طرق الحصول على زوار للربح من اختصار الروابط

29 يناير 2024
اختصار الروابط

نتحدث في هذا التقرير عن طرق الحصول على زوار للربح من اختصار الروابط ، حيث أنها خدمة جديدة على ةمستوى الشبكة العنكبوتية، وتعتكد تصغير طول الروابط من أجل سهولة أن نقوم بحفظها ونقلها وتذكرها وإدراجها وأخفاء الرابط الأصلى في أكثر من تقرير أو مقال.

هذه الخدمة برزت في عام 2002 مع موقع TinyURL، حيث برز في هذا الوقت ما يربو عن نحو 100 موقع مشابه يقوم بتقديم ذات الخدمة، غالبيتهم كان من السهل أن يجرى تذكر أسمائهم، كما أن الموقع الذي يقوم باقتراح الخدمة يصنع رابط جديد، وعندما يدخل زائر لذلك الرابط يعيد الموقع التوجيهه إلى الرابط الذي يرغب فيه

سبب ظهور اختصار الروابط

  • يعد السبب الأساسي لبروز الخدمة وجود الكثير من مواقع الإنترنت التي تمتلك أسباب لتأمين مواقعها حيث تقوم باستعمال تكنيكات تجعل روابطها طويلة للغاية، حيث أن موقع باي بال على سبيل المثال يؤمن نقل الأموال بين الحسابات.
  • ولكي يقوم موقع باي بال بزيادة حماية صفحاته وتظليل وتحجيم الحماية الهاكرز, فإنه يطيل روابطه ويضيف أكثر من معلومة تعرف باسم ألجاما من أجل منع أو محاولة كبح أي مجهود يهدف اختراقه.
  • وهناك مثال آخر، وهو الصور التي توجد عبر منصة فيسبوك، حيث يجرى إطالة روابطها لكي يصعب على المستعمل أن يتذكر الرابط، وقياسا على ذلك فإن المواقع الشهيرة للغاية تقدم تلك الإضافات لكي تحمي نفسها، وهناك أسباب أخرى مثل حماية الروابط الخاصة بالموزعين من أجل أي خدمة من موقع واسع الانتشار والذي يقوم بدغع لصاحب الرابط مبلغ مقابل الإحالات علاقات التبعية يجرى استعماله.
  • وذلك من أجل إعادة التوجيه للموقع أو القيام بحجب التحميل المباشر، وحتى يكون أمر تذكر الروابط للمستعملين أمرًا سهلًا، ولأن بعض برامج المحادثة كويندوز لايف ماسنجر أو تويتر لا يسمحون إلا بعدد قليل للغاية من الرموز، فقد برز على السطح خدمة تقصير الروابط من أجل تقليل حجم الروابط وبالتالي سهولة إدراجها والتعامل معها ونقلها.

طرق الحصول على زوار للربح

امتلاك مدونة أو موقع أو منتدى

يكون في الإمكان أن تختصر كل الروابط الخاصة بالمدونة ؟أو الموقع الذي تمتلكه، من أجل جعل زوارك يمرون أولاً على شركة اختصار اللينكات لكي تربح منهم قبل أن يدخلوا إلى المدونة، وفي تلك النقطة، فإننا نتحدث عن آداة تمتلكها العديد من شركات اختصار اللينكات تحول كل لينكات موقعك لتجعلها مختصرة، عن طريق كود يكون في الإمكان استخدامه ووضعه في الموقع.

المشاركة في المنتديات

لم تعد قوة المنتديات التسويقة مثلما كانت عليه في وقت سابق، ولكن مازال هناك العديد من الفرص والإمكانيات التي يكون في إمكانها أن تتحقق من زوار المنتديات للربح من اختصار الروابط، حيث يجب أن تعمل أكبر قدر من الحسابات على أبرز وأشهر المنتديات التي تخص مجالك، وشارك بها بروابط المختصرة، وساعد أيضاً الأعضاء في أن يصلوا لما يحتاجون عن طريقك.

المشاركة في المدونات

يجب أن تدلي بتعليقاتك على أكثر الموضوعات انتشارًا في المدونات التي تخص مجالك ، كما يجب أن تشارك رابط يريده الناس لكي تحصل على أكبر عدد من الناس يرى التعليق الخاص بك، ويزور رابط المختصر.

