أفضل مواصفات الكمبيوتر للألعاب

29 يناير 2024
أفضل مواصفات الكمبيوتر للألعاب

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل مواصفات الكمبيوتر للألعاب حيث نعرض قائمة بأبرز وأهم الأجهزة المعتمدة لغايات ألعاب الكمبيوتر مع توضيح مواصفاتها، Lenovo Y900 والذي يتسم بأبرز مواصفات الكمبيوتر المعتمدة لاستخدامات الألعاب، ومن مواصفاته: وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7، ووحدة ذاكرة الوصول العشوائي RAM تصل إلى 8 جيجابايت، ووحدة معالجة الصور من نوع NVIDIA GeForce GTX 970. القرص الصلب بسعة 2 تيرابايت، ومداخل USB من نوع 2.0 عدد 4 ومن نوع 3.0 عدد 6.

أفضل مواصفات الكمبيوتر للألعاب

وهناك iBUYPOWER Pro Gaming PC Desktop 9200 الذي يمتلك الكثير من المواصفات الرائعة، مثل بطاقة معالجة صورية عالية الكفاءة من نوع NVIDIA GeForce GTX 1070 وبسعة تخزينية 8 جيجابايت، ووحدة المعالجة المركزية من الجيل الثامن من نوع Intel Core i7، ووحدة ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 RAM بسعة تخزينية 16 جيجابايت. القرص الصلب بسعة 1 تيرابايت + القرص الصلب من نوع SSD بسعة 240 جيجابايت.

وهناك CyberpowerPC Gamer Ultra 3400A ذو المواصفات الرائعة، مثل  وحدة معالجة مركزية بسرعة تصل إلى 2.6 جيجا هيرتز من نوع AMD FX-6300، وحدة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت، القرص الصلب بسعة واحد تيرابايت من نوع SATA III بسرعة تصل إلى 7,200 لفة بالدقيقة.

أهمية الكمبيوتر في العمل

تبرز أهمية استعمال الكمبيوتر في نطاق العمل في أكثر من مجال حاسوبي من أهمها نذكر ما يلي وفق الانتشار والأهمية، التصفح عبر مواقع الإنترنت و البريد الإلكتروني، معالجة النصوص و تحريرها، إنشاء قواعد بيانية، جدولة الأعمال وتنظيمها، التصميم والرسم الهندسي، إعداد البرمجيات المتعلقة بالعمل.

المواصفات المطلوبة لتشغيل ويندوز 10

فيما يلي الكثير من المواصفات الواجب توافرها في الكمبيوتر لتشغيل نظام ويندوز 10،  معالج بسرعة لا تقل عن 1 جيجاهيرتز 1GHz، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 1 جيجابايت 1GB للأنظمة التي تعمل بنظام (32Bit)، أو ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 2 جيجابايت 2GB للأنظمة التي تعمل بنظام 64Bit، ومساحة تخزينية لا تقل عن 16 جيجابايت في الأنظمة التي تعمل وفق نظام 32Bit، ومساحة تخزينية لا تقل عن 20 جيجابايت 2GB للأنظمة التي تعمل بنظام 64Bit.

تحديد المواصفات المتوفرة على الكمبيوتر

يمكن أن تعرف المواصفات والمعلومات التي تخص جهاز الكمبيوتر الذي يعمل وفق نظام تشغيل ويندوز10 أو ويندوز7 من خلال السير وفق الاجراءات التالية، افتح قائمة زر البدء Start Menu في جهاز الكمبيوتر، واكتب الأمر system information في مربع البحث الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر، واختر نتيجة البحث التي تظهر على الشاشة، ثم استعرض المعلومات التي يريد المستعمل في ان يعرفه ة عن جهاز الحاسوب الخاص به.

أنواع الكمبيوتر

تتنوع صنوف أجهزة الكمبيوتر وفقًا لأكثر من معياير من أهمها الحجم و قوة استعمالها، ونستعرض أبرز أهم أنواع أجهزة الكمبيوتر، الكمبيوتر الشخصي يأخذ هذا النوع صفة الاستخدام الشخصي ويتكون من وحدة معالجة مركزية صغيرة.

كمبيوتر محطات العمل، وهو جهاز قوي ويستعمل من شخص واحد، ويشبهالكمبيوتر الشخصي لكنه يشتمل على وحدة معالجة مركزية وشاشة عرض أكثر كثافة و قوة، وهناك الكمبيوتر صغير الحجم بالرغم من صغره غير أنه مخصص ليجرى استعماله استخدامه من الكثير من الأشخاص قد يصلوا لمئات في نفس اللحظة.

أما الكمبيوتر الرئيسي، فهو دهاز حاسوب عملاق وكفؤ يمكنه ان يقدم الخدمات لآلاف الأشخاص في نفس الوقت، اما الكمبيوتر المثالي يعد من أسرع أنواع الحواسيب بحيث يمكنه تنفيذ مئات الملايين من الأوامر والمهمات.