أربع حيل للتعامل مع البشرة الجافة

بيوتى سنتر
Hanan Salah15 أكتوبر 2019111 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أربع حيل للتعامل مع البشرة الجافة

أربع حيل للتعامل مع البشرة الجافة ، هل تعلم أن الاستحمام في كثير من الأحيان يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من جفافها؟ لتجنب هذه المشكلة، خذ حمامًا أو دشًا مرة واحدة يوميًا وحاول أن تشرب ما يكفي من الماء لترطيب البشرة بداخلها.

حيل للتعامل مع البشرة الجافة

كثير من الناس يكافحون من أجل الحصول على بشرة جميلة ومشرقة ورطبة. وهل تحصل على النتائج التي تأمل فيها؟ الجلد هو أكبر عضو في الجسم . يعتمد ذلك على تدفق العديد من الوظائف الحيوية مثل:

  • حماية جسمك من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم.

عادة ما يكون الجلد أحد الأعضاء الأولى التي تشير إلى وجود خطأ ما بداخلك. لهذا السبب، يجب ألا يكون الحفاظ على صحة بشرتك ورطبها أولوية فقط لمظهرك: عليك أن تفعل ذلك لتحافظ على صحة جسمك أيضا. اتبع هذه النصائح لمنع جفاف البشرة.

شرب كمية كافية من الماء

إن شرب كمية كافية من الماء هو أحد العوامل الرئيسية المطلوبة للبشرة المتألقة والصحية. يعتقد الكثير من الناس أن تزييت وجههم بكريمات باهظة الثمن سيساعدهم في الحفاظ على بشرتهم في حالة ممتازة. ومع ذلك، على عكس توقعاتهم، فإن الكريمات أو منتجات البشرة فقط ترطيب سطح البشرة.

في الواقع، شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا يساعد في تقليل جفاف الجلد. عندما تزيد كمية المياه التي تتلقاها، ستلاحظ على الفور حدوث تغييرات في ليونة ونغمة الجلد.تذكر أن الكريمات ترطيب الطبقة الأولى فقط. ناحية أخرى، يعمل الماء كعامل مرطب في الداخل.

التوقف عن الاستحمام كثيرا

كثير من الناس يعتقدون أنه بمجرد جفاف الجلد، يجب أن يأخذوا حماما طويلًا أو دشًا. يعتقدون أنهم بهذه الطريقة سوف يرطبون بشرتهم الجافة. لكن هذه خرافة تستخدمها شركات مستحضرات التجميل. عندما تستحم أكثر من اللازم، فإنك تزيد من جفاف الجلد.

هذا لأنه عند الاستحمام، فإنك تستخدم منتجات تحتوي على العديد من المواد الكيميائية. صحيح أنهم يزيلون الأوساخ التي تتراكم على بشرتك خلال النهار. ولكن تلك المنتجات تعمل أيضا على إزالة طبقة الزهم الواقية. تتأثر هذه الطبقة أيضًا عند الاستحمام بالماء الساخن جدًا. في هذه الحالة، ستبدو بشرتك أكثر جفافًا.

حلاقة الشعر بشكل صحيح للحد من جفاف الجلد

يمكن للحلاقة باستخدام شفرات الحلاقة أن تؤدي إلى تفاقم الجفاف. عندما تحلق شعرًا غير مرغوب فيه، فإنك تزيل أيضًا الزيوت الطبيعية للبشرة. لمنع هذا، عليك حلق الشعر بعد الاستحمام . حيث يكون الشعر أكثر ليونة ومرونة، وتصبح الحلاقة أسهل. أيضا من المهم استخدام كريم أو هلام الحلاقة. ثم ادفع ماكينة الحلاقة في اتجاه نمو الشعر لتجنب ظهور الشعر تحت الجلد.

حماية بشرتك من الشمس

هذه حيلة أخرى من حيل التعامل مع البشرة الجافة، حيث أن أشعة الشمس هي واحدة من الأسباب الرئيسية للجفاف والتجاعيد، ومع ذلك، يمكنك المساعدة في منعهم باستخدام مجموعة واسعة من واقيات الشمس (SPF 30) على مدار العام. قد تعتقد أنك لا تحتاج إليها في الطقس البارد، لكنك مخطئ. في هذا الوقت من العام، يمكنك التبديل مع واقي الشمس بعامل SPF 30 إلى عامل SPF 15. تغير المناخ السريع يغير جلدك بشكل كبير. عندما يصبح الجو حارًا، ارتدي طبقات لتفادي الحرارة الزائدة والتعرق بغزارة.