بم تشتهر دولة البرازيل ؟

29 يناير 2024
بم تشتهر دولة البرازيل ؟

تعبر دولة البرازيل، أكبر دول قارة أمريكا الجنوبية، تمتلئ بمجموعة كبيرة من الميزات الجغرافية مثل الشلالات وغاباتها المطيرة الكثيرة في منطقة الأمازون، علاوة على عدد كبير من المعالم الدينية وتمثال المسيح الفادي.

أشهر المعالم في دولة البرازيل

جبل كوركوفادو

يعد جبل كوركوفادو واحدا من أهم مناطق الجذب السياحي في دولة البرازيل، ويترجم اسمه إلى اللغة العربية بلفظة الحدباء، وو مشهور بتمثال المسيح الفادي أو كريستو ريدينتور، وقد بُني في الفة التي تخللت عامي 1922 و 1931، من خلال حجر الأملس والخرسانة ويبلغ يصل طوله أكثر من 40 مترًا.

حديقة الرمال البيضاء الوطنية

تعد حديقة الرمال البيضاء الوطنية عبارة عن أرض مسطحة ومنخفضة، تغطيها البحريات الزرقاء الجميلة والكثبان الرملية البيضاء، حيث توجد في ولاية مارانهاو قريبة من حوض الأمازون.

 شلالات اجوازو

توجد شلالات أو إجوازو على الحدود بين دولتي البرازيل والأرجنتين بالإضافة إلى باراغواي، حيث يعتمد يعتمد شلالات إجوازو  في غزارته على الأمطار التي تتساقط ويبلغ ارتفاعه أكثر من 80 متراً.

 المتحف المائي

يوجد المتحف المائي في مدينة ساو باولوحيث أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل التماسيح والبطريق، التماسيح.

 سد إيتايبو

يعتبر سد إيتايبو من أكثر ما تشتهر به دولة البرازيل، حيث جرى بناؤه على نهر بارانا على الحدود مع دولة الباراغواي، وقد ُبني من أجل توليد الكهرباء من مياهه، حيث يبلغ حجمه أكثر من 12300000 متر مكعب.

 كاتدرائية برازيليا

تتبع كاتدرائية برازيليا الروم الكاثوليك، حيث جرى بناؤها في سنة 1970، التي جرى تصميمها بواسطة أوسكار نيماير، حيث تشتمل على على 4 أجراس وعدد كبير من العمدان.

الحديقة النباتية

توجد الحديقة النباتية في مدينة ريو دي جانيرو، حيث جرى بناؤها في سنة 1808، وتشتمل على عدد كبيرا من الأعشاب الطبية والصبار والتوابل والنخيل، ثم أضيف بعض أنواع الحيوانات الأخرى مثل القرود وعدد كبير من الطيور، كما تحتوي الحديقة النباتية على عدد كبير من التماثيل والمعالم الأثرية والمطاعم المقاهي.

 أشهر الأطباق البرازيلية

موكيكا

تعتبر الموكيكا من أشهر الأطباق البرزايلية وهي عبارة يخنة السمك واحدة من المأكولات البحرية التي تعتمد على البصل ومكعبات الطماطم والكزبرة والفلفل وزيت النخيل وحليب جوز الهند.

أكرزجه

تعتبر أكرزجه من أشهر الاطباق في دولة البرازيل، وهي عبارة عن فطيرة مقلية محشوه بالبصل المهروس والبازلاء وزيت النخيل والجمبري والروبيان المجفف.

أشهر الشخصيات البرازيلية

أوسكار نيماير

يعد أوسكار نيماير أشهر مهندس معماري في دولة البرازيل، وقد وُلد في سنة 1907 في مدينة ريو دي جانيرو حيث تربى في عائلة ثرية، وصمم وزارتي الصحة والتعليم، كما صمم بالمجمع المعماري بامبولها في بيلو هوريزونتي، كما صمم أيضا صمم أيضا متحف الفن المعاصر في نيتيروي، وعددا من المباني الهامة في العاصمة برازيليا، ومات عام 2012.

 بيليه

يعتبر بيليه أشهر وأهم لاعبي كرة القدم في تاريخ دولة البرازيل، وقد وُلد في سنة 1940 وانضم إلى منتخب الشباب ومنه إلى المنتخب الأول، وكان أصغر لاعب يفوز ببطولة كأس العالم عندما كان عمره 17 عاما، وهو اكثر لاعبي كرة القدم تسجيلا للأهداف.