هل من الممكن الغش في ألعاب البث المباشر؟

2018-12-29T20:26:29+02:00
2020-11-01T12:11:41+02:00
تكنولوجيا
هل من الممكن الغش في ألعاب البث المباشر؟

منذ اللحظة الأولى لظهور الكازينوهات الاون لاين وتقديمها للجماهير لأول مرة في منتصف وأواخر 1990, فقد ازداد عددها بشكل كبير على قدم وساق مع تقديم ألعاب مثيرة مثل بلاك جاك ولعبة روليت، وحالياً فإن مواقع كازينو اون لاين تفوق أقرانها من مواقع الكازينو التقليدية في الشهرة والشعبية.

وإن السبب وراء حدوث هذا هو شيء سهل الفهم والاستيعاب, حيث أن مواقع كازينو اون لاين سهلة الوصول والاستخدام من قبل عدد كبير من الناس أكثر من مواقع الكازينو التقليدية من ناحية, اما من ناحية أخرى فإن مواقع الكازينو التقليدية تعتمد على موقعها لكي تقوم بجذب الزوار إليها عن طريق أبوابها الكبيرة. وطالما تستطيع مواقع الكازينو التقليدية أن تضفي جواً من الحميمة والمتعة والإثارة فستتمكن من جذب المزيد من الزوار إليها على الدوام.

هذا سبب من الأسباب التي تجعل أماكن مثل لاس فيغاس وأتلانتك سيتي شهيرة للغاية بين أوساط المقامرين, حيث يمكنك لعب كافة ألعاب الكازينو الرائعة مع التمتع بأجمل العروض الفنية والوجبات المجانية والمشروبات الرائعة وغيرها الكثير. والسلبية الوحيدة تكمن في أنه ليس بإمكان أي شخص كان أن يزور أماكن مثل لاس فيغاس أو أتلانتك سيتي. في الواقع قد يكون هذا الأمر حلماً بالنسبة للكثير من اللاعبين من دون القدرة على تحقيق هذا الحلم.

قم بالولوج إلى الانترنت وادخل إلى أي موقع كازينو اون لاين مع الكثير من الأشخاص الذين حتى اللحظة لم يتمكنوا سوى من الحلم باللعب ي موقع كازينو حقيقي, ولكن أصبح بمقدورهم حالياً أن يدخلوا إلى نفس النوع من ألعاب الكازينو واللعب بألعاب الكازينو من راحة منازلهم الخاصة.

وبالطبع لم يحتاج الأمر إلى الكثير من الاختراعات لكي نتمكن من رؤية واقع الكازينو عبر الانترنت, حيث بعد أشهر قليلة فقط من إطلاق أول موقع كازينو اون لاين في العالم, شهدت هذه الصناعة ازدهاراً كبير, واستمر هذا الازدهار لعقد من الزمن قبل أن يتباطأ في الازدهار على اعتبار أن معظم مواقع كازينو اون لاين تقدم نفس الخدمات والمنتجات التي تقدمها مواقع كازينو اون لاين الأخرى.

على كل حال, في حال لم تكن تعلم, فإن مواقع كازينو اون لاين حالياً في فترة ازدهار مجدداً وتعتبر حالياً الصناعة الثالثة الأكثر ازدهاراً في العالم. وهناك سببان رئيسيان لازدهار مواقع كازينو اون لاين, يعود لأول إلى افتتاح قسم كازينو الهاتف الجوال والثاني لافتتاح قسم كازينو الموزع المباشر.

تقدم نسخة كازينو الهاتف الجوال جواً مثالياُ ورائعاً وتعتبر امتداداً طبيعياً وطريقاً مباشراً خاصاً بصناعة مواقع الكازينو اون لاين لكي تزدهر عن طريقه. يستخدم كافة الأشخاص الموجودين في العالم حالياً شكلاً ما من أشكال وسائل تكنولوجيا الاتصالات الخاصة بالهواتف النقالة. وهناك عدد كبير من المستخدمين الذين يستخدمون آخر الصيحات المتطورة من الهواتف النقالة مثل أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

إن القدرة على اللعب بمجموعة من ألعاب الكازينو الرائعة بينما تقوم بالذهاب إلى عملك من شأنه أن يسيل لعاب أي لاعب كازينو اون لاين. حيث امتلكت الحقبة الأولى من مواقع كازينو الهاتف الجوال مجموعة محدودة جداً من خيارات اللعب وقامت معظم مواقع كازينو اون لاين التي قامت بتصميم نسختها الخاصة من الهاتف الجوال بوضع ألعاب مثل السلوت اون لاين ولعبة واحدة أو لعبتين من ألعاب الطاولة التقليدية.

