أهم المعلومات عن الكنغر الشجري

أهم المعلومات عن الكنغر الشجري

حيوانات الكنغر هي بالأساس حيوانات شجرية تقضي معظم حياتها على الأشجار، ولديهم ذيول طويلة تمكنهم من القفز من شجرة إلى أخرى بسهولة داخل الغابات، وحيوان الكنغر الشجري وحيد في سلوكه الاجتماعي، ويأتي فقط معا لأغراض التزاوج، كما تعيش معظم حيوانات الكنغر في الغابات المطيرة المنخفضة والغابات السحابية على ارتفاع 11000 قدم، وقد كان يسكن الكنغر دول مثل أستراليا وإندونيسيا وأومبوي وبريطانيا الجديدة وبابوا الغربية وبابوا غينيا الجديدة، وهنا نناقش أهم المعلومات عن الكنغر الشجري.

الوصف المادي

تنمو شجرة الكنغر بأطوال تتراوح ما بين 37 إلى 70 بوصة وتزن ما بين 15 إلى 22 رطلاً، ولديهم المعاطف البني المحمر، وتحتوي شجرة الكنغر على بطون ذات لون شاحب، ووجوه صفراء بيضاء، وآذان وقدمان محمرتان، ومن أهم المعلومات عن الكنغر الشجري أن واحدة من أبرز ميزات هذا النوع من الكنغر هو ذيلهم الطويل والضيق.

ويستخدمون ذيولهم للتنقل بسهولة حول الأشجار، بالإضافة إلى ذلك، فإن حيوانات الكنغر لها أظافر منحنية على أقدامها الخلفية، وأقدامهم الخلفية أطول وأوسع مقارنة بالأطراف الأمامية، وتحتوي شجرة الكنغر أيضًا على أسنان صغيرة تستخدمها لتتغذى على الفواكه ولحاء الأشجار ويطلق النار على الأعشاب والزهور والنسغ والطيور والأوراق وغيرها.

مميزات الكنغر الشجري

كلما ارتفعت درجات الحرارة أعلى من المعتاد، ينظم حيوان الكنغر درجة حرارة الجسم عن طريق لعق الساعدين، وتبخر الرطوبة ينتج عنه تأثير تبريد على أجسامهم، وميزة أخرى فريدة من نوعها من شجرة الكنغر هي أنها مرنة للغاية ومرنة على الأشجار، وفي الواقع، يمكنهم القفز فوق الأشجار على بعد 30 قدمًا عن بعضهم البعض والهبوط بأمان على الأرض من ارتفاع 60 قدمًا وهذه من أهم المعلومات عن الكنغر الشجري.

ومع ذلك، عندما يمشون على الأرض، تبدو حيوانات الكنغر محرجًا وخرقاء، والسبب في ذلك هو ذيولهم الطويلة والثقيلة التي تمنعهم من المشي بشكل صحيح.

التزاوج

موسم الرياح الموسمية هو الوقت المثالي لتزاوج أشجار الكنغر، وتستغرق فترة الحمل ما بين 39 و46 يومًا، والأطفال الصغار يولدون عندما يكونون أقل تطوراً، ونتيجة لذلك، يواصلون نموهم وتطورهم في جيوب أمهاتهم، وخلال ذلك الوقت تتغذى على الحليب، ويستغرق الأمر حتى 18 شهرًا حتى يكون الجوي جاهزًا للحياة المستقلة، وتنضج حيوانات الكنغر الذكرية جنسياً عندما تبلغ من العمر 4.6 عام، وعلى العكس من ذلك، تصبح الإناث ناضجة جنسيا في سن 2.5 سنة، ومتوسط ​​عمر شجرة الكنغر هو 20 عامًا في الأسر، وهذه من أهم المعلومات عن الكنغر الشجري.

التهديدات

كان البشر يشكلون تهديدًا كبيرًا لوجود حيوانات الكنغر من خلال أنشطتهم، وتشمل هذه الممارسات إزالة الغابات المتسارعة والصيد غير القانوني للقمر الذي يستهدف الفراء واللحوم، وقد أدت إزالة الغابات إلى فقدان الموائل التي تعرض الكنغر للحيوانات المفترسة مثل الكلاب المحلية.

وبشكل عام، أدرجت IUCN شجرة الكنغر على أنها مهددة بالانقراض، وهذه الفئة تعني أن الحيوانات معرضة لخطر الانقراض الوشيك، ومع ذلك، فإن الأنواع المحددة من أشجار الكنغر المهددة بالانقراض هي أشجار الكنغر في Wondiwoi والكنغر ذي الأشجار الذهبية، يصنف الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أنواعاً أخرى مثل شجرة الكنغر Lumholtz، وكنجر شجرة Bennett، وكنجر شجرة Lowland، وهذه من أهم المعلومات عن الكنغر الشجري.