بم يتميز شاطئ كارون ؟

بم يتميز شاطئ كارون ؟

يعتبر شاطئ كارون من أجمل الشواطئ الموجودة  في دولة تايلاند؛ ويقع بالتحديد في جزيرة بوكيت، وهو عبارة عن شاطئ رائع وممتد، يحتوي على عليه الكثير من فنادق الدرجة الأولى، كما يحتوي على الكثير من المطاعم الرائعة بعيدًا عن الشواطئ.

يعتبر شاطئ كارون وسوق بوكيت الأسبوعي من أبرز المعالم السياحية في مدينة بوكيت، وهو مشهور للغاية لدى السكان المحليين والسياح في المدينة على السواء، ويعد الشاطئ مكانًا جيدًا للباحثين عن الهدوء والسلام والقليل من الإثارة، ونشير هنا إلى أن شاطئ كارون يبلغ أكثر من 5 كيلو مترات طولًا، وهو يحتل المرتبة الثالثة في جزيرة بوكيت، ويتميز برماله البيضاء الرائعة في الناحية الشمالية أمام البحيرة عادةً ما يكون الشاطئ مهجورًا، ما يجعله مكانًا جميلا ومناسبا للتوافد إليه إذا كنت تريد أن تستمتع بقسط وفير من الهدوء.

بم يتميز شاطئ كارون ؟

المياه الفيروزية

يعتبر الطرف الجنوبي الموجود بالقرب من كاتا، أكثر إزدحامًا، لكن شاطئ كارون يعتبر شاطئًا كبيرًا وضخمًا ومن ثم فمن السهل العثور تستطيع فيه الجلوس وحدك، وأثناء موسم الذروة الذي يتراوح بين شهري نوفمبر وأبريل، يتميز هذا الشاطئ بقلة أمواجه، كما أن مياهه صافية ونقية ما يجعل التمتع بها أمرا رائعًا ولطيفًا للغاية، وعندما يأتي  موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية  الذي يتراوح بين شهري مايو وأكتوبر، يأتي الدور على الموجات الخطيرة، التي تزداد خطورتها بدخول هذه الشهور من السنة بالرغم من وجود رجال إنقاذ، ومن الأفضل توخي الحذر عند الذهاب إلى هذا الشاطئ في هذه الفترة من العام.

المطاعم

يحتوي شاطئ كارون على عدد كبير من المطاعم التي تقدم للضيوف أجمل وأشهى وألذ الوجبات والأطباق بأسعار رائعة للغاية، كما أن الباعة الجائلين يتجولون على الشاطئ، وبالتحديد في الناحية الجنوبية منه، ويمكن للزوار شراء حصائر الشاطئ والمظلات الصغيرة من مختلف المتاجر المحلية القريبة من الشاطئ بأسعار قد تصل إلى 600 باهت.

توفر مطاعم شاطئ كارون الكثير من المأكولات البحرية التايلاندية التي توجد في شمال دوار كارون  بين الشاطئ وبحيرة كارون، كما توفر أيضًا لهم أجمل الأطباق الأسوية وبعض الأطباق العربية بنكهة مميزة.

أنشطة شاطئ كارون

يتمتع شاطئ كارون بشهرة واسعة على مستوى ممارسة الرياضات المائية المتنوعة، حيث يمكن للضيوف التمتع بالزلاجات النفاثة، لكن يجب عليك أن تتوخى الحذر وأن ترتدي سترة النجاة أثناء ممارسة هذه الأنشطة.

ركوب الزلاجات النفاثة على شاطئ كارون

يمكن لزوار شاطئ كارون التمتع بركوب الأمواج والتزلج على الماء، حيث تحظى رياضة ركوب الأمواج بشهرة واسعة هناك؛ لأنه يشتمل على الكثير من الظروف المواتية والرائعة لممارسة هذه الأنشطة، بالإضافة إلى مساحة شاسعة.

لعب الكرة الطائرة على شاطئ كارون

يمكن للزوار أيضًا ان يقوموا باستئجار المعدات الرياضية وممارسة مختلف أنواع الألعاب الممتعة، حيث أن كرة الطائرة الشاطئية تحظى بشعبية كبيرة وانتشار واسع على شاطئ كارون، لذلك يمكن التمتع باللعب مع الاصدقاء وتحديدًا عند وقت الغروب.