ولكن تختلف الصورة اليوم عن قبل على اعتبار أن أفضل مواقع كازينو اون لاين تقوم بتصميم منصة افتراضية كاملة لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية, ويعود الشكر في هذا إلى تكنولوجيا منصة HTML5. وتسمح هذه التقنية للاعبين بأن يستخدموا هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية للدخول إلى كافة أقسام موقع كازينو اون لاين والاستمتاع بكافة التصاميم والأصوات وخيارات الألعاب وعروض الكازينو وخيار الكازينو المباشر. يقدر خبراء صناعة مواقع كازينو اون لاين أن كازينو الهاتف الجوال سيصبح الوسيلة الأساسية للمراهنين للدخول إلى مواقع كازينو اون لاين خلال السنة القادمة أو السنة التي بعدها.

إن المكون الآخر المتعلق بعملية ازدهار مواقع كازينو اون لاين  هو تطور قسم كازينو الموزع المباشر. حيث تستخدم منصة الكازينو المباشر تقنية متطورة جداً تعمل على جلب كافة النشاطات والأحداث التي تحدث في قسم الكازينو المباشر إلى يدي لاعبي الكازينو اون لاين. وبشكل مشابه لكازينو الهاتف الجوال فإن خيارات قسم الكازينو المباشر تعمل على عملية إعادة تشكيل كيف ولماذا يختار المراهنون للمقامرة على الانترنت.

يعتبر قسم الكازينو المباشر أقرب شكل ممكن لنسخة الكازينو الحقيقي باستثناء في الموقع والحالة المادية. وعلى كل حال أصبحت هذه المشكلة بعد تقديم قسم كازينو الموزع المباشر أكثر سهولة, حيث يسمح الكازينو المباشر للاعبين بالاستمتاع بإثارة مواقع الكازينو الحقيقية بموزعيها المباشرين وطاولتها الحقيقية والفيش والبطاقات الخاصة بها. تسمح أغلبية منصات قسم الكازينو المباشر للمراهنين بالتفاعل مع الموزعين في كافة الحالات وفي بعض الحالات تسمح لهم بالتفاعل مع اللاعبين الآخرين.

إن الطريقة التي يعمل بها قسم الكازينو المباشر سهلة للغاية وفعالة. تمتلك وتدير شركات مزودي برمجيات الألعاب الالكترونية مثل شركة نت إنت, بلاي تك, إيفولوشن ومايكروغايمينغ وغيرها مواقع استوديو كبيرة يمكن من خلالها بث أحداث مواقع كازينو حقيقية في الوقت الحقيقي.

تكون الدقة في معظم الحالات عالية الجودة ويتم البث بدقة عالية مع استخدام طاولات ذات جودة عالية وموزعين احترافيين جميلي المظهر والكثير من التجهيزات الأخرى. على كل حال, من المهم علينا أن نفهم أن مواقع الكازينو اون لاين ذاتها لا تقوم بإدارة وتشغيل منصات الكازينو المباشر بشكل مشابه لمعظم ألعاب الكازينو, حيث يتم تصميمها وإنشائها من قبل هذه الشركات المزودة للألعاب ومن ثم بثها عن طريق مواقع الكازينو اون لاين التي تشترك مع هذه الشركات.

وبمعنى آخر, فإنك تتمكن من مشاهدة خمسة أنواع مختلفة من مواقع الكازينو اون لاين التي تبث نفس ألعاب الكازينو المباشر بنفس الوقت, ويعمل النظام بشكل ممتاز وحتى تاريخنا هذا مازال يعمل بدون أي أخطاء أو عيوب على الإطلاق, كما يمكنك قراءة مقالتنا عن كيفية تغلب العلماء على الكازينو في لعبة الروليت باستخدام نظرية الفوضى.

وفيما يبدو أنه فيديو مضبوط بدقة, يبدو فيه موزع لعبة البلاك جاك يتحايل على الاوراق لكي يحصل على الورق الأفضل في مواجهة اللاعب. فإن هذا الفيديو قد تم تسجيله وتحميله على موقع اليوتيوب من قبل مايكل مورغنستيرن الذي يبدو أنه كان يلعب في موقع بيت اون لاين الولايات المتحدة الأمريكية.

