حذف قناة يوتيوب بشكل نهائي

تكنولوجيا
1 أكتوبر 2019443 مشاهدة
حذف قناة يوتيوب بشكل نهائي

نتحدث في هذا التقرير عن حذف قناة يوتيوب كما سنتطرق إلى كل خيارات الحذف المتعلقة بهذا الموقع الشهير، إذ قد تنتهي حاجة المستخدمين إلى أشيائهم الخاصة على موقع يوتيوب، ما يضطرهم إلى التخلص منها.

حذف حساب اليوتيوب

  1. فيما يلي إجراءات حذف حساب اليوتيوب عن طريق أحد براوزرات الويب، سجل الدخول (Sign in) إلى حساب يوتيوب الخاص بك، ثم اضغط على أيقونة حساب المستعمل (User account icon)، الظاهرة في أعلى الشاشة.
  2. اضغط على اختيار الإعدادات (Settings) عن طريق القائمة المنبثقة التي تظهر على الشاشة، ثم اضغط على زر عرض أو تغيير إعدادات حسابك (View or change your account settings)، ثم اضغط على زر حذف حسابك أو الخدمات (Delete your account or services)، ضمن قائمة تفضيلات الحساب (Account preferences).
  3. اضغط على حذف المنتجات (Delete products). تسجيل الدخول (sign in) مرة ثانية إلى حساب برنامج اليوتيوب، لكي تتحقق من هوية المستعمل، ثم اضغط على زر سلة المهملات التي تظهر بمحاذاة خدمة يوتيوب (YouTube)، بعدها سجل الدخول (sign in) إلى الحساب إذا طُلب هذا.
  4. بعدها اضغط على زر (I want to permanently delete my content)، بعدها اضغط على زر حذف المحتوى الخاص بي (Delete My Content).

حذف قناة يوتيوب

  1. اذهب إلى صفحة الإعدادات المتقدمة عبر قناتك على موقع يوتيوب، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة عن طريق الضغط على الرابط الإلكتروني، ثم سجل الدخول (Sign in) إلى قناة اليوتيوب.
  2. بعدها يمكن أن تضغط على أيقونة الملف الشخصي (profile icon) للمستعمل، الظاهرة في أعلى الشاشة، ثم اخترالقناة (Channel) التي يريد المستعمل أن يحذفها، ثم اضغط على زر حذف القناة (Delete channel).
  3. أدخل كلمة السر (Password) التي تخص حساب جوجل، ثم اضغط على زر التالي (NEXT)، ثم اضغط على زر أرغب في حذف المحتوى الخاص بي بشكل نهائي (I want to permanently delete my content).
  4. حدد مربع الاختيار الذي يظهر محاذيًا لاختيار لكي يتثنى لك حذف ما يلي بشكل دائم (The following will be permanently deleted)، ثم اضغط على زر حذف المحتوى الخاص بي بعدها أدخل إدخال اسم القناة أو عنوان البريد الإلكتروني إذا طولبت بهذا، ثم اضغط على زر حذف المحتوى الخاص بي (DELETE MY CONTENT).

حذف فيديو من اليوتيوب

  1. افتح الموقع الإلكتروني الخاص بموقع اليوتيوب، حيث يمكن أن تصل إليه عن طريق الضغط على الرابط الإلكتروني، ثم اضغط على زر تسجيل الدخول (SIGN IN)، بعدها اضغط على رمز الخطوط الثلاثة التي تظهر في أعلى الشاشة.
  2. اختر اختيار قناتي (My channel)، ثم اختر اختيار مدير الفيديو (Video Manager)، بعدها حدد مربع الاختيار الذي يظهر محاذيا الفيديو الذي تريد أن تحذفه من قناة المستعمل، ثم اضغط على قائمة الإجراءات (Actions)، بعدها اختر حذف (Delete) من القائمة المنبثقة.