مواقع التواصل الاجتماعي

  • كما أن هناك فكرة رائعة في شركات إختصار الروابط، والتي تجعل الكل يستطيع الربح منها هو، حيث أنها لا تسمح للمستخدم باختصار لينكاتك الخاصة فقط، ولكن تلك تتيح اختصار أي لينك.
  • لذلك يجب أن تحصل على المحتويات الرائعة والممتازة، والتي توجد بغزارة عبر الشبكة العنكبوتية بصورة مجانية، ويجب أن تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي.

نقاط هامة

  • يجب أن تدشن صفحة على منصة فيس بوك تكون متقاطعة مع اهتمام الجمهور، مثل صفحة فكاهية أو اجتماعية أو رياضية، أو اخبارية، يجب أن تفكر في أي شيء يرغب فيه الناس، ويجب أن تشارك في تلك الصفحة واجعلها تتطور ويزداد عدد مشاهداتها، ثم يجب عليك أن تحرص على مشاركة جمهورك ببعض الروابط المختصرة لموضوعات تكون هامة لهم.
  • ومن ثم نشير هنا إلى ضرورة أن تستخدم صفحات أو جروبات فيس بوك بين الحين والآخر، وليس باستمرار، فمن المعروف أن منصة فيس بوك لا يمنح مستوى ظهور جيد للمنشورات التي تشتمل على روابط، ويجب أن تعلم أن مشاركة الروابط المختصرة لمعظم الشركات محظور عن طريق بعض منصات السوشيال ميديا، وسأناقش ذلك.
  • ويكون في الإمكان تدشين مدونة ووربريس مجانية بها مقاطع فيديو يوتيوب، أو موضوعات تجذب الناس، ونشرها عبر الصفحات على منصات السوشيال ميديا.

نقاط متقدمة حول الربح من اختصار الروابط

نظام الافلييت

  • معظم شركات اختصار الروابط الربحية ستمنح مستعمليها نسبة من أرباح كل شخص يشترك عن طريقك، وفي حسابك ستجد رابطًا خاصًايجب أن تشاركه مع أصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي ليشتركوا عن طريقك.
  • حيث تحصل على نسبة من أرباحهم، كما أن معظم الشركات ستمنحك حتي الربع من ربح كل شخص اشترك عن طريقك، وذلك ربح متميز وسيحسن دخلك بشكل رائع.

امتلك شركتك الخاصة

هناك عدد كبير من شركات اختصار الروابط الربحية الشهيرة وواسعة الانتشار تقوم باستعمال واستخدام سكربت واحد، ويكون في الإمكان التأكد من هذا بنفسك في مقال مواقع اختصار الروابط الذي قمت بذكره لك بالأعلى والذي يشتمل على قائمة بالشركات، كما أن ذلك الاختيار يكون في حاجة لوقت ومجهود وعلاقات، ولكن النتائج ستقوم بوضعك في مكان آخر على طريق الربح من اختصار الروابط.

التعامل مع حظر السوشيال ميديا

  • هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي لسبب ما، حيث تحظر الروابط المختصرة التي تخص بعض مواقع اختصار الروابط، وفي الحقيقة ذلك يحدث باستمرار، ومن ثم فإنه لا يكون في إمكاننا أو مقدورنا لا يمكننا تناول كل شركة ووضعها وفقًا لكل منصة سوشيال ميديا.
  • ويكون في إمكاننا أن نقر بتلك المشكلة، ونتوقع أن تحدث حتى مع المواقع غير المحظورة في الوقت الحالي، كما يكون في إمكاننا أن نفكر في حلول للتعامل مع مشكلة الحظر تلك، وهناك مجموعة من الأفكار والمقترحات التي يكون في الإمكان عن طريقها التغلب على تلك المشكلة.
  • يجب أن تضع هذا في اعتبارك عندما تختار موقع اختصار الروابط، ويكون في الإمكان اختيار أبرز وأهم مواقع اختصار الروابط التي تمتلك أفضل وضع الآن، كما يجب عليك النشر في المواقع التي تدعم روابطك ولا تحتوي على أي مشكلة.
  • حيث أن هناك العديد من منصات السوشيال ميديا وليست جميعاً تتبع منهج واحد، ومن ثم يكون في الإمكان العمل تبعًا لقواعد كل موقع على حدا، كما يجب أن تنقل زوارك من منصة تواصل اجتماعي لمنصة أخرى.