرة الفاتحة ولون الشعر الداكن، والشعر يمتص شعاع الليزر بشكل أفضل ويكون العلاج أكثر فعالية .

يتم إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في سلسلة من 12 علاجًا، مع فاصل زمني مدته 12 أسبوعًا بين الجلسة والأخرى، لأن الشعر لديه دورة نمو وعلاج واحد يمسك كل شعر في مرحلة نمو مختلفة. ينبعث الليزر من نبضات الطاقة التي تركز على بصيلات الشعر وتدمرها حتى لا تنمو مرة أخرى. في كل علاج، تتلف حوالي 10 في المئة من بصيلات الشعر، والنتيجة هي 70 في المئة من بصيلات الشعر.

في أي المناطق يجب أن يتم العلاج؟

أكثر المناطق شهرة اليوم لإزالة الشعر عند النساء هي: الساقين، الإبط والفخذ. تسعى العديد من النساء إلى إزالة الشعر من هذه المناطق من الجسم لتوفير الوقت والانشغال غير الضروري باستخدام الأساليب القديمة مثل الحلاقة والشمع. تمنح عملية إزالة الشعر بالليزر مظهرًا جماليًا وإحساسًا بالراحة القصوى، والعفوية التي لا تتطلب أي تفكير إضافي قبل كل خروج.

يلزم إجراء اختبار مناسب لتشخيص المنطقة المعالجة وضبط أفضل علاج لك وفقًا للون ولون وسمك الشعر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أخذ العمر والمرحلة الهرمونية في الاعتبار، وسيتم ضبط شعاع الليزر وفقًا لذلك للحصول على أفضل النتائج. يعد الاختبار خطوة مهمة للغاية للحصول على نتائج علاج جيدة والوقاية من الآثار الجانبية. من أجل الحصول على العلاج الفعال، من المهم للغاية التأكد من أن العيادة التي يمكنك من خلالها إزالة الشعر، لديها معدات ليزر متطورة مناسبة لعلاج أنواع مختلفة من الشعر والجلد.

ما هي المناطق لا تعالج على الإطلاق؟

  • الوجه، باستثناء الشارب والحواجب
  • اليد العليا
  • في الأنف / في الأذن
  • المنشعب: منطقة داخلية، داخل الأغشية المخاطية وبالقرب من فتحة الأنف

من هو المؤهل للعلاج؟

المرشحين المثاليون لإزالة الشعر بالليزر هم: 

  • النساء مع بشرة فاتحة وشعر داكن. كلما زاد طول الشعر، يخلق الجلد الأخف تباينًا يساعد على امتصاص طاقة شعاع الليزر بشكل أفضل. ومع ذلك، فإن المعدات المتطورة ذات الطول الموجي تسمح أيضًا للمرضى ذوي البشرة الداكنة بتحقيق نتائج علاج جيدة.
  • يُنصح بإجراء علاجات لإزالة الشعر بالليزر ابتداءً من سن 15 عامًا، بشرط انقضاء 3 سنوات من الحيض المنتظم لأن هذه هي نهاية التطور الهرموني لدى النساء. العلاج في وقت سابق من هذا قد يؤدي إلى نتائج غير فعالة.

من الغير مؤهل للعلاج؟

  • النساء المصابات بشعر فاتح (أحمر ، أشقر ، أو أبيض) ليست مناسبة للعلاج بالليزر لأنها لا تحتوي على أصباغ داكنة ولا يمكن للليزر تحديد البصيلة. لهذا السبب فإن علاجهم لن يؤدي إلى نتائج.
  • النساء الحوامل.
  • أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • النساء اللائي يتناولن العقاقير التي تخلق حساسية الجلد
  • من يخضع للعلاج الكيميائي.

فوائد إزالة الشعر بالليزر للنساء

تمنح إزالة الشعر بالليزر للنساء إحساسًا جماليًا وشعورًا لطيفًا، يتبعه أن يصبح الجلد أكثر صحة. تمنح عملية إزالة الشعر بالليزر راحة البال من التعامل مع الأساليب القديمة، وتختفي التهابات الجلد ولا توجد جروح أخرى تحت الجلد وعدم نمو الشعر تحت الجلد.