تعريف كارت الشاشة بالخطوات

تعريف كارت الشاشة بالخطوات

نتحدث في هذا التقرير عن تعريف كارت الشاشة بالخطوات إذ أنه عبارة عن قطعة أساسية توجد في جهاز الكمبيوتر، كما أنه مسؤول عن إخراج ومعالجة الصور والرسومات وتشغيل الألعاب الإلكترونية، كما يعرض كارت الشاشة الجهاز، ويشغل الكثير من البرامج الأخرى، مثل، برامج ثلاثية الأبعاد، وبرامج الهندسة.

وهناك اختلاف بين كروت الشاشة من حيث السعة والجودة وسرعة الأداء، كما أن كارت الشاشة يكون في حاجة إلى أن يعرف بشكل يدوي بعدما يحدث الجهاز حتى يتمكن المستعمل من استخدام جهاز ذي كفاءة جيدة، وإمكانية الاستفادة من خدمات كرت الشاشة بالطريقة المثلى.

كيفية تعريف كارت الشاشة

  1. نزل ملف التعريف الخاص بكارت الشاشة من الموقع الخاص به، إذ سيجرى تنزيله بملف مضغوط صيغته (ZIP.)، يجب أن تفك ضغط ملف التعريف الذي جرى تنزيله وتخزينه على مكان محدد في جهاز الحاسوب.
  2. اضغط على زر Start، بعدها اضغط بواسطة زر الماوس الأيمن على اختيار Computer، ثم اختر Manage، بعدها اضغط على زر Yes لكي تمنح الإذن بالدخول إلى إعدادت النظام.
  3. اضغط على اختيار Device Manager الذي يظهر في الناحية اليسرى من الشاشة، ثم اضغط بشكل مزدوج على اختيار Display Adapters، بعدها اضغط بواسطة زر الماوس الأيمن على اختيار Intel® Graphics Controller.
  4. اختر Update Driver Software ضمن القائمة، يجب أن تنتقل إلى ملف التعريف الذي جرى تنزيله على جهاز الحاسوب الخاص بك عن طريق الضغط  على اختيار Browse my computer for driver software بعدها اختر Let me pick from a list of device drivers on my computer.
  5. ثم اضغط على Have Disk بعدها انقر على Browse، وحدد مكان تخزين الملف، ثم حدد ملف igdlh64 أو ملف igdlh الذي يوجد ضمن مجلد Graphics، ثم اضغط على زر Open لكي تحصل على ملف التعريف، بعدها اضغط  على زر OK، ثم ابدأ تعريف كرت الشاشة عن طريق العلى زر Next، بعدها أعد تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك.

كيفية معرفة نوع كارت الشاشة

اضغط على زر Start في جهاز الحاسوب، افتح شاشة تنفيذ الأوامر في الويندوز أو ما الذي يعرف باسم شاشة الـ Run، اكتب الأمر dxdiag في مربع تنفيذ الأوامر، واضغط على قائمة Display لكي تعرف كل معلومات كارت الشاشة المتوفر على الكمبيوتر.

أنواع كارت الشاشة

النوع الأول من انواع كارت الشاشة هو الكارت الداخلي، الذي يكون قد جرى دمجهمع المعالج نفسه، مثلما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر النقالة “لاب توب”، إذ يعتمد كرت الشاشة الداخلي، أو الذي جرى دمجه على إمكانية المعالج والرامات في أداء الوظائف والأعمال، وإذا كان العمل يقتصر على تصفح الشبكة العنكبوتية، ومشاهدة الأفلام، والكتابة، وتشغيل بعض الألعاب الصغيرة، فإن هذا سيجعل كارت الشاشة الداخلي قادرًا على أداء مهامه.

كارت الشاشة الخارجي

هو كارت منفصل يعتمد على نفسه دون أن يستهلك قوة الرامات، كما أنه أكثر كفاءة وقوة من نظيره الداخلي من جانب معالجة الرسوميات عالية الدقة، والألعاب الكبيرة، والجرافيكس، أو عمليات المونتاج والتصميم.