أفضل المواقع السياحية في العالم

19 أبريل 2019762 مشاهدة
أفضل المواقع السياحية في العالم

يبحث الكثير من الأشخاص حول العالم عن أفضل المواقع السياحية فى العالم التي تتسم بالعراقة والفخامة، وأجمل الدول وأكثرها أمنًا واستقرارًا سياسيًا واقتصاديًا، حيث يحب الكثيرون الشواطئ التي تتلون مياهها بالزرقة الفاقعة، كما يجب أن تحتوي على المنتجعات الفخمة ذات التصميمات الخلابة دون النظر إلى ارتفاع الأسعار.

كما أن كل دولة بها مكان أو أكثر ليميزها عن بقية الدول، فمثلًا فإن المملكة العربية السعودية تحتوي على لكعبة المكرمة، بينما مصر تحتوي على عدد ضخم من المعابد وأهرامات الجيزة، كما أن انجلترا بها ساعة بج بن، ومن ثم كان لكل دولة أكثر من مكان سياحي يجذب أعدادًا كبيرًا من السياح على مستوى العالم بشكل سنوي.

أفضل مواقع سياحية في العالم

كمبوديا (أنغ كوروات)

صُنفت أنغ كوروات كاجمل مكان سياحي على مستوى العالم، في العام الماضي، حيث أنها عبارة عن عدد كبير من المعابد التي أسسها الملك سرفا رمان الثاني في القرن الثاني قبل الميلاد، حيث أنها جعلها عاصمة لدولة كمبوديا والمكان الرئيسي للتعبد فيها، حيث أنها بدأت كمعابد هندوسية ثم تحولت إلى معابد بوذية، ولذلك فهو من أفضل المواقع السياحية فى العالم.

أستراليا وشعابها المرجانية

حصلت الشعاب المرجانية التي توجد شمالي دولة أستراليا على المركز الثاني لأفضل موقع سياحي على مستوى العالم، حيث أنها أكبر تجمع للشعاب المرجانية في العالم، وتحتوي على أكثر من 300 نوع منها، ومن ثم استطاعت أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح، الذين يتمكنون من الغطس والسباحة هناك، لذلك فهو يعد أفضل المواقع السياحية فى العالم.

بيرو (ما تشوبي تشو)

تعتبر ما تشوبي تشو من أجمل المواقع السياحية فى العالم، حيث أنها موجودة بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 2360 متر، لذلك فهو يعد من أفضل المواقع السياحية فى العالم.

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم من أفضل وأهم المواقع السياحية على مستوى العالم، حيث أنشأه الصينونية من أجل حماية بلادهم من العدوان الخارجي، في القرن الثالث قبل الميلاد، وانتهى بناءه في القرن السابع ميلاديًا، ويبلغ طوله أكثر من 2350 كيلو متر، لذلك فهو يعد من أفضل المواقع السياحية فى العالم.

أهرام مصر

توجد أهرام مصر في الجيزة، وهي من أقدم الأهرام التي بنيت على مستوى العالم، وقد بناها الملوك الفراعنة خوفو وخفرع ومنكاورع، لتكون أماكن مناسبة من أجل يدفنوا فيها، لذلك فهو يعد من أفضل المواقع السياحية فى العالم.

جامع الشيخ زايد

توجد جامعة الشيخ زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية وقد جرى إنشاؤها قبل 11 عامًا، وسُميت بذلك الاسم نسبة إلى الأمير الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان، مؤسس دولة الإمارات، الذي تم دفنه في زاوية من المسجد به مكتبة كبيرة ومساحة واسعة للغاية مخصصة للمصليين.

البتراء

تعتبر البتراء من أشهر الأماكن الأثرية السياحية في الأردن، وهي من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، حيث أن بها عددًا ضخمًا من الكنوز السياحية لدولة الأردن.

قرطبة (كاتدرائية مسكيتا)

تعد كاتدرائية مسكيتا من أفضل المواقع السياحية فى العالم، حيث أنها كانت مسجدًا في عصر الدولة الأموية، لكنها تحولت إلى كاتدرائية بعد سقوط الأندلس وبقية المدن الإسلامية في إسبانيا التي كان يعيش فيها المسلمون، وهي تجمع بين المظاهر المسيحية والإسلامية.