كيفية الربح من فيس بوك

29 يناير 2024
كيفية الربح من فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية الربح من فيس بوك ، إذ يُعرف هذا الموقع بأنه من أبرز وأحد أشهر منصات التواصل الإجتماعي، إذ بلغ عدد مستعمليه في سنة 2012 حوالي مليار مستعمل فعال.

ويوفر هذا الموقع لمستعمليه الكثير من الخيارات الهامة، إذ يمكن للمستعمل أن يصل إلى بعض الألعاب وأن يمارسها من خلاله، كما يسمح لمستعمليه بالتفاعل والتواصل مع الآخرين عن طريق تبادل المشاركات والفيديوهات والصور، ويمكن أن تصل إلى موقع فيس بوك عن طريق العنوان www.facebook.com، ونشير هنا أيضًا إلى أن مؤسس فيس بوك هو مارك زوكربيرج.

كيفية الربح من فيس بوك

يتمكن المستخدم الذي يمتلك حسابا على هذا الموقع أن يقوم باستعمال منصة التواصل الإجتماعي هذه لأغراض أخرى غير التواصل مع الآخرين ونشر مقاطع الفيديوهات والصور، حيث يمكن أن يكون موقع فيس بوك طريقة رائعة وفعالة لكسب الأموال:

التسويق عبر فيس بوك

حيث يستطيع أن يقوم مستعمل فيس بوك بالتسويق للكثير من المنتجات على فيس بوك وذلك عن طريق تخصيص حساب مختلف عن الحساب الشخص يالخاص بالمستعمل، ولا مفر من مرافقة تلك الطريقة للتسويق العمل والإلتزام الجادين، فهذا الأمر يحتاج إلى أن يقوم الشخص برفع عدد الأشخاص المتابعين لحسابه الذي يسوق لمنتجاته عن طريقه.

الإعلانات التجارية

يمكن أن يحصل المستعمل الكثير من الأموال عن طريق العمل مع بعض المواقع المتخصصة في عملية التسويق الإلكتروني مثل موقع Amazon، ويجرى هذا عن طريق وضع إعلانات لذلك الموقع ثم الحصول على نسبة محددة من المال على كل عملية شراء تُجرى عن طريق حساب فيس بوك الخاص بالمستعمل.

الربح من فيسبوك عن طريق التطبيقات

في شهر أبريل لعام 2014 وسع موقع فيس بوك نطاق الاشتراك في شركة الإعلانات الخاصة به، والتي عن طريقها يستطيع جميع أصحاب تطبيق للهواتف النقالة الربح من ذلك التطبيق.

إذا كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل Android أو IOS، يمكن أن تسجل في شركة Audience Network التي تتبع موقع فيس بوك، ومن ثم يجرى وضع إعلانات على ذلك التطبيق لتستطيع أن تحقق أرباح من تلك الإعلانات، وإذا كنت تمتلك تطبيقًا وترغب في أن تتربح منه من خلال فيس بوك، فيمكن أن تبدأ عن طريق هذا الرابط http://bit.ly/2F2WsaQ .

الربح من فيسبوك عن طريق الألعاب الفورية

إذا كنت مداوما على استخدام موقع فيس بوك فمن المحتمل أنك قمت من قبل بلعب أحد الألعاب الفورية عن طريقه، ومن المرجح أيضا أنك لاحظت أن هناك إعلانات تظهر أثناء تشغيلك لهذه الألعاب.

وإذا كنت تمتلك مهارات خاصة بتصميم وبرمجة الألعاب، وكان لديك دراية رائعة بلغة البرمجة html 5، فعندها تكون مؤهلًا للربح من فيس بوك من خلال الألعاب الفورية.

يمكن أن تبدأ في تطوير لعبة بسيطة، وضمها لقائمة الألعاب الفورية على فيس بوك، وعندها سيضع الموقع إعلانات عليها وتبدأ في كسب الأرباح من خلالها.