تأشيرة جمهورية الجبل الاسود

29 يناير 2024
تأشيرة جمهورية الجبل الاسود

نتحدث في هذا التقرير عن تأشيرة جمهورية الجبل الأسود وهي معروفة باسم مونتينيغرو، وهي قبلة سياحية للعديد من العرب، خاصة خلال أشهر فصل الصيف، حيث أن دول الجبل الأسود يتميز بمقومات سياحية خلابة، من حيث المناظر الطبيعية الخلابة.

وهي عبارة عن لوحة تجمع بين كل جوانب السحر، من شواطئ إلي مناطق بحرية وجبلية جذابة، بالإضافة إلي الجو المستقر خلال أشهر فصل الصيف، فشريطها الساحلي يمتد علي طول 295 كيلومتراً، علي طول البحر الأدرياتيكي، من خلاله يمكن مشاهدة أجمل الإطلالات الخلابة علي البحر، وذلك من خلال الجبال التي يصل إرتفاعها إلي 800 متراً عن سطح البحر، ولذلك زاد الإقبال علي تاشيرة جمهورية الجبل الاسود بشكل كبير، في مصر وباقي الدول العربية.

تأشيرة جمهورية الجبل الاسود

تتميز جمهورية الجبل الأسود بالكثير من مقومات جعلتها تجذب عددا كبيرا من السياح من مختلف أنحاء العالم، مثل:

  • من أبرز العوامل التي لها تمتلك تأثيراً كبيراً علي المسافرين، في أي بلد سياحي هي المواصلات، والجبل الأسود دولة تتميز بنظام نقل متقدم ومنظم للغاية، هذا بالإضافة إلي المشاهد الطبيعية الرائعة، المارة أمام أعينك خلال الإنتقالات من مكان لمكان، ففي ذلك نصف المتعة.
  • يمكن أن تلتقط أجمل الصور، في قلب الأنهار الجميلة، والسلاسل الجبلية الرائعة، فضلاً عن مشاهد المضايق التي نُحتت من الأنهار الجليدية القديمة، علي ساحل البحر الأدرياتيكي.
  • كما أن هناك زيارة حديقة دورميتور الوطنية، التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، للتمتع بالمناظر الخلابة، وممارسة الأنشطة الترفيهية كركوب الدراجات، وتسلق الجبال.
  • المطبخ في دولة الجبل الأسود رائع ولا يمكن أن ينسى وبه العديد من الأطباق المحلية الشهية، التي ستجدها في شمال ووسط البلاد، والتي في العادة تتكون من لحم الضأن.
  • كما أن هناك بحيرة سكادار، التي تعتبر الأكبر في شبه جزيرة البلقان، حيث يوجد جزء كبير منها في دولة الجبل الأسود، لا يمكن أن تفوت فرصة هذه الزيارة، فهي مناسبة لعشاق الهدوء وسط الطبيعة البكر.

معلومات هامة عن تأشيرة جمهورية الجبل الاسود

  • يجب على زوار دولة الجبل الأسود، أن يحصلوا علي تأشيرة الدخول  من أي هيئة أو مؤسسة دبلوماسية تكون تابعة للحكومة هناك، أو أن يقوموا بطلب تأشيرة دخول بعدما يصلوا إلي حدود أراضي دولة الجبل الأسود، إذا كانت من الدول التي تسمح بذلك.
  • تسمح تأشيرة الجبل الأسود لحاملها أن يدخلوا مجاناً إلي أراضيها، لمدة لا تقل عن 3 أشهر بالإضافة إلي أنها تسمح الدخول لبعض الدول الآخري، مثل أوكرانيا، روسيا، كوبا، بيلاروس، تركيا، كوسوفو، وإكوادور.
  • يُجرى السماح لمواطني بعض الدول، بأن يبقوا في الجبل الأسود لمدة 3 أشهر بدون تأشيرة، وهناك دول أخري يُحرى السماح للبقاء بها فترة أكثر من 3 أشهر بدون تأشيرة.
  • نشير هنا إلى أن الحالتين السابقتين لا تنطبقا علي أي دولة العربية، إلا مواطني دولتي مصر والغرب في حالة كان الأشخاص من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

متطلبات إستخراج تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

*عدد 2 صورة شمسية ذات خلفية بيضاء، وجواز سفر ساري لمدة نصف سنة، وتعبئة طلب التأشيرة بالكامل وبالبيانات السليمة، ودعوة شخص يقيم إقامة دائمة في جمهورية الجبل الأسود، حيث يعد ذلك دليلا للغرض من الزيارة.

*حجز فندقي، وتذكرة طيران، وحساب بنكي أو بطاقة إئتمان، بيانات الراتب كاملة، وتأمين صحي، ودليل على خصم رسم القنصلية، أي إثبات للإقامة.