يستخدم موقع كازينو بيت اون لاين التغذية الاسترجاعية الخاصة بقسم الكازينو المباشر والمقدمة من مختبرات موقع غايمينغ غلوبال أو جي جي ال اللتان يبثان إرسالهما من منطقة كوستاريكا. تعتبر شركة جي جي إل شركة ذات مصداقية عالية ومستخدمة من قبل عدد كبير من أفضل مواقع كازينو اون لاين وذلك لجودة خيارات ألعاب قسم الكازينو المباشر الخاصة بها. ويبدو أن لاعب البلاك جاك اون لاين المحترف السيد مورغنستيرن قد قام بالإشارة إلى المشكلة الحقيقية, حيث تمت مشاهدة ومشاركة الفيديو الخاص به من قبل عدد كبير من مواقع الانترنت المتعلقة بمثل هذا النوع من الصناعة.

يظهر الفيديو موزع لعبة البلاك جاك وهو يحاول الوصول إلى صف الأوراق بالطريقة المعتادة, ولكن يحدث شيء غريب بعد هذا, حيث قام الموزع بدفع البطاقة الأولى بشكل خفيف بأصبعه بينما كان يقوم بسحب البطاقة التالية التي تليها, حيث تذهب هذه البطاقة إلى اللاعب بينما يحصل الموزع بعد هذا على البطاقة الأولى, والنتيجة. كانت بأن اللاعب قد حصل على ست بطاقات بينما حصل الموزع على ثمانية بطاقات وبالتالي كانت النتيجة النهائية خسارة اللاعب وربح الكازينو.

واتجهت معظم التكهنات والتعليقات إلى أن موقع الكازينو اون لاين يقوم بغش لاعبيه بكل وضوح من خلال الربح بطريقة الغش. وبالطبع فقد أدت هذه الفضيحة إلى ظهور انتقادات لاذعة من النقاد بشكل عام والذين ادعوا أن كافة ألعاب الكازينو مصممة بهذه الطريقة.

تتضمن نظريات المؤامرة الحالية مجموعة من مواقع كازينو اون لاين ومجوعة من شركات مزودي برامج الألعاب الالكترونية الذين يقدمون ألعاب قسم كازينو مباشر مصممة خصيصاً لغش اللاعبين, وتقول هذه النظريات أيضاً أنه يتم استخدام رقاقات تجسس لمساعدة الموزعين على معرفة البطاقة اللاحقة التي ستظهر في صف الأوراق.

وأظهرت التعليقات الأخرى التي تبعت ظهور الفيديو وجود تكهنات بأن موزعي الكازينو المباشر يخفون سماعات أذن في أذانهم وبأنهم على تواصل دائم مع طرف ثالث, وهذا الطرف الثالث يقوم دائماً بإخبار الموزع عن البطاقة اللاحقة التي ستظهر في صف الأوراق. بينما مازال آخرون يؤمنون أن كل صف أوراق قد تم مسحه من قبل الكازينو وأن الموزعين لا يدرون أي شيء عن البطاقة التالية التي ستظهر.

وعلى كل حال, ففي حال كانت هذه هي المشكلة حقاً, فلم سيقوم موزع لعبة البلاك جاك بشكل صارخ وفاضح بعملية الغش أمام كاميرا البث المباشر؟ وإذا كان الموزع يعلم مسبقاً ماهي البطاقة التي ستظهر لاحقاً فإنه حتماً لن يلجئ إلى مثل هذه الحركة الطائشة.

فبالطبع إن الأمر كله عبارة عن خطأ غير مقصود من قبل موزع لعبة البلاك جاك مباشر وليس شيئاً مراده الغش تجاه اللاعب. ولعلها فكرة جميلة أن تقوم بمشاهدة الفيديو بنفسك والاستنتاج بنفسك ما الذي حصل. وفي جميع الأحوال, لمم يكن هناك أي تعليق حتى الآن من قبل كازينو بيت اون لاين. واختارت شركة مزودي برامج ألعاب موقع الكازينو اون لاين  والبث المباشر جي جي إل أن لا تقوم بأي تعليق على هذا الفيديو حتى الآن.

وهناك نقطة أخرى يجب علينا أن ننتبه إليها, وهي أن هناك ادعاءات بوجود فيديوهات مماثلة تظهر هذا النوع من الغش أو الحركات المشبوهة والتي كلها كانت غير حقيقية ولا تتمتع بأي مصداقية أو قبول عموماً. وهذا مؤشر جيد للغاية على اعتبار أنه يظهر احتمالاً من بين احتمالين, إما أنها حادثة فردية (في حال أردنا أن نسلم أنها حالة غش من قبل كازينو ما أو غلطة ما) أو أنه ببساطة عملية فهم أو سوء تفسير لصورة ما ضمن هذا الفيديو.