تحويل الفيديو إلى صوت بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
تحويل الفيديو إلى صوت بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن تحويل الفيديو إلى صوت، إذ قد يحتاج المستخدمون في بعض الأحيان إلى الاستغناء عن مقطع الفيديو بسبب مساحة الملف أو جودة التشغيل أو أي اعتبار آخر.

تحويل الفيديو إلى صوت بأكثر من طريقة

التحويل باستخدام برنامج VLC

  1. افتح برنامج في أل سي، ثم اضغط على قائمة (Media)، بعدها انقر على اختيار (Convert / Save)، يعدها انقر على زر (Add)؛ لكي تبحث عن مقطع الفيديو الذي تريد أن تحوله وتضيفه.
  2. بعدها انقر على زر (Convert / Save)، ثم اختر مكان تخزين الملف الجديد الذي سيجرى تحويله، عن طريق الضغط على زر (browse) في (Convert window)، بعدها انقر على زر حفظ (Save).
  3. انقر على زر (Edit Selected Profile)، بعدها اختر صيغة (WAV)، التي توجد تحت تبويب التغليف (Encapsulation)، ثم اختر صيغة (MP3)، ومعدل البت (Bitrate)، وعدد القنوات ومعدل العينة التي توجد في تبويب (Audio Codec).
  4. بعدها انقر على زر حفظ، ثم انقر على زر ابدأ (Start) لكي تبدأ عملية الترميز، وسيظهر مؤقت عد تنازلي على الواجهة الأساسية خلال عملية إجراء التحويل، وعندما تنتهي العملية سيكون ملف الصوت يوجد في المكان الذي جرى تحديده للتخزين.

التحويل باستخدام برنامج AoA Audio Extractor

  1. يمكن للمستعملين تحويل الفيديو إلى صوت من خلال تحويل صيغته إلى (mp3)، ويكون هذا عن طريق برنامج (AoA Audio Extractor) بعد السير وفق الاجراءات التالية، افتح برنامج (AoA Audio Extractor)، بعدها انقر على زر إضافة ملفات (Add Files)، ثم انقر على زر استعراض (Browse)، بعدها اختر الفيديو المطلوب تحويله.
  2. انقر على زر فتح (Open) لاستقدام الفيديو إلى البرنامج، ثم اختر صيغة (MP3) من قسم اختيارات الإخراج (Output Options)، واضبط الإعدادات الأخرى مثل القناة (Channel)، ومسار الإخراج (Output Path)، وغيرها، ثم انقر على ابدأ (Start) .

تحويل فيديو يوتيوب إلى صوت

  1. يمكن للمستعملين تحويل مقاطع الفيديو الخاصة باليوتيوب إلى صوت من خلال تحويل صيغته إلى (mp3) عندما تنزله على الجهاز، ويجرى تنفيذ هذا الأمر عن طريق الخطوات التالية، انسخ رابط الفيديو الذي تريد أن تحوله إلى صوت.
  2. وافتح أي موقع من مواقع تحميل فيديوهات اليوتيوب، مثل موقع (keepvid.com)، وموقع (savefrom.net)، وموقع (clipconverter.cc)، ثم الصق رابط الفيديو في الخانة التي تخصص لهذا في موقع التحميل، واضغط على زر تحميل (Download)، واختر صيغة (MP3) ليجرى تحميله كملف صوتي.

تحويل الفيديو إلى صوت بدون برامج

  1. افتح مُشغل Windows Media Player عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستعمل، اضغط على قائمة File، بعدها اختر الخيار Open، لكي تختار ملف الفيديو الذي تريد أن تحوله إلى ملف صوت، ثم اضغط على زر Organize الذي يظه في الناحية العلوية من الشاشة.
  2. بعدها اختر Rip Music ضمن القائمة المنسدلة التي تظهر، واختر الصيغة المُراد تحويل الفيديو إليها وهي هنا Mp3 الظاهرة في خانة Format، ثم اضغط على OK الذي يظهر في الأسفل من اختيار Option لكي يجرى البدء في عملية تحويل الفيديو إلى ملف صوت بصيغة الـ Mp3.