إنشاء حساب على جوجل درايف

إنشاء حساب على جوجل درايف

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء حساب على جوجل درايف حيث أن هذا الموقع أو التطبيق على خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات تقدم عن طريق شركة جوجل.

جرى الإعلان عن جوجل درايف في 24 أبريل 2012 حيث تعد امتدادًا لخدمة جوجل دوكس، التي تتيح للمستعملين بتعديل وإنشاء وتخزين الملفات المكتبية على براوزرات جوجل، والتي تضمن أمن الملفات وعدم الوصول إليها إلا عن طريق مالك الملف أو من يخوله.

بالإضافة إلى أنها قدمت إضافة عظيمة وهي خدمة OCR (التعرف البصري على الحروف) ما يساعد في مسألة تحرير المستندات المحفوظة باستعمال الماسح الضوئي.

إنشاء حساب على جوجل درايف

  1. يتمكن الشخص من استعمال خدمة جوجل درايف (Google Drive) عن طريق إنشاء بحساب جوجل (Google account)، إذ يستطيع إنشاء ذلك الحساب بالمجان عن طريق تقديم الكثير من المعلومات الشخصية التي تخص المستعمل مثل تاريخ الميلاد والاسم.
  2. ونشير هنا إلى أنه إذا وجد حساب الخاص بالمستعمل على بريد جيميل (Gmail)، وفي الموضع التالي من التقرير سنتحدث عن إجراءات إنشاء حساب جوجل الذي يخص المستعمل لاستعماله للدخول إلى هذه الخدمة:
  3. قم بفتح الموقع الإلكتروني لجوجل على الشبكة العنكبوتية، ويمكن أن تصل إلى ذلك الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي، انقر هنا.
  4. اضغط على اختيار تسجيل الدخول (Sign in) الذي يظهر في أعلى الشاشة، ثم اضغط على زر (Create an account)، بعدها عبئ نموذج التسجيل الذي يظهر على الشاشة، بعدها أدخل رقم الهاتف (Phone number) الذي يخص المستعمل، ليجرى إرسال رمز التحقق (Verification code) الذي يخص إنشاء الحساب وفق رسالة نصية إلى رقم الهاتف النقال لكي تستكمل عملية تسجيل الدخول.
  5. أدخل الرمز الذي جرى إرساله إلى رقم الهاتف، ثم اضغط على اختيار التحقق (Verify)، وعبئ الكثير من البيانات الشخصية التي تخص المستعمل مثل تاريخ ميلاده (Birth date) وجنسه (Gender)، بعدها اضغط على زر أوافق (I agree) بعدما تطلع  على سياسة وشروط الخصوصية لجوجل.

تسجيل الدخول على جوجل درايف

نتحدث في هذا الموضع من التقرير عن خطوات تسجيل الدخول على جوجل درايف، افتح الموقع الإلكتروني لخدمة جوجل درايف على أحد براوزرات الإنترنت، ويمكن أن تصل إلى ذلك الموقع بالنقر على الرابط التالي، اضغط على اختيار الذهاب إلى درايف (Go to Drive)، ثم أدخل تفاصيل الدخول إلى الحساب، التي تحتوي على عنوان البريد الإلكتروني (Email address)، وكلمة السر (Password) التي تخص بحماية الحساب.

تخزين ملف على جوجل درايف

افتح الموقع الإلكتروني الخاص بجوجل درايف على الشبكة العنكبوتية، والذي يمكن أن تصل إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي، اضغط هنا، ثم اضغط على اختيار جديد (New) الذي يظهر أعلى الصفحة، ثم اضغط على اختيار تحميل ملف (File Upload)، ثم اختر الملف الذي تريد أن تضيفه إلى جوجل درايف.