الربح من الإنترنت ومرحلة بناء الكيان

29 يناير 2024
الربح من الإنترنت ومرحلة بناء الكيان

نستمر في هذا التقريرالربح من الإنترنت ومرحلة بناء الكيان، حيث أن تعريف الربح من الشبكة العنكبوتية هو طريقة جديدة من أجل جني المال الشرعي والنقود من خلال العمل من المنزل.

الربح من الإنترنت

وفي أغلب الأحيان ليست طريقة سليمة من أجل الربح وخاصةً المبتدئين، ولا تغني عن المهنة الرئيسية، لكن يكون في الإمكان ممارستها في أوقات الفراغ، وعن الأرباح فيمكن أن ترسل بالعملة المحلية إلى المشترك من خلال مكاتب التحويل أو باي بال.

 استثمر أرباحك في عملك

  • يجب علينا أن نتعرف أن الكثير من الباحثين عن الربح من الإنترنت يريدون أن يحصلوا على المال لأنهم يكونون في حاجة له، فكلنا لديه التزامات عائلية وحاجات يومية، وهذا الأمر لا يقوم بمنع تقليل حجم الاحتياجات بأقل ما يمكن للشخص، وذلك حتى لا تستغرق وتستهلك الكثير من الأرباح.
  • كما يجب تكرار عملية استعمالها على مستوى البزنس الخاص بك، بدلا من أن تشتري أشياء ربما أنت لا تكون محتاجها (ملابس – أدوات – ترفيه)، ويكون في إمكاننا أن نتخيل أنك مالك لموقع، وتقدر أن تحقق الكثير من الأرباح من الإعلانات، ويكون الربح مقدرًا بحوالي 200 دولار في الشهر الواحد، وبالتالي يكون في الإمكان الاستثمار في جزء من تلك الأرباح 100 دولار على سبيل المثال في العمل الخاص بك.
  • وفي بعض الأحيان قد تستعين بكاتب محترف يساعدك على أن تنشر محتوى، أو متخصص في مجال “سيو”، يقوم بتطوير موقعك، أو حتى أن تقوم باستثمار في الإعلانات المدفوعة، وخلافها من الطرق، والتي ستزيد من الأرباح جدًا، ومن لا يقوم بفعل هذا أنه مقصر جدًا، لأنه لا يقوم باستغلال الفرص التي أمامه.
  • ويجب أن تذكر التكنولوجيا تتطور جدًا، حيث أن هناك مقطع الفيديو والبحث الصوتي و تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستقوم بالسيطرة على كل شيء قريباً، ولذلك اجتهد في عملك، ويجب أن تربح منه أقصى ما في الإمكان.
  • ثم يجب عليك إعادة الاستثمار أكبر قدر من أرباحك فيه مرة أخرى حتى تقوم بتحقيق عائدات أعلى، وذلك الأمر يجعلك تقوم بتحقيق أرباح أكثر في المستقبل القريب، وفي نهاية هذه النقطة نقول إنه كلما ازدادت أرباحك، تكون أكثر جرأة على أن تخوض في أكثر من مجال وأن تزيد الدخل الخاص بك، ويجب أن تستغل التكنولوجيا الحديثة لصالحك لا ضدك.

ابنِ كيان شخصي

  • إذا كنت تحب لعبة كرة القدم، وتتابع قناة صباحو كورة عبر منصة يوتيوب؟، وتتابع أنشطة عمرو نصوحي مالك القناة؟ والذي صار في السنوات الأخيرة يظهر عبر شاشات التلفاز ويتعاون مع شركات عملاقة مثل ماكدونالدز وغيرها في الحملات الإعلانية الخاصة بهم.
  • وذلك هو بيت القصيد في كلامنا، حيث نتحدث عن قوة البراند الشخصية، حيث أن عمرو نصوحي يعامل قناته عبر منصة يوتيوب وحساباته على منصات السوشيال ميديا على أنها شركة، مشروع وليس فقط مجرد طريقة للربح.
  • حيث أنه يتفاعل مع العديد من المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويقوم بتنظيم بعض الأنشطة و يتفاعل مع المتابعين، ويثبت دائمًا بأكثر من أسلوب أنه خبير على مستوى مجاله، حتى أنه حصل على رخصة تدريب جرى اعتمادها في لعبة كرة القدم.
  • وهذا الأمر ينبغي ان تفعله في مراحل العمل على الشبكة العنكبوتية، أيًا كان المجال الذي يخصك، ويجب عليك وضع اسمك في آذان الناس بشتى الطرق، كما ينبغي عليك بناء كيان لنفسك، ولذلك يجب على أي شخص يعتمد على أي أسلوب للربح أن يقوم بعمل قناة عبر منصة يوتيوب وموقع إن لم يكن يمتلك واحدًا، ويجب أن تعرض نفسك وعملك ومهاراتك.
  • وأقول لك أيها القارئ أنك يجب عليك التفكير  في نفسك على أنك عبارة عن مؤسسة أو شركة ضخمة، وليس مجرد شخص يرغب في الحصول على المال من الشبكة العنكبوتية، وبالطبع ذلك الأمر لا يجب القيام به من أول يوم، أو حتى سنة، بل بعد أن تحقق نجاحاً وتكتسب خبرة حياتية.

 استغل قوة السوشيال ميديا

  • هناك العديد من الموضوعات والأحداث التي يجرى تناقلها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ينبغي عليك استغلالها في عملك، فيمكنك النظر إلى لعبة PUBG المعروفة التي انتشرت بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي في الفترة الأخيرة.
  • فلو نظرت إلى كل المواقع و القنوات عبر منصة يوتيوب ستجدهم تحدثوا عن ذلك الأمر من منظورهم، مثل القنوات الكوميدية والدينية التي قامت باستغلال ذلك الأمر، كما أن المصممين والمبرمجين ربطوا أعمالهم وأشغالهم بذلك الحدث، حتى يلفتوا أكبر قدر ممكن من الناس إلى أعمالهم ومشروعاتهم.
  • كما يكون واجبًا عليك استغلال ما يحدث حولك في الترويج لعملك أياً كان الطريقة أو المجال التي تقوم بالاعتماد عليها، فهناك دائمًا رابط بين ما يحدث وبين أي مجال، وذلك هو الاستعمال السليم للترند أو منصات التواصل الاجتماعي.
  • حيث لا يجب أن نخوض في الترندات التي لا تكون مفيدة مثل ميوزكلي حيث يكون لها تأثيرات سلبية على المستوى الاجتماعي والأخلاقي لأفراد المجتمع، ومن ثم يجب عليك الاجتهاد والتفكير خارج الصندوق لكي تقوم بتحقيق نتائج استثنائية.
  • حيث أن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي تواقون لكل ما هو جديد، على أن يكون مرتبطًا بما يقومون بمتابعته و يتحدثون عنه،وفي نهاية المطاف أتمنى أن تكون تلك النصائح التي قدمناها لكم عبر السلسلة التي امتدت لثلاثة أجزاء قد كانت مفيدة لكم وحصلت على إعجابكموأنها قامت برسم الطريق الذي ستسير عليه لكي تحقق هدفك بأفضل الطرق والأساليب الممكنة.
  • ولكي تستطيع ان تتعلم المزيد وتطور مهاراتك وتزيد أرباحك عبر منصة الإنترنت، يجب أن تحرص على أن تتابع بشكل مستمر، حتى لا تفوتك المعلومات التي ننشرها.