التخلص من النوافذ المنبثقة في المتصفح

29 يناير 2024
التخلص من النوافذ المنبثقة في المتصفح

نتحدث في هذا التقرير عن التخلص من النوافذ المنبثقة في المتصفح، حيث أن هذه ابلمشكلة تعتبر من أكثر الأشياء التي تزعج مستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم، حيث تتسبب في تعطيلهم عن أداء إعمالهم وإلهائهم عنها.

التخلص النوافذ المنبثقة في جوجل كروم

افتح براوزر الجوجل كروم على جهاز الكمبيوتر، ثم انقر على رمز النقاط الرأسية الثلاث التي تظهر في أعلى شاشة البراوزر، ثم اختر اختيار الإعدادات (Settings)، ثم انقر على اختيار المتقدمة (Advanced)، واذهب  إلى قائمة الخصوصية والأمان (Privacy and security)، ثم اختر اتخيار إعدادات المحتوى (Content settings)، بعدها اختر اختيار النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه، وأوقف تشغيل النوافذ المنبثقة عن طريق تغيير الخيارات إلى محظورة (Blocked).

التخلص من النوافذ المنبثقة في مايكروسوفت

افتح براوزرمايكروسوفت إدج، ثم انقر على اختيار  عرض المزيد من الاختيارات، الذي يظهر على شكل ثلاث نقاط التي تظهر في أعلى شاشة البراوزر، ثم انقر على اختيار  الإعدادات (Settings)، مرر للأسفل، ثم اختر اختيار  إعدادات متقدمة (Advanced Settings)، بعدها انقر على زر منع النوافذ المنبثقة (Block Pop-Ups) لإغلاقه، الذي يظهر باللون الأزرق عندما يكون مفعلا.

التخلص من النوافذ المنبثقة في السفاري

انقر على اختر  سفاري الذي يظهر في أعلى الشاشة، ثم اختر اختيار  التفضيلات، بعدها اضغط  على اختيار الأمان ، وحدد مربع الاختيار الذي يظهر محاذيا اختيار حظر النوافذ المنبثقة.

التخلص من النوافذ المنبثقة في موزيلا فايرفكس

افتح تطبيق موزيلا فايرفكس، ثم انقر على رمز الخطوط الثلاثة المتوازية الذي يظهر في أعلى شاشة البراوزر ويعمل على نظام تشغيل ويندوز، بعدها اضغط انقر على اختيار  (Options)، أو انقر على اختيار  تفضيلات في الأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل iOS، ثم اضغط على زر المحتوى، وتحقق من أن اختيار  منع النوافذ المنبثقة جرى تفعيله.

التخلص من النوافذ المنبثقة في الهواتف المحمولة

حدد زر القائمة الأساسية في براوزر كروم والتي تكون على شكل ثلاث نقاط عمودية، وتقع في الناحية العلوية اليسرى من نافذة البراوزر، ثم انقر على الإعدادات ضمن القائمة المنسدلة، بحيث تكون واجهة إعدادات كروم مرئية.

حدد اختيار  إعدادات المحتوى على الأجهزة التي تعمل وفق نظام التشغيل (iOS)، أو اختر  إعدادات الموقع على الأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل الأندرويد.

حدد اختيار حظر الإعلانات المنبثقة  على أجهزة iOS، عن طريق النقر على الزر، ثم اضغط على تم للرجوع إلى صفحة التصفح، بعدها اضغط على الإعلانات المنبثقة ، على أجهزة الأندرويد.

ثم اضغط على الزر للتبديل بين وضع الإيقاف والتشغيل، ويمكن أن تزيل أو أن تحظر الإعلانات المنبثقة في براوزركروم التي قد تزعج المستعمل، ولا يريد في أن يسطب براوزر آخر عن طريق اتباع الخطوات التالية، شغل براوزرجوجل كروم، ثم انقر على النقاط الثلاث، التي توجد في الناحية العلوية اليسرى من الشاشة، واختر الإعدادات، بعدها اختر إعدادات الموقع، ومرر للأسفل وانقر على الأيقونة إلى جوار النوافذ المنبثقة، لتغير الوضع إلى محظور.