ترتيب الجيش الإسرائيلي 2020 على مستوى العالم

4 ديسمبر 2019798 مشاهدة
ترتيب الجيش الإسرائيلي 2020 على مستوى العالم

نقدم لكم ترتيب الجيش الإسرائيلي 2020 على مستوى العالم، وذلك بحسب أخر تصنيف صدر من منظمة جلوبال فاير باور، والتي تعد من أكثر المؤسسات مصداقية عندما يتعلق الأمر بإصدار التقارير والإحصائيات حول معدلات القوة العسكرية لمختلف بلدان العالم، كما نرصد لكم في هذا التقرير من موقع المصطبة، كل المعلومات المتاحة حول الجيش الإسرائيلي، وكيف جاء ترتبيه على مستوى العالم بالمقارنة مع الجيوش العربية الأخرى في التصنيف ذاته، وعلى رأسهم الجيش المصري والجيش السعودي.

ترتيب الجيش الإسرائيلي 2020

وصل الجيش الإسرائيلي إلى المرتبة السابعة عشر في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020 والذي صدر عن مؤسسة جلوبال فاير باور في الساعات الماضية، وليصبح بذلك الجيش الإسرائيلي هو ثالث أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط، خلف الجيش التركي الذي حجز مكانه ضمن أقوى 10 جيوش في العالم، وأحتل المركز التاسع عالميًا، في حين جاء الجيش المصري في المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط حيث إحتل المركز الثاني عشر على مستوى الجيوش العالمية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد تراجع بشكل ملحوظ في التصنيف الأخير لجلوبال فاير باور، حيث كان جيش الإحتلال من قبل يتواجد في المراكز العشرة الأوائل ولكنه تراجع خلال التصنيفات الأخيرة ووصل إلى المركز السابع عشر، ولكنه على الرغم من ذلك لازال متفوق على العديد من الجيوش العربية حتى هذه اللحظة.

 الإسرائيلي - موقع المصطبة

تصنيف جيش الدفاع الإسرائيلي في ترتيب أقوى الجيوش 2010

قد يتبادر إلى ذهن القارئ سؤال يقول: “لماذا وصل جيش إسرائيل إلى هذا المركز المتقدم في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم، وذلك على الرغم من التعداد السكاني الضعيف لهذه البلد المحتل؟”، والإجابة عن هذا التساؤل سوف تأتيتكم خلال السطور التالية.

  • في البداية يجب أن ننوه على كون التعداد السكاني لإسرائيل بالكامل يصل إلى نحو 8 مليون نسمة بحسب الإحصائيات الأخيرة، منهم قرابة الأربعة مليون نسمة جاهزون لأداء الخدمة العسكرية، ولكن التعداد الفعلي لجيش الإحتلال الصهيوني إلى نحو 650 ألف جندي، وعدد الجنود الفعلين داخل الجيش في الوقت الحالي لا يتجاوز ال170 ألف جندي فقط.
  • ولكن أهم ما يميز الجيش الإسرائيلي عن باقي جيوش المنطقة العربية، إن جيش الإحتلاك يملك الكثير من المعدات الحديثة ويستخدم الأسلحة المتطورة بشكل ملحوظ داخل الجيش، والتي يعد أغلبها بالطبع صناعة أمريكية.
  • ويملك الجيش الإسرائيلي نحو 595 طائرة مقاتلة، وكذلك 2700 دبابة ومدرعة جاهزة للقتال في المعارك الحربية في أي وقت، وبالحديث عن الأسطول البحري للجيش الصهيوني، فإن الأخير يملك أكثر من 65 قطعة بحرية متنوعة ومقسمة بين حاملات الطائرات والمقاتلات والسفن البحرية والغواصات.